تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عدة مشروعات خدمية وتنموية الجاري تنفيذها في قرية بلهاسة بمركز ومدينة مغاغة، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة، شملت الوحدة الصحية بالقرية المقامة على مساحة 1600 متر مربع، بتكلفة قدرها 50 مليون جنيه.

نسبة تنفيذ أعمال إنشاء الوحدة الصحية

واستمع المحافظ خلال جولته، لشرح مفصل حول العمل بالوحدة، حيث بلغت نسبة التنفيذ 85%، وسيتم الانتهاء من الأعمال والتجهيزات خلال شهرين لتخدم 15 ألف مواطن من أبناء القرية والقرى المجاورة، وتصل مساحة المبنى إلى 700 متر، وهو مبنى على الأكواد الحديثة للمنشآت الصحية، ومكون من 3 أدوار.

ويضم الدور الأرضي «عيادات أسنان - كبار السن - استقبال - طوارئ - غرفة نفايات - غرفة ملفات»، والدور الأول علوي يضم «عيادات تخصصية - معمل دم - معمل طفيليات»، والدور الثاني علوي «سكن أطباء - ممرضين - غرف إدارية».

مبنى وحدة التضامن الاجتماعي

كما زار المحافظ، وحدة التضامن الاجتماعي ببلهاسة التي ينفذها الجهاز المركزي للتعمير «جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد منطقة تعمير المنيا»، بتكلفة تقديرية تصل إلى 8 ملايين جنيه وبنسبة تنفيذ بلغت 90%، وهو مبنى مكون من دورين، وتقدر مساحته بـ350 متر.

ويضم الدور الأرضي «حضانات - غرف تأهيل معاقين - غرفة عزل - غرفة مدير»، والدور الثاني عبارة عن «أرشيف وحدة اجتماعية ـ ورش تدريب مهني - وحدة تدخل مبكر - مكتب استشارات زوجية»، حيث يخدم الوحدة 2050 أسرة مستفيدة من تكافل وكرامة.

تطبيق معايير الجودة في المشروعات

وتبادل محافظ المنيا، الحديث مع المواطنين للتعرف على آرائهم وأفكارهم حول ما يحتاجونه على أرض الواقع من مشروعات وخدمات أكثر إلحاحا في الوقت الراهن، مناشداً الجميع بالحفاظ على تلك الإنجازات لأنها أمانة للأجيال المقبلة، وعلينا تعظيم الاستفادة من كل أعمال تلك المبادرة غير المسبوقة في تاريخ مصر، موجها الأجهزة التنفيذية بالتواجد الميداني للإشراف على تنفيذ المشروعات للتأكد من تطبيق معايير الجودة والكفاءة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا يناشد

إقرأ أيضاً:

الوحدة الصحية بمنية سمنود تستقبل سيارة "الماموجرام" للكشف عن أورام الثدى

أعلن الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن وصول سيارة الماموجرام المتنقلة  للكشف المبكر عن أورام الثدى لقرية منية سمنود التابعة لمركز أجا وذلك ابتداءً من اليوم 9/9 ولمدة 13 يوماً

وأكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن السيارة  مزودة بأحدث أجهزة السونار مع ووجود طاقم أطباء على أعلى مستوى لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين و رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة .

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالدقهلية   أنه تم التواصل مع الادارة العامة للاشعة من خلال مديرية الشئون الصحية ممثلة فى الدكتور أحمد البيلى وكيل المديرية للطب العلاجى والدكتورة هبة الشريف مدير عام ادارة الطب العلاجى لدعم الدقهلية بأجهزة أشعة حديثة .

وفي سياق ذلك أعرب وكيل وزارة الصحة بالدقهلية   نيابة عن مديرية الشئون الصحية بالدقهلية وإدارة  الأشعة عن شكره وعمق تقديره إلى الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة و الدكتور محمد فوزي مساعد الوزير لشئون الأشعة والدكتورمحمد حسانى مساعد الوزير لمشروعات ومبادرات الصحة العامة . 

مقالات مشابهة

  • الوحدة الصحية بمنية سمنود تستقبل سيارة "الماموجرام" للكشف عن أورام الثدى
  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • محافظ المنيا يترأس أعمال اللجنة التنفيذية لدراسة المشروعات المتقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • تفاصيل زيارة المنشاوي لوحدة مرور جامعة أسيوط     
  • محافظ المنيا: إزالة 92 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • تفاصيل إنشاء وحدة رعاية المستثمرين المصريين المقيمين بالخارج.. الخدمات المقدمة
  • قوات حماية الديمقراطية وقوات الدفاع عن الوحدة الوطنية ووحدة السلم القومي
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة «عبد العليم بك سمهان» بعد رفع كفاءتها
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة عبد العليم بك سمهان بعد رفع كفاءتها مع اقتراب العام الدراسى
  • انتهاء تسليم 96 وحدة "سكن مصر" بمنطقة أرض المعارض في القاهرة الجديدة