أصدرت الدائرة الأولي بمحكمة الجنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، النطق بالحكم في إعادة محاكمة المتهم عبد الرحمن محمود النجار وهو المتهم الثاني بأمر الإحالة وإسمه الحركي "عبودي" بـ "خلية داعش سوريا الإرهابية".

حيث امرت المحكمه بادراج المحكوم عليه على قائمه الارهابيين والزمته بالمصاريف الجنائيه

وقضت بمعاقبته بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات عن جريمة الإنضمام لجماعة ارهابية،  كما قضت ببراءته من تهمة الالتحاق بجماعه مسلحه يتبع مقرها خارج البلاد.



 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين غريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.
 

والجدير بالذكر أن المتهم هو عبد الرحمن محمود النجار وهو المتهم الثاني بأمر الإحالة وإسمه الحركي "عبودي" وصادر ضده حكم غيابي بالسجن المؤبد والزامه بالمصاريف وامرت المحكمه بإدراجه على قائمتي الكيانات الإرهابية والأرهابيين وذلك بتاريخ 28 مارس من عام 2021.
 

وكانت قد قضت المحكمة بوقت سابق بالسجن المؤبد علي 5 متهمين بينهم 4 هاربين واخر محبوس لاتهماهم وأمرت المحكمة بإدراجهم علي قوائم الارهاب

 

وجاء بأمر الإحالة في القضية 2765 لسنة 2020 جنايات أمن دولة طوارئ أول أكتوبر، والمقيدة رقم 177 لسنة 2020 جنايات أمن دولة
 

إنه ا تتهم كل من عامر سليم عمر سليم " هارب " "26 سنة" حاصل علي بكالوريوس تجارة وعبد الرحمن محمود النجار واسمه الحركي " عبودي " " هارب " " 27  سنة " صاحب مقهي انترنت ومعاذ محمد أحمد مصطفي " هارب " " 27 سنة " حاصل علي بكالوريوس حاسبات ومعلومات وعبد الرحمن سليم عمر سليم " هارب " شقيق المتهم الأول " 19 سنة " وأحمد حمدي محمد عبد القادر " 19 سنة " " محبوس " طالب بالاكاديمية الدولية للإعلام والهندسة بأكتوبر.

 

 بأنهم فى غضون الفترة من 2013 وحتى عام 2015، بدائرة قسم أول أكتوبر بمحافظة الجيزة أسس المتهم الأول عامر سليم عمر سليم وتولي قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمعةومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى بأن اسس وتولي قيادة جماعة تابعة لتنظيم داعش داخل البلاد تدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء علي أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشأتهما والمنشآت العامة واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عبادتهم وكان الارهاب من الوسائل التي تستخدمها هذة الجماعة في تحقيق أغراضها الاجرامية علي النحو المبين بالتحقيقات.

 

ووجهت النيابة العامة من الثاني وحتي الخامس عبد الرحمن النجار، ومعاذ مصطفى، وعبد الرحمن سليم وأحمد عبد القادر الانضمام لتلك الجماعة سالفة الذكر مع علمهم بأغراضها ووسائلها في تحقيق تلك الأغراض علي النحو المبين بالتحقيقات.

 

ووجهت النيابة العامة في قرار الاحالة للمتهمين من الأول وحتى الرابع كونهم مصريين الجنسية التحقوا بجناعة مسلحة يقع مقرها خارج البلاد تتخذ الارهاب والتدريب العسكري وتعليم الفنون الحربية والاساليب القتالية وسيلة لتحقيق أغراضها في إرتكاب جرائم إرهابية والإعداد لها بأن التحقوا بجماعة داعش بدولة سوريا وتلقوا بمعسكراتها تدريبات علي استخدام الاسلحة النارية وتصنيع العبوات المفرقعة وكيفية تفجيرهاةعلي النحو المبين بالتحقيقات. 


 

ونسبت النيابة العامة ايضا للمتهم الخامس كونة مصري الجنسية شرع في الالتحاق بجماعة مسلحة جماعة داعش سالفة الذكر التي تقع مقرها بدولة سوريا مرورا بدولة تركيا الا إنه خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لارادته فيه الا وهو تعذر حصوله علي تذكرة مرور لدولة تركيا وضبطه علي النحو المبين بالتحقيقات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إدراج الانضمام لجماعة إرهابية الانضمام لجماعة الإرهابيين السجن المشدد المستشار محمد السعيد الشربيني النطق بالحكم تنظيم داعش جماعة مسلحة جماعة إرهابية قائمة الإرهاب قائمة الارهابيين قوائم الإرهاب قوائم الإرهابيين علی النحو المبین بالتحقیقات عبد الرحمن

إقرأ أيضاً:

خاص| نص الاتهامات الموجهة لمضيف طيران و6 آخرين في تهريب دولارات للإخوان بالخارج




 

بدأت منذ قليل الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، نظر أولي جلسات محاكمة مضيف طيران بإحدى شركات الطيران الشهيرة و6 آخرين تورطوا في تهريب النقد الأجنبي إلى عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بالخارج، وذلك في القضية رقم 12851 لسنة 2024 جنايات التجمع الأول، والمقيدة برقم 386 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة العليا.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار وجـدى محمـد عبـدالمنعم وعضوية المستشارين وائــل عـمـران وضياء حامد عامر وسكرتارية محمد هلال.
 

وجاء أسماء المتهمين كالاتي: 
 

محمد ابو الفتوح عبد السميع ليله صاحب ومدير شركه ليله للاستثمار العقاري وفتحي حسام ابو الفتوح ليله طالب " هاربين " وعمر عصمت لبيب العشري مهندس معماري بشركه ليله للاستثمار ووائل سعيد عبد الخالق كبير مضيفين جويين باحد شركات الخطوط الجويه واحمد المغاوري علي رمضان كبير اخصائيين جداول بشركه الطيران " محبوسين " ومحمد حمزه احمد مرشد فني بشركه شمال القاهره لتوزيع الكهرباء وخالد عز الدين محمد جاد محامي " هاربين ". 
 

كانت قد أمرت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء الدين، المحامي العام الأول للنيابة، بإحالة مضيف طيران بإحدى شركات الطيران الشهيرة و6 آخرين تورطوا في تهريب النقد الأجنبي إلى عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بالخارج، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، وذلك في القضية رقم 12851 لسنة 2024 جنايات التجمع الأول، والمقيدة برقم 386 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة العليا.

وجهت لهم النيابة العامة تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية ومشاركتها في أعمالها وأغراضها المخالفة للقانون، كما وجهت لهم تهمة تمويل الإرهاب وإلحاق الضرر بالأموال ومنع السلطات العامة من ممارسة أعمالها، وتقديم رشوة لموظف للإخلال بواجبات وظيفته.
 

نص الإتهامات الموجهة للمتهمين: 
 

وجهت لهم النيابة العامة عدة تهم، بأنهم في غضون فترة من يناير 2022 وحتى 27 أكتوبر 2022 بمحافظة القاهرة:

أولًا: المتهمون من الأول حتى الثالث انضموا إلى جماعة إرهابية تهدف إلى استخدام القوة والعنف والتهديد والترويع في الداخل بغرض الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياتهم وحرياتهم وحقوقهم العامة والخاصة للخطر، وغيرها من الحريات والحقوق التي كفلها الدستور والقانون. كما أضروا بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي، ومنعوا وعرقلوا السلطات العامة من القيام بعملها، وعطلوا تطبيق أحكام الدستور والقوانين واللوائح، بانضمامهم إلى جماعة الإخوان، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة لتحقيق وتنفيذ أغراضها الإجرامية، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

ثانيًا: المتهمون من الرابع حتى السابع شاركوا في جماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها ووسائلها في تحقيق تلك الأغراض، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

ثالثًا: المتهمون جميعًا ارتكبوا جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، وكانت تمويلًا لجماعة إرهابية وإرهابيين، حيث جمع المتهم الأول أموالًا من النقد الأجنبي، ونقلها المتهمون من الثالث حتى السابع، وتلقاها المتهم الثاني، وأمدوا بها أعضاء بالجماعة مع علمهم، واستخدمت في ارتكاب عمل إرهابي، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أنهم ارتكبوا سلوكًا يهدف إلى إلحاق الضرر بالأموال ومنع السلطات العامة من ممارسة أعمالها وتعطيل أحكام القوانين واللوائح، بأن عمدوا إلى تهريب النقد الأجنبي خارج البلاد بطريق غير شرعي، وكان من شأن ذلك الإضرار بالنظم المالية والبنكية والاقتصاد الوطني، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

رابعًا: المتهم الرابع، بصفته موظفًا عامًا كبير مضيفين جويين بإحدى شركات الطيران، قبل وأخذ عطية للإخلال بواجبات وظيفته، بأن أخذ من المتهم الأول مبلغ 263،600 جنيه على سبيل الرشوة للإخلال بواجبات وظيفته بتهريب ونقل النقد الأجنبي خارج البلاد على خلاف أحكام القوانين واللوائح عبر الطائرات التابعة لشركة الطيران محل عمله، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

خامسًا: المتهم الأول قدم عطية إلى موظف عمومي للإخلال بواجبات وظيفته، بأن قدم إلى المتهم الرابع رشوة محل الاتهام السابق للإخلال بواجبات وظيفته، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • لـ 15 أكتوبر.. تأجيل محاكمة المتهم في قضية «خلية داعش قنا»
  • قرار جديد في محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش قنا
  • خاص| نص الاتهامات الموجهة لمضيف طيران و6 آخرين في تهريب دولارات للإخوان بالخارج
  • اليوم.. استكمال محاكمة متهمين في «خلية داعش قنا»
  • عاجل.. تأجيل أولى جلسات محاكمة 5 متهمين بـ "داعش حلوان"
  • غدًا.. محاكمة المتهمين في "خلية داعش قنا"
  • تأجيل استئناف متهم بخلية السويس الإرهابية على حكم حبسه للمرافعة
  • حجز إعادة إجراءات محاكمة متهم بـ "خلية السويس الإرهابية" للنطق بالحكم
  • غدا.. إعادة إجراءات محاكمة متهم بـ "خلية السويس الإرهابية"
  • غدا.. إعادة إجراءات محاكمة متهم بـ "ولاية السودان الإرهابية"