نظمت مديرية الشؤون الصحية بالغربية بقيادة الدكتور أسامة بلبل، قافلة طبية تنموية شاملة بعزبة ساكس بمركز المحلة الكبرى، وذلك في إطار دعم المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وقال الدكتور أسامة بلبل، وكيل وزارة الصحة بالغربية، إن مديرية الصحة تواصل دعم المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وذلك من خلال تنظيم القوافل التنموية الشاملة، والتي تشهد توقيع الكشف الطبي على المواطنين بالمجان.

المبادرة الرئاسية حياة كريمة 

وأشار إلى أن مديرية الصحة بالغربية نظمت قافلة في عزبة ساكس التابعة إلى مركز ومدينة المحلة الكبرى، وتم تنفيذها على مدار يومين متتاليين ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وتحت رعاية اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، بتقديم خدمات جيدة للمواطنين.

وأوضح الدكتور أحمد محسن، منسق القوافل العلاجية بمديرية الشؤون الصحية بالغربية، أن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على 967 مريضا في عدد من التخصصات «باطنة، أطفال، عظام، جلدية، نساء، أنف وأذن، مسالك، تنظيم أسرة، أسنان ورمد»، وتم توقيع الكشف بالمجان.

تحويل الحالات الحرجة

وأشار إلى أنه تم إجراء تحليل دم لـ123 مواطنا و62 تحليل طفيليات و2 أشعة و7 حالات موجات فوق صوتية، إلى جانب تحويل 2 حالة إلى مستشفى المحلة العام لاستكمال الفحوصات اللازمة لإجراء بعض الجراحات، وجار متابعة الحالات من قبل خدمة المواطنين بالمديرية.

كما شهدت القافلة تنظيم 12 ندوة تثقيفية للمواطنين بهدف زيادة الوعي لدى المواطنين حول الأمراض وكيفية الوقاية منها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة الغربية قوافل حياة كريمة مستشفى المحلة العام طنطا المبادرة الرئاسیة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة

 

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، الدكتور ولاء جاد الكريم مدير الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلة والوفد المرافق له من الوحدة المركزية لمشروعات المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ واللواء أحمد انور السكرتير العام والمهندس على عبد الستار السكرتير العام المساعد وأعضاء وحدة حياة كريمة بالمحافظة وذلك لمناقشة نهو أعمال مشروعات المرحلة الأولى واستعدادات المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

 

واستعرض المحافظ خلال الاجتماع الموقف التنفيذي للمشروعات التي تشملها المبادرة بقرى مركز زفتى كمرحلة أولى، والوقوف على آخر المستجدات بكل المشروعات والأعمال النهائية، للانتهاء من كل الأعمال ودخول المشروعات الخدمة بكامل طاقتها في القريب العاجل، فضلا عن مناقشة الاستعدادات للمرحلة الثانية بقرى مراكز المحلة، قطور، كفر الزيات وبسيون.

 

وتناول اللقاء مناقشة عدد من الملفات الهامة الخاصة بالموقف التنفيذي لمشروعات حياة كريمة بزفتى، ومنها، متابعة مشروعات الإدارة المحلية والمتمثلة في مشروعات الأسواق والمواقف.

 

وأكد محافظ الغربية على اهتمام أجهزة الدولة بمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وما يتحقق بها من نسب إنجاز على أرض الواقع؛ تمهيدًا للبدء في تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من المبادرة، وذلك لما يمثله تنفيذ مشروعاتها في مختلف القطاعات من دور مهم في رفع مستوى معيشة المواطنين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في إطار رؤية مصر 2030، وهو ما تحرص الدولة على تحقيق. 

مقالات مشابهة

  • فحص 1370 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • «حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد
  • للاستعداد المرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد المبادرة الرئاسية حياة كريمة بوزارة التنمية
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • وفد التنمية المحلية يناقش نهو أعمال مشروعات حياة كريمة بالغربية
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة علاجية مجانية بكوم الدربي بالدقهلية
  • فحص 240 مريضا مجانا ضمن قافلة طبية في طنطا وكفر الزيات بالغربية
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة طبية مجانية بالدقهلية
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة