(CNN)-- أصدرت وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، الأحد، بيانا طلبت فيه من مواطنيها اتخاذ ترتيبات لمغادرة لبنان "في أقرب وقت ممكن".

وذكر البيان أنه "نظرا للوضع الأمني شديد ​​التقلب، نود مجددا الإشارة إلى المواطنين الفرنسيين- وخاصة أولئك الذين يمرون عبر لبنان- إلى أن الرحلات الجوية التجارية المباشرة مع التوقف في فرنسا لا تزال متاحة، وندعوهم إلى اتخاذ ترتيبات الآن لمغادرة لبنان في أقرب وقت ممكن"، واستشهد البيان بـ"مخاطر التصعيد العسكري في الشرق الأوسط".

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية، الجمعة، إن المواطنين الفرنسيين في إيران يجب أن "يغادروا في أقرب وقت ممكن" بسبب "تزايد خطر التصعيد العسكري في المنطقة".

وفي الوقت نفسه، قالت وزارة الخارجية السويدية في بيان لشبكة CNN، الأحد، إن السفارة السويدية في بيروت نقلت موظفيها مؤقتا من لبنان بسبب مخاوف بشأن "تدهور الوضع الأمني".

وأكد البيان: "في ضوء تدهور الوضع الأمني ​​في المنطقة وسلامة موظفي وزارة الخارجية، يغادر المسؤولون السويديون العاملون في السفارة في بيروت، لبنان مؤقتا".

وأضافت الوزارة أن الموظفين تلقوا تعليمات بمغادرة لبنان في الأول من أغسطس/آب الجاري، والانتقال إلى قبرص.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بيروت فی أقرب وقت

إقرأ أيضاً:

مسؤول إسرائيلي يكشف: نعرف مكان نصرالله وهكذا ستُصبح بيروت!

أطلق عضو الكنيست الإسرائيلي نيسيم فاتوري تهديداً باتجاه لبنان، قائلاً إنها "مسألة أيام قبل أن تبدو ضاحية بيروت مثل غزة". وفي حديث عبر إذاعة 104.5 إف أم الإسرائيلية، قال فاتوري إن إسرائيل تعلم بمكان أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله، وقال: "نحنُ نعرف بالضبط أين يتواجد نصرالله، وقد نطيح به إذا لم يكن هناك خيار آخر.. هذا هو الاتجاه وسيحدث ذلك في الأيام المُقبلة".  وأشار فاتوري إلى أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتفق معه في الرأي على صعيد مسألة توسيع الحرب ضد لبنان وجعل بيروت مثل غزة. كذلك، عرض فاتوري خطته للحرب، والتي "تبدأ بضربة استباقية كبرى مماثلة لتلك التي أحبطت إلى حد كبير هجوماً صاروخياً كبيراً لحزب الله على وسط إسرائيل مؤخرا"، وفق تعبيره، مشيراً إلى أن "هذه الخطة ستستمر لمدة 4-5 أيام على الأقل، يليها غزو بري".    

مقالات مشابهة

  • قائد سنتكوم يصل تل أبيب في زيارة غير معلنة لبحث تطورات لبنان وإيران
  • غانتس: تأخرنا في نقل التركيز العسكري من غزة إلى لبنان وإيران!
  • غانتس: "تأخرنا" في نقل التركيز العسكري من غزة إلى لبنان وإيران
  • مسؤول إسرائيلي يكشف: نعرف مكان نصرالله وهكذا ستُصبح بيروت!
  • غانتس: على إسرائيل نقل تركيزها العسكري إلى لبنان وإيران
  • عصل طرأ على الرقم 140.. رقمان موقتان للصليب الأحمر في بيروت وجبل لبنان
  • فرنسا تستخدم عائدات الأصول الروسية لتمويل الدعم العسكري لأوكرانيا
  • مسؤولٌ كبير.. من سيزورُ بيروت قريباً؟
  • مسؤول: روسيا والصين وإيران تحاول التأثير على الانتخابات الأميركية
  • بسبب "خطر الاعتقال التعسفي".. فرنسا تحذر مواطنيها من السفر إلى أذربيجان وباكو ترد "حملة تشويه"