اجتمع اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط مع رؤساء المراكز والأحياء ذلك لمناقشة الاستعدادات الجارية لاستقبال إحتفالات مولد السيدة العذراء بدرنكة بمناسبة ذكرى رحلة العائلة المقدسة.

حيث استهل محافظ أسيوط الإجتماع بالتأكيد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء باستمرار تكثيف حملات النظافة والتجميل لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للشوارع وكذلك رفع الإشغالات من الشوارع والميادين وعدم السماح بتعدي أي محل تجاري أو مقهى أو كشك علي الطريق العام لإعادة الانضباط للشارع وتوفير حرم آمن لسير المواطنين.


كما تابع المحافظ مع رؤساء حي شرق وحي غرب ومركز أسيوط الاستعدادات الجارية للاحتفال بمولد السيدة العذراء مريم بمناسبة ذكرى رحلة العائلة المقدسة داخل الأراضى المصرية في الفترة من 7 إلى 21 أغسطس الجاري والتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات اللوجستية اللازمة لضمان راحة وسلامة الزوار مؤكدًا على أهمية التعاون والتكاتف بين كافة الجهات المعنية لتأمين إحتفالات مولد السيدة العذراء، والتي تُعد من أهم المناسبات الدينية المسيحية في مصر وله دور كبير في تنشيط حركة السياحة سواء الداخلية أو الخارجية، حيث يجذب المولد الآف الزائرين من جميع محافظات، فضلًا عن عدد كبير من السائحين من مختلف دول العالم.
كما شدد أبوالنصر على ضرورة توفير كافة الخدمات اللازمة للزوار، بما في ذلك توفير وسائل النقل والمواصلات، وخدمات الإسعافات الطبية ونشر سيارات الإسعاف بمحيط الدير، وتفعيل خطط الحماية المدنية لضمان سلامتهم، ومراقبة جودة وصلاحية السلع المعروضة وتوفير منتجات آمنة وصحية للزوار، وتكثيف الحملات المرورية لضبط حركة المرور لضمان السيولة المرورية وتكليف إدارة المواقف بتوفير خطوط مواصلات لنقل الزوار إلى الدير فضلًا عن تكثيف أعمال النظافة والتطوير وصيانة أعمدة الإنارة وتجميل الطرق المؤدية للدير.
وأشار المحافظ إلى أن إحتفالات مولد السيدة العذراء تجسد روح الوحدة الوطنية والمحبة والإخاء التي تسود المجتمع المصري، مؤكدًا على التزام الدولة المصرية بتوفير كافة سبل الراحة والأمان لجميع المواطنين، دون تمييز موجها باستمرار المتابعة الميدانية وتشكيل عدة لجان والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية  ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء بالديوان العام لمتابعة الاحتفالات والتنسيق مع الجهات المختلفة ومع الأجهزة الأمنية لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المواطنين واتخاذ أي إجراءات إضافية لضمان سير الاحتفالات على أكمل وجه لخروجها بالصورة التى تليق بالحدث.
الجدير بالذكر أن إحتفالات مولد السيدة العذراء مريم تجذب سنويًا مئات الآلاف من الزوار من مختلف أنحاء مصر والعالم، حيث تقام الصلوات والابتهالات الدينية، وتنظم الفعاليات الثقافية والترفيهية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ أسيوط اسيوط استمرار الاحتفال الاجتماع الإحتفالات الإشغالات ألا الاستعدادات الاستعداد الاحياء التكاتف الحماية الحماية المدني الحملات استعدادا

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تؤكد توفير الأدوية اللازمة بالصيدليات وحل أزمة النقص قريبًا

طمأن الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، المواطنين بشأن توفر الأدوية، في ظل التقارير المتداولة حول نقص بعض الأدوية في الصيدليات خلال الفترة الأخيرة.

وأكد أن وزارة الصحة تتابع بشكل مستمر ومستفيض ملف توفير الأدوية الأساسية، بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية، لضمان تلبية احتياجات السوق المحلي.

جهود وزارة الصحة لمواجهة أزمة نقص الأدوية

في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى خلال برنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد"، أوضح الدكتور حسام عبد الغفار أن وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار يتابع هذا الملف بشكل يومي تقريبًا لضمان وصول الأدوية الحيوية إلى كافة الصيدليات. 

وأشار إلى أن الوزارة ضخت أكثر من 271 طنًا من الأدوية خلال الأسبوع الماضي في الصيدليات. وشملت الأدوية التي تم توفيرها مضادات حيوية، مضادات التهاب، ومضادات فيروسات، إلى جانب توفير كميات كبيرة من الأسبرين لمرضى القلب.

ضخ كميات كبيرة من الأدوية الأساسية

أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة أن الوزارة ركزت على توفير الأدوية التي كانت تعاني من نقص في السوق، لضمان وصولها إلى المواطنين. هذا يشمل الأدوية الحيوية مثل المضادات الحيوية، التي يحتاجها العديد من المرضى، بالإضافة إلى أدوية التهاب والفيروسات. 

تم أيضًا توفير كميات كبيرة من الأسبرين، الذي يعد ضروريًا لمرضى القلب، ويستخدم بانتظام كجزء من العلاجات الطبية.

تعهد بحل الأزمة قريبًا

في إطار التصدي لأزمة نقص الأدوية، أشار الدكتور حسام عبد الغفار إلى أن الوزارة أعلنت عن قائمة الأدوية التي تم ضخها خلال الأسبوع الماضي، حتى يتسنى للمواطنين معرفة الأدوية المتاحة في الصيدليات. 

وأكد أنه بحلول نهاية الشهر الحالي، من المتوقع أن تنتهي أزمة نقص الأدوية بالكامل، حيث تستمر الوزارة بالتنسيق مع هيئة الدواء لضمان استقرار الإمدادات وتوافر الأدوية بشكل طبيعي في جميع أنحاء البلاد.

دور هيئة الدواء المصرية

من جانبه، تلعب هيئة الدواء المصرية دورًا رئيسيًا في توفير الأدوية وضمان جودتها. وتتابع الهيئة مع الشركات المنتجة والمستوردة للأدوية لضمان وصول الكميات اللازمة إلى السوق المصري. 

ويأتي ذلك بالتوازي مع جهود الوزارة لتخفيف العبء على الصيدليات وتلبية احتياجات المرضى.

توجيهات للمواطنين

توجه الدكتور حسام عبد الغفار برسالة إلى المواطنين، مطالبًا إياهم بالتحلي بالصبر والتفهم، مؤكدًا أن الوزارة تبذل كل الجهود الممكنة لحل الأزمة وتوفير الأدوية المطلوبة في أقرب وقت. 

كما شدد على أهمية عدم التهافت على شراء الأدوية بكميات كبيرة، مما قد يؤدي إلى تفاقم الأزمة.

أزمة نقص الأدوية وأثرها على الفئات الأكثر عرضة للخطر

في السياق ذاته، كانت هيئة الدواء المصرية قد أصدرت تقارير تشير إلى أن نقص بعض الأدوية قد يؤثر بشكل خاص على الفئات الأكثر عرضة للخطر، مثل مرضى الأمراض المزمنة، ومرضى القلب، والذين يعتمدون على أدوية محددة للعلاج.

 وتتابع الهيئة مع هذه الفئات بشكل مستمر لتوفير الدعم اللازم وضمان استمرارية العلاج.

مقالات مشابهة

  • اسكندر ترأس صلاة الغروب في عيد ميلاد السيدة العذراء في برعشيت
  • وزارة الصحة تؤكد توفير الأدوية اللازمة بالصيدليات وحل أزمة النقص قريبًا
  • محافظ أسيوط يلتقي بالرائدات الريفيات لحثهم على توعية المواطنين بالمبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ أسيوط يلتقي بالرائدات الريفيات لحثهن على توعية المواطنين بالمبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ جنوب سيناء: نعمل على التواصل مع المواطنين وحل جميع المشاكل
  • بقعتوتة الكسروانية احتفلت بعيد مولد شفعيتها السيدة مريم العذراء
  • ابراهيم ترأس قداس عيد مولد السيدة العذراء في زحلة: تواصل حمايتنا بصلواتها وشفاعتها
  • مسيرة صلاة إلى كنيسة سيدة الحصن – إهدن في عيد مولد العذراء
  • وزيرة التنمية لسكرتيري العموم: انزلوا المراكز التكنولوجية وتابعوا إجراءات التصالح مع المواطنين
  • محافظ أسيوط يتفقد مرسى العبارات النهرية بأبوتيج للاطمئنان على توافر كافة مقومات الأمان