أكّد علي عبدالمطلب عضو المكتب السياسي بحزب الإصلاح والنهضة وأمين التثقيف بالحزب، أنَّ التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي نموذجًا رائدًا في ترسيخ قيم التطوع والعمل الجماعي، وتوحيد وتكامل الجهود لتحقيق إنجازات كبيرة.

تكامل الجهود بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني

وأضاف عبدالمطلب، في تصريحات لـ«الوطن» أنَّ ما تحقق بالفعل خلال الفترة الماضية، هو ثمرة تكامل الجهود بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني وجميع الأفراد والشخصيات الداعمة والمتطوعة، ما أسفر عن إنجازات ملحوظة.

وأشاد بالدور الكبير الذي لعبه التحالف الوطني في المجالات التنموية المختلفة وكونه شريكًا لمؤسسات الدولة المصرية في تحدي التنمية والبناء والارتقاء بالمواطن المصري على كل الأصعدة.

نموذجًا حضاريًا للشعب المصري

واختتم أمين التثقيف بحزب الإصلاح والنهضة، تصريحه بالإشارة إلى أن التحالف الوطني قدم نموذجًا حضاريًا للشعب المصري من خلال جهود آلاف العاملين والمتطوعين في هذا التحالف، الذين يبذلون قصارى جهدهم لتحقيق أهدافه النبيلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني حياة كريمة الإصلاح والنهضة التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: استرداد 1162 فدان زراعة خلال الموجة الأخيرة من إزالة التعديات

تلقت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، تقريرًا من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة عن الجهود التي حققتها المحافظات في الأسبوع الأول من المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ23 لإزالة التعديات على أملاك الدولة، التي انطلقت في الفترة من 31 أغسطس الماضي وتستمر حتى 20 سبتمبر الجاري، ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها وفى إطار تنفيذ توجيهات اللجنة العليا لاسترداد الأراضي.

إجمالي ما تم إزالته من حالات تعد

وأكدت الدكتورة منال عوض، في بيان، اليوم الأحد، أن إجمالي ما تم إزالته من حالات تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية خلال الأسبوع الأول من الموجة الـ 23 بلغت 900 حالة تعد، تضمنت 602 حالة تعد على أملاك الدولة بإجمالي مساحة 134,306 ألف متر مربع، وإزالة 298 حالة تعد على الأراضي الزراعية بإجمالي مساحة 1162 فدان زراعة، مؤكدًة على مواصلة جهود الوزارة والمحافظات من أجل العمل على إزالة أي تعديات على أراضي الدولة وكذلك الحفاظ عليها، وصولًا إلى استعادة كافة حقوق الدولة.

وقف مخالفات البناء

وأوضحت وزيرة التنمية المحلية، أن الدولة بكافة أجهزتها المعنية سوف تتصدى بكل حزم لحالات التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإيقاف البناء المخالف وفرض هيبة القانون والمتابعة المستمرة لعمليات الإزالة ووقف استنزاف الرقعة الزراعية والحفاظ عليها، مشيرة إلى أن هناك تنسيقًا بين المحافظات وكافة الأجهزة التنفيذية ومديريات الأمن وقوات انفاذ القانون لتنفيذ المستهدف من الموجة الحالية بكل حسم وعدم التهاون في استرداد حق الدولة والتصدي لأي شكل من التعديات خاصة الحالات الموجودة على الأراضي الزراعية، واتخاذ كل ما يلزم من إجراءات للتصدي من مخالفات البناء والتعامل مع تلك المخالفات وتنفيذ الإزالة الفورية لأى تعد.

تقديم تقارير بصورة دورية لرئيس الوزراء 

وأكدت أن رئيس الجمهورية يتابع ملف إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء بصورة مستمرة، كما يتم تقديم تقارير بصورة دورية لرئيس مجلس الوزراء حول النتائج التي يتم تحقيقها في هذا الشأن.

ووجهت وزيرة التنمية المحلية، غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بالمتابعة على مدار اليوم لنتائج الموجة 23 والتنسيق مع المحافظات لتذليل أى معوقات وتنفيذ الإزالات عبر المتابعة مع غرف العمليات المصغرة التى تم تشكيلها برئاسة السكرتير العام المساعد.

وطالبت الوزيرة الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، والمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى مع العمل على سرعة إزالة أية تعديات في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة.

 

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يستعرض إنجازات «إيد واحدة».. ويؤكد استمرار الحملة في دعم الأسر الأكثر احتياجا
  • «التحالف الوطني»: الكشف على 1490 مواطنا ضمن قوافلنا الطبية بسوهاج
  • القبض على منتحل صفة رائد في الأمن الوطني يمارس الابتزاز
  • عضو التحالف الوطني تنجح في محو أمية 170 ألف مواطن
  • السوداني يُلزم مؤسسات الدولة بالعمل الإلكتروني وتحسين الخدمات المصرفية
  • «التنمية المحلية»: استرداد 1162 فدان زراعة خلال الموجة الأخيرة من إزالة التعديات
  • «اقتصادية النواب»: التحالف الوطني ذراع تنمية في بناء الجمهورية الجديدة
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية لأهالي مطروح
  • عُمان تدعو إلى تعزيز الجهود الدولية لدعم التنمية في إفريقيا
  • التحالف الوطني يختتم حملة «الضلع الثالث للتنمية» في الإسكندرية