قالت هيئة البث الإسرائيلية، إنه تم إطلاق وابل من الصواريخ من قطاع غزة باتجاه جان يافنه بالمنطقة بالوسطى، وذلك لأول مرة منذ 7 أشهر، كما أشارت بسماع دوى انفجارات وسقوط صاروخ في منطقة مفتوحة قرب أسدود، ومحيطها جنوب إسرائيل، عقب إطلاق صفارات الإنذار.

على جانب آخر قتلت امرأة، واصيب 5 بعملية طعن في تل أبيب، فيما قتل منفذ العملية بمدينة حولون، كما أعلن عن مقتل إسرائيلية 70 عاما متأثرة بجراح أصيبت بها في عملية الطعن بتل أبيب.

وقال المتحدث باسم شرطة جيش الاحتلال إن منفذ عملية الطعن في تل أبيب، هو عمار عودة 35 عامًا من سكان سلفيت في الضفة الغربية.

من جانبه، دعا وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، خلال زيارته موقع حادث الطعن، الإسرائيليين إلى حمل أسلحة نارية، وذلك وفقا لما نقلته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

وأكد بن غفير على تزويد المواطنين بـ150 ألف قطعة سلاح، وإنشاء المزيد من الفرق المعنية بالاستجابة للطوارئ المجتمعية، إضافة إلى إنشاء قوة ردع في السجون. جاء ذلك وفق ما نقلته «الشرق».

فيما أشارت القناة 12 العبرية بأن بلدية مدينة أسدود، قررت فتح الملاجئ العامة في المدينة كإجراء احترازي تحسبًا لهجوم محتمل من الجانب الإيراني، وحزب الله، ويأتي هذا القرار في بالتزامن مع اغتيال اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسى لحركة حماس في إيران، وتزايد حالة التأهب في إسرائيل.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الضفة الغربية أخبار السعودية عملية طعن الحرب فى غزة صواريخ أسدود حادثة تل أبيب

إقرأ أيضاً:

إسرائيل: سلاح الجو يشن هجمات واسعة على منصات إطلاق صواريخ في جنوب لبنان

ذكر إعلام إسرائيلي، أن سلاح الجو شن هجمات واسعة على منصات إطلاق صواريخ في جنوب لبنان، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

أستاذ بجامعة السوروبون: نتنياهو تسبب بنفور قادة الغرب من إسرائيل كاتب: الغرب يتجنب معاقبة نتنياهو خوفا على إسرائيل

 

مسؤولون إسرائيلييون: احتمال إبرام صفقة تبادل للرهائن ضئيل في الوقت الراهن


 

 

وفي إطار آخر، ذكرت القناة 12 الإسرائيلية ، اليوم ، أن مسؤولين قد أعربوا عن تشاؤمهم بعد انتهاء الجلسة الأمنية الأخيرة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، وأوضحت التقارير أن الجلسة انتهت إلى أن احتمال إبرام صفقة في الوقت الراهن يبدو ضئيلاً.

 

وأفادت المصادر أن المسؤولين المعنيين ناقشوا خلال الجلسة القضايا الأمنية الحساسة واستراتيجيات التعامل مع الأزمات الحالية، لكن لم يتم التوصل إلى توافق واضح بشأن صفقة محتملة. وأشارت إلى أن الخلافات السياسية والتعقيدات الأمنية قد أسهمت في تقليص فرص التوصل إلى اتفاق في المستقبل القريب.

 

وأضافت القناة أن هذا الوضع يبرز التحديات الكبيرة التي تواجه الحكومة الإسرائيلية في تحقيق تقدم ملموس في ملفات سياسية وأمنية معقدة، مما يزيد من حالة عدم اليقين حول كيفية معالجة الأزمات المتعددة التي تواجهها البلاد.

 

بلينكن: أي إجراءات بعد مقتل المواطنة الأمريكية في الضفة ستستند إلى الحقائق بعد جمعها

 

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن أي خطوات ستتخذها الإدارة الأمريكية بعد مقتل المواطنة الأمريكية في الضفة الغربية ستعتمد على الحقائق المتوافرة بعد جمعها. 

 

وفي تصريحات صحفية، شدد بلينكن على أن التحقيقات في الحادثة، التي أسفرت عن مقتل المواطنة أثناء احتجاج ضد التوسع الاستيطاني، ستتضمن مراجعة دقيقة للظروف المحيطة بالواقعة. وأضاف أن الولايات المتحدة تلتزم بكشف الحقائق كاملة والتأكد من أن الإجراءات المقبلة تستند إلى الأدلة والحقائق المستخلصة من التحقيقات.

 

وأشار بلينكن إلى أن واشنطن تعمل عن كثب مع السلطات الإسرائيلية لجمع كافة المعلومات المتعلقة بالحادثة، مضيفًا أن الإدارة الأمريكية تسعى لضمان تحقيق العدالة واحترام حقوق الإنسان في جميع الأوقات.

 

وكانت المواطنة الأمريكية قد توفيت متأثرة بجراحها بعد أن أطلق جنود إسرائيليون النار عليها خلال احتجاج في الضفة الغربية، مما أثار ردود فعل دولية واسعة وقلقًا بشأن الأوضاع في المنطقة.

 

أردوغان يدين مقتل الناشطة الامريكية على يد القوات الإسرائيلية في نابلس

 

أدان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشدة مقتل الناشطة الامريكية التي توفيت اليوم الجمعة نتيجة إطلاق النار عليها من قبل القوات الإسرائيلية في نابلس ، وصف أردوغان الحادث بأنه "تدخل همجي إسرائيلي ضد احتجاج مدني"، مشيرًا إلى أن هذا الاعتداء يعكس تصعيدًا غير مبرر ضد المتظاهرين السلميين.


 

مقالات مشابهة

  • ميقاتي يدعو لمحاسبة إسرائيل على هجماتها بحق المدنيين
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: سلاح الجو نفذ فجر اليوم 5 غارات على مواقع داخل سوريا
  • إطلاق صواريخ من شمال غزة على إسرائيل دون وقوع إصابات
  • هيئة البث الإسرائيلية: مقتل شخص بعد إطلاق الجيش النار على سيارة حاولت دهس جنود جنوب الخليل
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 15 صاروخا من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل خلال ساعات الليل
  • هيئة البث الإسرائيلية: قائد القيادة الوسطى الأمريكية يزور تل أبيب اليوم
  • هيئة البث الإسرائيلية: مقترح الصفقة الذي تجري صياغته قد يعرض غدا أو خلال أيام
  • تشاؤم من فرص نجاح المفاوضات.. هيئة البث الإسرائيلية: لا صفقة تلوح في الأفق
  • إسرائيل: سلاح الجو يشن هجمات واسعة على منصات إطلاق صواريخ في جنوب لبنان
  • هيئة البث الإسرائيلية: أمريكا مقتنعة أن حماس ونتنياهو لا يريدان صفقة تبادل