ليبيا – ارجع عضو مجلس الدولة أحمد بوبريق، احتدام المنافسة على منصب الرئيس لاختلاف توجهات المرشحين السياسية، خصوصاً حيال حكومة عبد الحميد الدبيبة.

بو بريق دعا في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط” إلى التقليل من حجم التوقعات حال فوز المشري، أو أي شخصية أخرى معارضة لحالة الانقسام الحكومي الراهنة، خصوصاً وأن البلاد تتجه سريعاً لإجراء الانتخابات المؤجلة.

وقال إنه إذا نجح المشري في الانتخابات فستكون هناك خطوات ملموسة بالتقارب مع البرلمان، وسوف يضغط المجلسان على المجتمع الدولي والبعثة الأممية ليقبلا بتشكيل (حكومة موحدة) لإدارة البلاد؛ وتدريجياً سنصل لمحطة الانتخابات، ولكن هذا سيستغرق وقتاً.

أما بشأن الدعوة لتشكيل «الحكومة الجديدة»، حذر من تكرار سيناريو تشكيل سلطة جديدة من قبل البرلمان بمعزل عن أي توافق وبقية الأطراف.

ورأى أن هذا النهج لن يسفر إلا عن حكومة غير معترف بها أممياً، ينحصر وجودها بالمنطقة الشرقية، أي أنه لن يختلف الحال عن حكومة حماد.

واختتم معتبراً أنه كان من الأفضل أن يُعلن فتح باب الترشح لرئاسة الحكومة الجديدة خلال جلسة رسمية لمجلس النواب، على أن تتم دعوة بعض أعضاء مجلس الدولة بحيث تكون رسالة قوية لكافة الأطراف الدولية والبعثة الأممية بجدية هذا المسار.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر من أمطار متوقعة على مناطق غرب البلاد

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية من تكاثر للسحب الرعدية الممطرة مساء اليوم السبت على بعض مناطق غرب البلاد، مصحوبة بأمطار جيدة إلى غزيرة أحيانا.

وذكر مدير مكتب الإعلام بالمركز محيي الدين رمضان للأحرار أن المناطق المتوقع تأثرها تشمل شمال غرب البلاد، ومناطق الجبل الغربي وجنوبه، وغدامس والحمادة، والقريات، وترهونة، ومزدة، وبني وليد، وسهل الجفارة، وجنوب الخمس وزليتن ومصراتة، وبعض مناطق الساحل الغربي.

وأشار مدير الإعلام بالمركز إلى أن الأمطار المتوقعة قد تكون غزيرة خاصة في بعض المناطق مثل يفرن، وغريان، والعربان، وككلة، والزنتان، وترهونة، ومسلاتة، وبني وليد، وجنوب مصراتة وزليتن.

ودعا محيي الدين المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري السيول والأودية، مشيرا إلى احتمال جريان أودية محلية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة في تلك المناطق.

وتوقع مركز الأرصاد الجوية أن تقل هذه السحب غدا الأحد، وتعود مرة أخرى يومي الاثنين والثلاثاء على المنطقة الغربية، بحسب محيي الدين.

من جانب آخر رجح محيي الدين استمرار درجات الحرارة في الارتفاع في بقية مناطق غرب البلاد، وقد تصل إلى 40 درجة، وتبدأ في الانخفاض بشكل ملحوظ يوم الثلاثاء المقبل.

في حين تبقى درجات الحرارة في معدلها الطبيعي بالمنطقة الشرقية، والتي تتراوح في الثلاثينات، مع ارتفاع في معدل الرطوبة، بحسب المصدر ذاته.

المصدر: ليبيا الأحرار

المركز الوطني للأرصاد الجويةرئيسيمحيي الدين رمضان Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • «نتنياهو» أمام فضيحة جديدة الليلة.. إسرائيل توافق على عرض فيلم فاضح له
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس الجزائر بإعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة
  • مردة: حكومة الدبيبة لم تدعم المفوضية ماليا لإجراء الانتخابات البلدية
  • ‏سلطة الانتخابات بالجزائر: نسبة التصويت حتى الساعة الواحدة وصلت 13.11%
  • المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر من أمطار متوقعة على مناطق غرب البلاد
  • ‏سلطة الانتخابات بالجزائر: نسبة التصويت بعد فتح مراكز الاقتراع بساعتين بلغت 4.56%
  • الانتخابات البرلمانية في الأردن.. حقائق وأرقام
  • رئيس الوزراء الفرنسي الجديد ميشيل بارنييه يباشر مهمة تشكيل حكومة
  • بنموسى يحذر كبار المسؤولين في وزارة التربية الوطنية الإقتراب من المال العام لتفادي تكرار فضيحة المخطط الإستعجالي
  • هل ينجح بارنييه في تحدي تشكيل حكومة فرنسية جديدة؟