أشاد الرئيس الأميركي السابق والمرشح الرئاسي الحالي، دونالد ترامب، بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس السبت، بعد أيام من اتفاق تبادل السجناء بين وروسيا والولايات المتحدة ودول غربية أخرى.
وقال ترامب في تجمع انتخابي في أتلانتا: "أود أن أهنئ بوتين على قيامه بصفقة عظيمة أخرى، هل رأيت الصفقة التي عقدناها؟".

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "صفقة عظيمة لروسيا".. ترامب يشيد بالرئيس الروسي ويهاجم بايدن- رويترز

هجوم على بايدنوشهدت عملية تبادل الأسرى التاريخية، وهي أكبر عملية تبادل بين الولايات المتحدة وروسيا منذ الحرب الباردة، إطلاق سراح 16 شخصا، من بينهم مراسل صحيفة وول ستريت جورنال إيفان غيرشكوفيتش، من السجون الروسية.
وانتقد ترامب الجانب الأميركي، وحكومة جو بايدن، في الصفقة، مؤكدا أن السجناء الروس هم من أخطر الأشخاص.
وقال ترامب: "لقد أطلقت الحكومة الأميركية سراح مجموعة من أشرس القتلة في أي مكان في العالم، بعض من أشرس القتلة الذين حصلوا عليهم في روسيا، لقد استعدنا بعض السجناء الأميركيين، لكن لقد عقدنا صفقة سيئة جدا".أخبار متعلقة زلزال بقوة 4.8 درجة يضرب شمال تشيليالهجوم على شباب خليجيين في تايلاند.. ومقاطع فيديو توثق الحادث

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام دونالد ترامب ترامب بوتين

إقرأ أيضاً:

مسؤولون أمريكيون يشككون بقدرة بايدن على إنهاء حرب غزة قبل انتهاء ولايته

شكك مسؤولون أمريكيون تحدثوا لشبكة "سي أن أن" الأمريكية، بقدرة إدارة الرئيس بايدن على إنهاء الحرب في غزة قبل انتهاء ولايته.

وأشاروا إلى أن ضغط حكومة بايدن على رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لن تساعد في إتمام الصفقة، كما أن حجب السلاح عن إسرائيل لن يغير سلوك حكومة نتنياهو التي تحوي وزراء يمينيين متطرفين مثل إيتمار بن غفير.

وقالت المصادر للشبكة إن تركيز الرئيس الأمريكي على السياسة الخارجية - والصراع في غزة على وجه الخصوص - تضاعف فقط في الأسابيع الأخيرة بعد قراره بإنهاء حملته لإعادة انتخابه.

وردا على سؤال من "سي أن أن" الاثنين الماضي حول كيف سيكون الاتفاق الجديد الذي يتم الانتهاء منه مختلفًا عن المقترحات الفاشلة الأخرى، أجاب بايدن فقط: "الأمل موجود دائما".

في وقت سابق، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إنه تم التوافق على 90 بالمئة من اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، لكن لا تزال هناك قضايا حرجة.

وأضاف أن هناك أمورا لا تزال عالقة في مفاوضات وقف إطلاق النار وإطلاق الأسرى.

وأوضح أن "الإدارة الأمريكية منخرطة في محادثات نشطة مع شركائنا في قطر ومصر للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة".



وأردف بلينكن، أنه لا يزال يأمل في إبرام اتفاق تطبيع بين إسرائيل والسعودية قبل انتهاء ولاية الرئيس جو بايدن في كانون الثاني/يناير القادم.

وبين خلال مؤتمر صحافي في هايتي “أعتقد أنه إذا تمكنّا من التوصّل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، فيمكننا المضيّ قدماً على مسار التطبيع”.

من جانبها، قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الخميس: “نعمل عن كثب على صفقة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، تتضمن قوات لحفظ السلام، دون مشاركة القوات الأمريكية”.

وأضافت المتحدثة باسم البنتاغون سابرينا سينغ، في مؤتمر صحفي، أن بلادها “تعمل عن كثب على صفقة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة“.

وذكرت المتحدثة أن “الصفقة ستتضمن قوات لحفظ السلام، دون مشاركة القوات الأمريكية”.

والثلاثاء، قال البيت الأبيض، إن هناك شعورا ملحا لإبرام صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة.

مقالات مشابهة

  • رئيس المؤتمر اليهودي العالمي يشيد بدور قطر في العمل على إطلاق سراح الأسرى
  • إعلام إسرائيلي: الشرطة تعتدي على متظاهرين يطالبون بإبرام صفقة تبادل بتل أبيب
  • 400 ألف إسرائيلي يشاركون بمظاهرة في تل أبيب لإبرام صفقة تبادل
  • شرطة الاحتلال الإسرائيلي تقمع مظاهرات في حيفا تطالب بإبرام صفقة تبادل
  • إعلام إسرائيلي: 350 ألفا يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل
  • مسؤولون أمريكيون يشككون بقدرة بايدن على إنهاء حرب غزة قبل انتهاء ولايته
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟
  • استطلاع رأي: 60% من الإسرائيليين يرون أن إبرام صفقة تبادل أهم من محور فيلادلفيا
  • هيئة البث الإسرائيلية: أمريكا مقتنعة أن حماس ونتنياهو لا يريدان صفقة تبادل
  • مصادر مقربة من نتنياهو: فرص إتمام صفقة تبادل المحتجزين تبدو ضئيلة جدا