وجه المهندس علاء عبداللاه مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، بضرورة التصدي لأي تعدي بأنحاء المدينة، وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يخالف القانون.

وتابع رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، أعمال الحملات اليومية الموجهة من إدارات: «الاشغالات والتعديات والأمن» بالتعاون مع شرطة المرافق، لرصد جميع المخالفات والتعديات.

وأوضح رئيس جهاز العاشر من رمضان، إنه تم التحفظ على عدد 3 تروسيكل بالموقف الإقليمي الجديد، كما تم إزالة اشغالات الباعة الجائلين بالطرق الرئيسية بالمدينة، بالاضافة إلى رفع مخالفات بطريق الأردنية، والموقف الإقليمي والمحاور والميادين الرئيسية بالمدينة، وطريق مصر النور، وذلك حفاظا على المظهر الحضارى للمدينة.

وشدد رئيس الجهاز على ضرورة استمرار الحملات والمتابعة الدورية على مدار الساعة، للحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة، وعدم السماح بالتعدي على حقوق المواطنين في الأرصفة والطرق العامة.

وكان المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، قد شدد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات اليومية، لرفع الإشغالات والباعة الجائلين من الشوارع والطرق العامة ونقلها إلى الأماكن المخصصة لهم، وكذلك رفع الإعلانات المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، حفاظاً على المظهر الجمالي لشوارع المحافظة.

وقد قامت رئاسة مركز ومدين بلبيس بالتنسيق مع إدارة الإشغالات بمجلس مدينة بلبيس بالتعاون مع شرطة المرافق بالمجلس، بتنظيم حملة صباحية جديدة، لرفع كافة الإشغالات المخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، شملت طريق أبو سمران وميدان الطيارة وطريق الحصان أولاد سيف وطريق عبد المنعم رياض لإعادة الإنضباط للشارع.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير بالتنسيق مع قسم الإشغالات برئاسة المركز وشرطة المرافق بشن حملة بشوارع المدينة، وتم رفع جميع الإشغالات من شارع التحرير وشارع مصطفي كامل لإعادة فتح الشوارع أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

وقامت رئاسة مدينة القرين بحملة لإزالة الإعلانات المخالفة بالمدينة، وأسفرت الحملة عن إزالة ٨ إعلانات مخالفة وبدون ترخيص بمناطق عمر بن الخطاب وميدان الشيخة حمده وشارع الديار الشامية بنطاق القرين، وتم إيداع اللوحات في مخازن المدينة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي سياق متصل، قامت رئاسة مركز ومدينة الإبراهيمية بشن حملة بشوارع المدن، وأسفرت الحملة عن تنفيذ إزالة ٩ إعلانات، وتم إيداع الإعلانات المخالفة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بحملة إزالة إشغالات بالشوارع والميادين العامة، ورفع جميع الإشغالات وعدم عودتها مرة أخرى، ومنع الباعة الجائلين التى تعوق حركة المواطنين على مدار الساعة بشارع القيسارية ومزلقان المحطة، وتم رفع إشغالات الباعة الجائلين وتنظيم الباعة الجائلين والتنبيه بعدم وضع الإفتراش بحرم الطريق، ومنع تكدس مركبات التوكتوك والتي تسير بصورة عشوائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خالف القانون أعمال الحملات الإجراءات القانونية العاشر من رمضان الإشغالات حملات التعديات شرطة المرافق الحملات اليومية الباعة الجائلين إجراءات الإجراءات القانونیة حیال المخالفین الباعة الجائلین العاشر من رمضان قامت رئاسة مرکز

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يتفقد مركز تكنولوجي الواسطى ويوجه بتسهيل الإجراءات

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمدينة الواسطى، لمتابعة سير العمل في  ملف التصالح على بعض مخالفات وفق القانون 187 لسنة 2023، حيث رافقه: حمادة راضي رئيس الوحدة المحلية، ونواب رئيس المدينة "عماد صقر، وشريف يسن، وأشرف مليحي" ومسؤولو المركز التكنولوجي.

 

وتابع محافظ بني سويف، انتظام وسير العمل وتلقى طلبات التصالح من المواطنين وفق القانون الجديد، موجهًا بتقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي، وتبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام، خاصة وأن العائد من  طلبات التصالح ستعود على المواطنين في صورة خدمات متعددة بما يحقق الصالح العام.

 

وكلف المحافظ رئيس المدينة ومسؤولي ملف التصالح باستمرار متابعة تنفيذ الإجراءات ونسب الإنجاز وتقييم معدلات الأداء فى هذا الشأن، مع تذليل المعوقات وإبراز أهمية التصالح وتوضيح مزاياه للمواطنين وتعريفهم بالدورة المستندية لسير ومراحل العمل والأوراق المطلوبة للتصالح من خلال لوحات إرشادية، وتوفير مزيد من سبل الراحة وتنظيم الدخول والخروج وزيادة عوامل التهوية داخل المركز، مع تواجد مختصين للرد على استفسارات المواطنين، لضمان انتظام العمل لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقًا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

 

وحرص المحافظ على الاستماع لعدد من المواطنين الذين تصادف وجودهم للحصول على الخدمات الحكومية التي يوفرها المركز، موجهًا بدراسة بعض المطالب والمشكلات والاحتياجات التي  تقدم بها المواطنون وتتعلق بالخدمات التي يرغبون في الحصول عليها، مستفسرًا من المختصين عن بعض المتطلبات اللازمة لدعم منظومة العمل وسير الإجراءات لإنجاز المعاملات والخدمات الحكومية التي يقدمها المركز.

مقالات مشابهة

  • حملات لإزالة الإشغالات والظواهر العشوائية ومخالفات البناء بـ 6 أكتوبر
  • محافظ بني سويف يتفقد مركز تكنولوجي الواسطى ويوجه بتسهيل الإجراءات
  • فتح شارع الجمهورية بالهرم بعد رفع تعديات وإشغالات الباعة الجائلين
  • إزالة حالة تعد على الأراضي الزراعية بالغربية
  • زراعة الغربية: إزالة تعديات على 14 قيراط أرض زراعية بهدف التبوير
  • وزير التموين يفتتح مركز الخدمة المطور بمدينة الفيوم (صور)
  • وزير التموين يفتتح مركز الخدمة المطور بمدينة الفيوم
  • الأحساء .. لجنة معالجة انتشار الباعة الجائلين تضبط 5 أطنان من المتروكات المجهزة للبيع
  • حملات مكبرة لإزالة الإشغالات وتنظيف الشوارع بكفر الشيخ
  • الوزراء: اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 150 مخالفة نتيجة التعدى على المجاري المائية