بوابة الوفد:
2024-09-09@13:18:15 GMT

ورش للحكي عروض مسرحية بقصر ثقافة الفيوم

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

تابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، الجهود المبذولة من فرع ثقافة الفيوم، خلال شهر يوليو الماضي، وذلك من خلال تقرير أعدته سماح كامل دياب مدير عام الثقافة بالفيوم. 

وأشاد المحافظ، بالجهود المبذولة من قبل العاملين بفرع ثقافة الفيوم، مطالباً ببذل المزيد من الجهد، لافتاً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، دائماً ما يؤكد على الارتقاء بقطاع الثقافة والفنون لما له من تأثير في رفع الوعي لدى المواطنين، كما أنه قوة مصر الناعمة.

 

من جانبها، أشارت مدير عام فرع ثقافة الفيوم، إلى استمرار اللقاءات الأسبوعية لنادي أدب قصر ثقافة الفيوم والتي تضمنت ورش استماع ومناقشة في شعر الفصحى والعامية والقصة القصيرة، وكذلك أمسية شعرية لنخبة من الشعراء بمكتبة الفيوم العامة، كما نظمت مكتبة الفيوم العامة ورشاً لتعليم أساسيات الرسم والتظليل، وورش حكي، ومسابقات وعروض مسرح عرائس متنوعة خلال الإجازة الصيفية، وعقد قسم المواهب محاضرة بعنوان "مخاطر السوشيال ميديا بمركز شباب المحافظة"، وأخرى بعنوان "الذكاء الاصطناعي وأثره على المجتمعات" بمكتبة الفيوم العامة.

ورش للتدريب

ولفتت مدير عام الثقافة، إلى تنفيذ عدد من الفعاليات الثقافية والفنية ببيوت الثقافة والمكتبات الفرعية بمراكز الفيوم المختلفة خلال نفس الشهر، حيث شهدت مكتبة الطفل والشباب بسنورس – ضمن مبادرة ثقافتنا في إجازتنا – ورش دراما لكتابة العمل المسرحي بعنوان"المبدع الصغير"، وورش للتدريب على الغناء والموسيقى لاكتشاف وتنمية الموهوبين، إلى جانب ورش تحسين الخط العربي بالمجان خلال الإجازة الصيفية، فيما نظمت مكتبة الطفل والشباب بطامية عدداً متنوعاً من الورش التدريبية المجانية للأطفال منها ورش تدريب الإيجي ماث للحساب الذهني، وورش مسرحة المناهج، وورش تعليم أساسيات الرسم وتحسين الخط العربي. 

وأقام فرع ثقافة الفيوم، عدداً من اللقاءات التوعوية حول خطورة المشكلة السكانية، بمكتبة اللاهون، ومكتبة قلمشاة، وبيت ثقافة أبشواي، وذلك بالتعاون مع مديريتي الصحة والأوقاف، كما أقام عدداً من اللقاءات التوعوية حول تحسين ورفع الوعي البيئي بالمواقع الثقافية المختلفة ضمن فعاليات دوري المكتبات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم محافظ ثقافة ورش مسرحية ثقافة الفیوم

إقرأ أيضاً:

ثلاث عروض مسرحية وفقرات متميزة.. مطران بورسعيد يشهد حفل ختام الانشطه الصيفية لكنيسة الأنبا بيشوي

 

شهد الأنبا تادرس مطران محافظة بورسعيد وضواحيها، حفل ختام الأنشطة الصيفية لكنيسة الأنبا بيشوي ببورسعيد والذي أقيم بمسرح كنيسة مارجرجس بشارع محمد على.

شارك في حضور الإحتفالية آباء كنيسة الانبا بيشوى وهم القمص بولا سعد كاهن الكنيسه ووكيل مطرانية بورسعيد،والقس بيمن صابر، والقس ارميا فهمى ويشاركهم لفيف من الآباء الكهنة


فقرات الحفل 
وتضمنت الاحتفالية فقرات متنوعة، حيث بدأت الاحتفالية بتقديم عرض مسرحي " مسرح الظل" بعنوان "ورأيت سماء جديدة " والذي قدمه خدمة اعدادى وثانوى بكنيسة الأنبا بيشوي ببورسعيد

وعقب ذلك تم تقديم أيضا عرض " حكاية خروج" لخدمة الحضانه بالكنيسة، وعرض " الضربه القاضية " لخدمة ابتدائى أيضا.

وشارك في تقديم كل العروض المسرحية السالف ذكرها أطفال وشباب كنيسة الأنبا بيشوي ببورسعيد، وقد حازت الثلاث عروض على إعجاب الجميع وتصفيق كل الحضور، كما أشاد بهم الأنبا تادرس مطران محافظه بورسعيد متمنيا لهم جميعا مزيد من النجاح والتوفيق.

 

تكريم الاوائل والطلاب الفائقين في الشهادات المختلفه
وعلى جانب آخر تضمنت  الإحتفالية أيضا تكريم مطران محافظة بورسعيد لطلاب وطالبات الكنيسة من مراحل التعليم المختلفة الابتدائية والإعدادية والثانوية، والذين تم تصعيد كل منهم للمراحل التعليمية الأعلى، كما تم تكريم الطلاب الاوائل بشكل خاص والطلاب والطالبات المتفوقين رياضيا أيضا، وتكريم خريجين الجامعات أيضا.

وعلى جانب اخر كرم الانبا تادرس مطران بورسعيد الموهوبين في الرسم وقدموا بعض اللوحات الفنية من الفن القبطي من أعمالهم للانبا تادرس والتي أثني عليها وتمنى لهم مزيد من النجاح.

مطران بورسعيد يشيد بحفل ختام الأنشطة 
ومن جانبه أشاد الأنبا تادرس مطران محافظة بورسعيد وضواحيها، بمستوى تنفيذ حفل ختام الانشطه الصيفيه لكنيسة الأنبا بيشوي ببورسعيد، والذي يأتي في إطار الأنشطة التعليمية والثقافية التي تقدمها الكنيسة، لإثراء وتنمية مهارات الشباب.

إشادة وشكر 
ومن جانبه وجه القس ارميا فهمي المتحدث الإعلامي باسم مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد  الشكر والتقدير لكل من شارك في تقديم فقرات في الاحتفالية السالف ذكرها، مؤكدا بأنه قد وصل ساعات العمل والتدريبات للمشاركين في اليوم الواحد  إلى 10 ساعات وأكثر متواصلة، وقد بذل الجميع كل الجهود من أجل ظهور الاحتفالية بتلك الجودة والروعة.

وعلى جانب متصل عبر القمص بولا سعد عن فرحته بحضور وتشريف  الانبا تادرس مطران محافظة بورسعيد وضواحيها الحفل، والذى يحرص دائما على الحضور للوقوف بجوار ابناءه ويشجعهم على التفوق فى مراحل تعليمهم المختلفه

كما أكد القس بيمن صابر ان حفلة ختام النشاط الصيفى تأتى تتويجًا لجهود وتعب أبناء الكنيسة طوال فترة الصيف لتنمية مهاراتهم، وتزويدهم بكل ما هو حديث فى تطوير قدراتهم ليكونوا مواطنين صالحين يخدموا بلدهم ويعملون على رفعة شأن الوطن.

مقالات مشابهة

  • 8 عروض مسرحية في ثامن أيام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
  • معرض كتاب بقصر ثقافة الزقازيق احتفالا بالعيد القومي للشرقية
  • «غياب السلوكيات الإيجابية».. ندوات توعوية وعروض فنية تقدمها «ثقافة المنوفية»
  • «ثقافة المنوفية»: تنظم 38 نشاطا وفعالية فنية خلال سبتمبر الجاري
  • ثقافة المنوفية تنظم 38 نشاط وفاعلية ثقافية وفنية خلال شهر سبتمبر
  • "غادة الكاميليا" و"قابل للحذف" عروض مسرحية بثقافة أسوان
  • "خطورة زواج الأقارب والأمراض الوراثية" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • جلستان وماستر كلاس و5 عروض مسرحية في سادس أيام مهرجان المسرح التجريبي
  • غدا.. عروض مسرحية من مصر وفلسطين وتونس ضمن فعاليات مهرجان القاهرة التجريبي
  • ثلاث عروض مسرحية وفقرات متميزة.. مطران بورسعيد يشهد حفل ختام الانشطه الصيفية لكنيسة الأنبا بيشوي