أعلنت مجموعة بنك التنمية الإفريقي، وهيئة الترويج الوطنية لإيطاليا عن شراكة اقتصادية بقيمة تقدر بنحو 400 مليون يورو (436.7 مليون دولار) على مدى خمس سنوات، لتعزيز نمو القطاع الخاص في القارة من خلال منصة النمو والمرونة لإفريقيا التي تم إنشاؤها حديثًا.

أولمبياد باريس 2024.. مصر تكتسح الارجنتين وتصعد لوصافة المجموعة لأول مرة في التاريخ تعاون بين بى تك بيزنس وفودكس لتوسع أصحاب المطاعم والكافيهات

وأوضح البنك في بيان أن المؤسستين ستعملان بموجب التعاون الجديد على دعم النمو الاقتصادي في قارة إفريقيا من خلال مشاريع استراتيجية، وتعزيز تبادل المعلومات بين أصحاب المصلحة، وتسهيل فرص الاستثمار المشترك.

 

وأشار إلى أنه الشراكة سوف تسهم على تسريع تنفيذ مبادرات القطاع الخاص الإفريقي الجديدة في مجالات الأمن الغذائي، ونمو الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم المحلية، والبنية التحتية المستدامة.

 

وذكر بنك التنمية الإفريقي أن منصة النمو والمرونة لإفريقيا ستعمل على تعبئة 350 مليون يورو إضافية من مصادر أخرى، ليصل إجمالي رأس المال الاستثماري إلى 750 مليون يورو.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مدبولي: جامعة باديا تعكس رؤية الدولة في عملية البناء والتنمية مع القطاع الخاص

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي اليوم الاثنين، أن مشروع جامعة باديا يعد أحد المشروعات الهامة التي انتهجتها الدولة المصرية في إطار النهج الجديد في الشراكة مع القطاع الخاص، مضيفا أننا نشهد اليوم ثمار الرؤية التي انتهجتها مصر على مدار الفترة السابقة في عملية البناء والتنمية والتطوير مع القطاع الخاص.

وقال مدبولي - في كلمته خلال افتتاح جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة: «حرصت خلال الفترة الماضية على التواجد في افتتاح مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص مثل مشروع سان كابيتال، ومشروع ماونتن فيو في القاهرة الجديدة، ومشروع باديا في مدينة أكتوبر الجديدة، بالإضافة إلى إطلاق مشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي مع مجموعة طلعت مصطفى»، لافتا إلى أن الدولة المصرية حريصة من خلال هذا التوجه على تعظيم عملية الشراكة والاستفادة من أصولها، حيث تشارك الدولة بالأرض، بينما يقوم المستثمرون بعملية التنمية وتكون النتيجة بناءة ومثمرة للطرفين.

وأضاف أن افتتاح جامعة باديا اليوم يضيف بعدا جديدا للتنمية البشرية، والذي أصبح اليوم ملفا هاما في الحكومة الجديدة، لافتا إلى أنه كان يعمل مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق خالد عبد الغفار على كيفية استقطاب وإنشاء جامعات خاصة متميزة وحكومية بالشراكة مع جامعات دولية لها اسمها المرموق.

وأشار إلى أن عدد الجامعات المصرية في عام 2014 كان حوالي 52 جامعة، ما يدل على مدى حرص الدولة المصرية على رفع كفاءة منظومة التعليم العالي، ورؤيتها على ضرورة تشجيع الجامعات الأهلية، التي تم إنشاء عدد كبير منها، بالإضافة إلى الجامعات التكنولوجية بالشراكة مع القطاع الخاص، مثل افتتاح جامعة السويدي في وقت سابق.

وتابع "ثم توجهنا إلى تشجيع القطاع الخاص على إنشاء الجامعات الخاصة، لتكون بالشراكة مع مؤسسات عالمية دولية مرموقة مثل جامعة باديا بالشراكة مع تكساس الطبية"، مؤكدا أن هدفنا هو تحويل مصر إلى مركز إقليمي للتعليم بكافة مستوياته.

ولفت مدبولي، إلى أن الرؤية التي وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسي ونعمل عليها ونرى ثمارها من خلال هذه النوعية من المشروعات ستجعل مصر في نفس المكانة التي نأملها في هذا الصدد، موجها الشكر لكل من ساهم في تنفيذ ليس فقط جامعة باديا، وإنما المدينة نفسها، في إشارة إلى كل من عمل من وزارة الإسكان في هذا المشروع، وكذا القطاع الخاص الممثل في مجموعة بالم هيلز، ومؤسسة تعليم الأستاذ المرشدي كمؤسسة تعليمية والزملاء الموجودين من جامعة تكساس.

مقالات مشابهة

  • النجم «رونالدو» يتخطى حاجز 2 مليون يورو خلال 20 يوم!
  • مدبولي: جامعة باديا تعكس رؤية الدولة في عملية البناء والتنمية مع القطاع الخاص
  • المشاط: 11 مليار دولار استثمارات وتمويلات الشركاء الدوليين للقطاع الخاص منذ عام 2020
  • دفعت ثمن سيناريو الفيلم من مالي الخاص.. سامح حسين يكشف مفاجأة عن "ساندوتش عيال"
  • القطاع الصناعي قاطرة النمو المستدام وأهم ركائز التنويع الاقتصادي
  • مصر تلقى كلمة القطاع الخاص الافريقي في افتتاح منتدى المستثمرين الصينى الإفريقي الثامن
  • البنك الدولي: زيادة إنتاجية الزراعة وإصلاح القطاع المالي أمور بالغة الأهمية لنمو بوتان
  • تتوج الأهرام للمشروبات عملها في السوق المصري لأكثر من 120 عام من خلال استثمار30 مليون يورو إضافية والإنتقال الى مقر رئيسي جديد
  • «القاهرة الإخبارية»: الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات لأوكرانيا بـ 40 مليون يورو
  • الاتحاد الأوروبي يغرم روما 2 مليون يورو