دمشق-سانا

بحث وزير الصحة الدكتور حسن الغباش مع مؤسسة العماد الخيرية التعليمية، سبل تعزيز التعاون المشترك فيما بينهما في مجال تدريب الكوادر ودعم المنشآت الصحية بالتجهيزات.

ولفت الدكتور الغباش خلال اجتماعه اليوم مع كوادر المؤسسة في مبنى الوزارة إلى أهمية الخدمات التي تقدمها المؤسسة، والدعم الذي تقدمه للمنشآت الصحية وتسهيل عمل القطاع الطبي، مؤكداً أهمية تعاون الوزارة مع المؤسسة.

الراعي الفخري للمؤسسة حسان عبد السلام أشار إلى سعي المؤسسة إلى تقديم الدعم للوزارة ولا سيما تزويد المنشآت الصحية بأجهزة طبية، إضافة إلى تدريب الكوادر على استخدامها.

بدوره، اعتبر رئيس مجلس أمناء المؤسسة الدكتور إبراهيم العرسالي أن الدعم الذي تقدمه المؤسسة جزء بسيط من الجهود التي تبذلها الكوادر الطبية في سبيل توفير الخدمات الصحية لجميع المواطنين، لافتاً إلى أن المؤسسة تسير وفق أهداف دعم وتعليم وتمكين للمجتمع، والمساعدة في تخفيف العبء عن الجهات العامة، إيماناً بأهمية العمل التشاركي في هذه المرحلة من إعادة الإعمار.

يشار إلى أن مؤسسة العماد الخيرية التعليمية قامت في نهاية العام الماضي بالتعاون مع وزارة الصحة، بافتتاح قسم القثطرة وجراحة القلب وقسم الطبقي المحوري في مشفى النبك بريف دمشق، بطاقة استيعابية تصل إلى 14 سريراً و4 أسرة عناية.

راما رشيدي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مدبولي يتابع تطورات إدارة وتشغيل المطارات من خلال القطاع الخاص

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك متابعة دورية بين الحكومة ومؤسسة التمويل الدولية (IFC)، بشأن برنامج الدعم الفني الذي تضطلع به المؤسسة فيما يتعلق ببرنامج الطروحات الحكومية، باعتبار المؤسسة هي المستشار الاستراتيجي للحكومة لبرنامج الطروحات.

وأشار "مدبولي" إلى اجتماع اليوم يأتي لمتابعة موقف الدراسات الفنية الخاصة بدخول القطاع الخاص كشريك للحكومة في إدارة وتشغيل المطارات، ما أعلنت الحكومة في وقت سابق، مُشددًا على أن هناك توجّها للعمل على دعم دور القطاع الخاص وإشراكه في هذا المرفق الهام، بما يُسهم في زيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات، لاسيما في ظل ما تستهدفه الدولة من جذب المزيد من السائحين إلى مصر خلال المرحلة المقبلة، مضيفًا: "عازمون على اتخاذ خطوات حقيقية في هذا الملف".

إلى استعرض إيمانويل نيرينكيندي، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية للحلول الشاملة، ملامح الدراسة الفنية التي تعدها مؤسسة التمويل الدولية بشأن النموذج الأفضل لعملية إدارة وتشغيل المطارات والبرنامج الزمني لعملية الطرح، معربًا عن شكره وتقديره للدعم الكبير الذي تتلقاه مؤسسة التمويل الدولية من الحكومة المصرية منذ أن تم اختيارها مستشارًا استراتيجيًا لبرنامج الطروحات الحكومية.

وأوضح أن دور مؤسسة التمويل الدولية يتمثل في تحفيز جهود جذب الاستثمارات وتعزيز التعاون الفني والمعرفة لإدارة الأصول المملوكة للدولة، وتوقيع اتفاقية الدعم والمشورة الفنية لبرنامج الطروحات الحكومية، مضيفًا أنه بموجب هذه الاتفاقية تقدم المؤسسة الدعم والمشورة الفنية لبرنامج الطروحات الحكومية، وتساعد في هيكلة وإعداد الشركات المستهدف طرحها للقطاع الخاص، وتحسين حوكمة الشركات، بما يعزز التدفقات الرأسمالية ويدعم رؤية الدولة لتحقيق التعافي الاقتصادي.

هذا وأكد الدكتور مصطفى مدبولي علاقات التعاون الوثيقة بين الحكومة المصرية ومجموعة البنك الدولي، ومؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك، مشيرًا إلى أن المحفظة الاستثمارية لمشروعات مؤسسة التمويل الدولية في مصر تخطت 2 مليار دولار في القطاعات المختلفة.

وأوضح رئيس الوزراء أن أبرز القطاعات التي يشملها التعاون بين الحكومة ومجموعة البنك الدولي هي التعليم والصحة والطاقة والبنية التحتية والصناعة وهي مجالات استراتيجية تمثل أولوية قصوى بالنسبة للدولة المصرية في "رؤية 2030"، وكذا في برنامج الحكومة للسنوات الثلاث المُقبلة.

اقرأ أيضاً«مدبولي» يشهد توقيع 5 مذكرات تفاهم للتعاون مع الصين في مجالات الاتصالات

مدبولي يبحث مع نائب رئيس شركة «خنان» للاستثمار مجالات التعاون

مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة الصين الجنوبية للزجاج

مقالات مشابهة

  • «الرعاية الصحية»: إنشاء 6 ملايين ملف إلكتروني لمنتفعي التأمين الصحي الشامل
  • سلطنة عمان تسعى إلى استقطاب المزيد من الاستثمارات في القطاع الصحي
  • مدبولي يتابع تطورات إدارة وتشغيل المطارات من خلال القطاع الخاص
  • البرهان يبحث مع مدير منظمة الصحة العالمية دعم القطاع الصحي بالسودان
  • مدبولى: لدينا توجّه لدعم دور القطاع الخاص وإشراكه في مرفق المطارات
  • «حياة كريمة» تطلق حملة «العلم في الراس والكراس» لدعم تعليم الأطفال
  • وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • «حياة كريمة»: 1.5 مليون مستفيد من الخدمات الصحية للمبادرة
  • السيادي يطلع منظمة الصحة العالمية على حجم دمار القطاع الصحي
  • الجمعية المصرية للحساسية: القطاع الصحي في مصر يُضاهي الدول المتقدمة