آخر تحديث: 4 غشت 2024 - 1:59 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن اللواء 26 بالحشد الشعبي ما يعرف بفرقة “العباس القتالية”، اليوم الأحد، حظر تحليق الطائرات المسيّرة غير المرخصة في سماء مدينة كربلاء خلال إحياء مراسم الزيارة الأربعينية لعدم ازعاج الإمام المهدي” الغايب” وهو فوق الحرمين .وقال قائد الفرقة  صهر وكيل السيستاني  احمد السافي المدعو ميثم الزيدي في مؤتمر صحفي عقده اليوم، إن واجبات اللواء الامنية تتمخض في تفتيش السابلة الذين يمرون في كربلاء لتأمين هذه الزيارة المليونية.

وأردف بالقول إنه “لدينا جهد تقني وللعام الثامن على التوالي في مركز المدينة، وخاصة في المنطقة الحيوية بين الحرمين، فنحن نسيطر على السماء القريبة من مركز المدينة حيث نمنع أي طائرة مسيرة ليست لديها ترخيص من قبل قيادة عمليات كربلاء والعتبتين الحسينية والعباسية لعدم ازعاج الإمام المهدي وهو فوق الحرمين “.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يبحث التعاون مع وزير النقل بجنوب السودان

القاهرة (أ ش أ)

أكد الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، تقديره لمشاركة دولة جنوب السودان في فعاليات معرض مصر الدولي للطيران و الفضاء 2024، مشيرًا إلى حرص قطاع الطيران المدني المصري على تقديم الدعم والتعاون لجميع الدول العربية من خلال تبادل الخبرات والبرامج التدريبية اللازمة في مختلف أنشطة الطيران المدني.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور سامح الحفني، مع مادوت بيار، وزير النقل بدولة جنوب السودان، حيث يأتي هذا اللقاء في ضوء العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين في كل المجالات ومن بينها الطيران المدني.

وناقش الجانبان، مستجدات العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الطيران المدني، حيث تم بحث أوجه التعاون المشترك والتي يأتي على رأسها إمكانية تدشين خط شحن جوي بين القاهرة وجوبا، وسُبل الاستفادة من الخبرات المصرية الفنية والتقنية من خلال التدريب في مجالات الصيانة والركب الطائر، والملاحة الجوية.

وتم الاتفاق على إجراء تنسيق وتواصل بين رئيس سلطة الطيران المدني المصري والجنوب سوداني خلال الفترة القادمة للتعرف على التحديات التي تتعلق بمجال النقل الجوي بين البلدين، والعمل على حلها بما يتناسب مع متطلبات الجانبين.

ومن جانبه، استعرض الوزير، مساعي بلاده لتأهيل ورفع كفاءة وسائل النقل المختلفة بما يعزز من حركة التجارة والشحن لدولة جنوب السودان مع الدول الأخرى، مشيدًا بجهود وزارة الطيران في التنسيق الدائم مع الجانب الجنوب السوداني؛ من أجل الإسهام في تطوير منظومة النقل الجوي على كل المستويات.

وأشار إلى أن بلاده تتطلع إلى مزيد من التعاون وتبادل الخبرات مع قطاع الطيران المدني المصري، مقدمًا التهنئة لمصر على ما شهده من نجاح التنظيم والإعداد الجيد لهذا الحدث العالمي بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

اقرأ أيضًا:

الأرصاد تعلن طقس 72 ساعة مقبلة: أمطار وشبورة وسحب منخفضة

45 صورة تكشف جمال ممشى أهل مصر وأبراج ماسبيرو الجديدة

آخر فرصة للتقديم في وظائف مترو الأنفاق.. 48 ساعة قبل غلق الباب

رفع السن لـ35 عاما.. وزارة الري: مسابقة تعيين جديدة في يناير

قائمة بالأسماء.. ضخ كميات جديدة من أدوية الضغط والمسكنات والربو والمحاليل

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • “حقوق الإنسان” بشرطة دبي تلعب دوراً استثنائياً في إسعاد المجتمع
  • القوات المسلحة باتت اليوم أكثر قوة وصلابة في مواجهة تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية، ومشروعها التدميري
  • هيئة الطيران المدني تشارك غداً بمنتدى منظمة “الإيكاو” للتنقل الجوي المتقدم في كندا
  • شيخ الأزهر يرحب بمبادرة رئيس الجمهورية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • وزير الطيران المدني يبحث التعاون مع وزير النقل بجنوب السودان
  • سحب 1669 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني خلال 24 ساعة
  • لعناية بت المصارين البيض زينب الصادق المهدي
  • لواء في جيش الاحتلال: حتى لو استمرت الحرب 5 أعوام.. فستبقى “إسرائيل” تراوح مكانها في غزة
  • لواء احتياط: حتى لو استمرت الحرب 5 أعوام.. فستبقى “إسرائيل” تراوح مكانها في غزة
  • اليوم.. نظر طلب رد هيئة المحكمة بقضية مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل طفلتها