تشارك الطالبة حمدة بنت هلال العيسائية من مدرسة آمنة بنت الإمام جابر بن زيد بتعليمية محافظة البريمي في مؤتمر هيروشيما الدولي في اليابان الذي سيعُقد خلال الفترة (١٤- ١٨) أغسطس الحالي، ويهدف المنتدى إلى مناقشة وتبادل الآراء مع طلبة هيروشيما حول موضوعات تتعلق بالسلام الدولي وتبادل الأفكار ونشر السلام في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى زيادة الوعي بالقضايا المتعلقة بالسلام الدولي بين قادة الجيل القادم في المستقبل ورفع قدراتهم كمواطنين عالميين.

ويستهدف البرنامج طلبة الدبلوم العام ويشترط للمشارك في البرنامج أن يكون دون سن 18 عاما وأن يكون المترشح مهتما بتحقيق السلام الدولي والقدرة على المشاركة بفعالية في المناقشات باللغة الإنجليزية، كما يشترط حضور فعاليات البرنامج كاملا وأن يكون ذا دافعية كبيرة وحماس متوقد للاستفادة من خبرات هذا البرنامج في التبادلات المحلية والأنشطة المحلية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

هيئة الأفلام تشارك في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2024

الرياض : البلاد

 تشارك هيئة الأفلام في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2024، في الفترة من 5 إلى 15 سبتمبر 2024م في مدينة تورونتو، كندا، الذي يعد واحدًا من أبرز المهرجانات السينمائية العالمية، ويجذب اهتمام صناع الأفلام والنقاد والجمهور من مختلف أنحاء العالم.

 وتهدف هيئة الأفلام من خلال هذه المشاركة إلى تعزيز مكانة المملكة على الساحة السينمائية الدولية، وتسليط الضوء على الإمكانيات الكبيرة لصناعة الأفلام السعودية, حيثُ تأتي مشاركتها على شكل جناح خاص يُعرض فيه أهم المشاريع والمبادرات السينمائية السعودية، مما يتيح للزوار فرصة التعرف على تاريخ وإبداعات المملكة في هذا المجال إضافة إلى الوفد المشارك من قبل الهيئة، وكذلك مجموعة من صناع الأفلام السعوديين.

 ويعكس جناح الهيئة جهودها المستمرة في دعم وتطوير قطاع الأفلام في المملكة، حيث سيُبرز الجناح الإنجازات التي تحققت في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى عرض فرص التعاون والشراكات مع الجهات الدولية, كما تسعى الهيئة من خلال هذه المشاركة إلى جذب الاهتمام العالمي بالقصص والإنتاجات السعودية، وتعزيز الروابط مع صناع الأفلام من مختلف أنحاء العالم.

 وتأتي مشاركة هيئة الأفلام في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي كجزء من إستراتيجيتها لتعزيز حضور السينما السعودية في المحافل الدولية، ودعم المواهب السعودية، والإسهام في تطوير صناعة الأفلام على المستوى العالمي.

مقالات مشابهة

  • شولتس يتجنّب سؤالاً محرجاً عن زيلينسكي
  • شولتس يعلن اتفاقه مع زيلينسكي على ضرورة مشاركة روسيا في مؤتمر السلام المقبل
  • صحة أسيوط تشارك بالبرنامج التدريبي عن أساسيات الأمان الحيوي في المعامل الطبية
  • فتح باب التسجيل في مؤتمر “سوا “
  • هيئة الأفلام السعودية تشارك في تورونتو السينمائي الدولي
  • سلطنة عُمان تشارك دول العالم الاحتفال باليوم الدولي لنقاوة الهواء
  • محمود محي الدين: 2026 قد يكون عام التخلص من صندوق النقد الدولي
  • «النتن ياهو» يغامر بالسلام
  • ليبيا تشارك في مؤتمر رجال الأعمال الصينيين الأفارقة
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2024