الوطن:
2024-09-09@13:20:26 GMT

إجراء مهم من الحكومة لمن فقدوا ذويهم في موسم الحج

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

إجراء مهم من الحكومة لمن فقدوا ذويهم في موسم الحج

صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن وزارة الخارجية تهيب بالمواطنين الذين فقدوا الاتصال بذويهم في السعودية خلال موسم الحج 1445، ولم يمكنهم التعرف على موقفهم حتى تاريخه، بضرورة التوجه إلى مقر وزارة الخارجية الكائن بعمارة ايزيس بمنطقة جاردن سيتي (7 شارع لاظوغلى – الدور الأول)، وذلك لاستكمال الإجراءات الخاصة بالبحث عن ذويهم، وتمهيدًا لسحب عينات لإجراء تحليل البصمة الوراثية «DNA» من ذوي المفقودين.

ويأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة من جانب لجنة إدارة أزمة وفاة بعض الحجاج المصريين في المملكة العربية السعودية، خلال موسم الحج لعام 1445 هجرية، وما تم اتخاذه من إجراءات وخطوات للتعامل الفوري مع هذه الأزمة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البصمة الوراثية الحجاج المصريين المملكة العربية السعودية موسم الحج وزارة الخارجية الحجاج

إقرأ أيضاً:

السعودية: تنفيذ حكم الإعدام في حق 3 مواطنين

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأحد، تنفيذ حكم القتل في حق 3 مواطنين أقدموا على ارتكاب "أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنهم، وفقًا لما أوردته "روسيا اليوم".

هيئة الأفلام السعودية تشارك في تورونتو السينمائي الدولي لا تفوت الفرصة الفرصة.. كارفور السعودية تلعن عن عروض جبارة وخصومات علي جميع المنتجات حتي يوم 10 سبتمبر


وتابعت الوزارة في بيان اليوم الأحد، أن المدانين الثلاثة، وهم: طلال بن علي بن خنيفس الهذلي، ومجدي بن محمد بن عطيان الكعبي، ورايد بن عامر بن مطر الكعبي، سعوديي الجنسية، أقدموا على ارتكاب "أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنهم.
وأشارت إلى "تقديم المدانين الثلاثة، الدعم لكيانات إرهابية والتخابر معهم، واعتناقهم منهجا إرهابيا يستبيحون بموجبه الدماء والأموال والأعراض، كما حرضوا الأشخاص للقيام بأعمال إرهابية بهدف الإخلال بأمن المجتمع واستقراره.
وبإحالتهم إلى النيابة العامة تم توجيه الاتهام إليهم بـ"ارتكاب تلك الأفعال المجرمة، وصدر بحقهم من المحكمة الجزائية المتخصصة حكم يقضي بثبوت إدانتهم بما أسند إليهم، والحكم عليهم بالقتل، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العليا.
ونوهت الوزارة بتنفيذ حكم القتل بالمذكورين اليوم الأحد 05/ 03/ 1446 هـ الموافق 08/ 09/ 2024 م بمنطقة الرياض
وأكدت وزارة الداخلية السعودية "الحرص على استتباب الأمن وتحقيق العدل وقطع دابر كل من يحاول المساس بأمن المملكة أو تعريض وحدتها للخطر"، مشددة على أن "العقاب الشرعي سيكون مصير كل من تسول له نفسه ارتكاب ذلك قطعا لشره وردعا لغيره".

مقالات مشابهة

  • جنوب الوادي: استمرار إجراء الفحص الطبي للطلاب خلال إجازة المولد النبوي
  • في يوم واحد.. السعودية تعدم باكستانيا و3 مواطنين
  • وزير المالية يجدد التزام الحكومة بحل مشكلة مياه بورتسودان
  • برئاسة وزارة الخارجية.. عقد اجتماع مجموعة العمل الوطنية للترشيح المصري لمنصب مدير عام اليونسكو
  • العراق يواصل استعداداته لإجراء تعداد سكاني بعد توقف 27 عاماً
  • الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن مرتبات شهر سبتمبر
  • السعودية: تنفيذ حكم الإعدام في حق 3 مواطنين
  • طريقة التسجيل في وظائف وزارة الحج والعمرة السعودية
  • "الحج والعمرة" تدعو ضيوف الرحمن إلى تجنب الزحام خلال أداء المناسك
  • رئاسة الوزراء تجدد الاستثناء في البند المنصوص عليه في مكافحة الإرهاب