«صباحك ضحكه بتسكر سعاتي الجاية من يومي، مكتوب عليك نص السكات نص العياط والهمهمة، رغم السكات اللي ساكن كلامنا رعشة إيديك في لحظة سلامنا»، كلمات بمزيج من موسيقى الروك والجاز والتراث الغنائي المصري، ذلك هو عالم «مسار إجباري»، المنتظر إقامة حفلتهم يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس المقبل، فما أسرار تلك الفرقة والهوايات الأخرى لديهم غير الغناء؟

فرقة مسار إجباري

تفاعل كبير يقابل به الجمهور فرقة مسار إجباري، بمجرد ظهور أعضائها على المسرح أو طرح أغنيات جديدة، إذ يتميزون بطابع خاص في اختيار كلمات أغانيهم وألحانهم المميزة، وظهروا لأول مرة عام 2004، وتتكون الفرقة من 5 أشخاص، هم: هاني الدقاق «جيتار وغناء»، ومحمود صيام «جيتار»، وتامر عطا الله «درامز»، وأحمد حافظ «باص»، وأيمن مسعود «عازف الكيبورد».

بداية فرقة مسار إجباري

طابع خاص يتميز به نجوم مسار إجباري، على جميع المستويات، من الأغاني إلى الموضوعات التي يناقشونها، وتحدثوا في لقاء تليفزيوني سابق، عن سر حب الجمهور لهم وعن هواياتهم التي لا يعرفها أحد: «سعينا إننا نقدم مزيكا جميلة بأشكال مختلفة، وأيام ما بدأنا كان الموضوع صعب وقابلتنا كتير عوائق، لأن التكنولوجيا بتاعت التسجيل كانت صعبة، كنا بنسجل بـ10 مايكات وسيديهات، لكن بفضل ربنا وصلنا للجمهور لأننا بنقدم رسالة».

هوايات وأعمال لا يعرفها الجمهور

وعن هواياتهم التي لا يعرفها أحد تحدثوا عن بعضها: «حافظ بيحب الرسم وكان بيعمل خزف ونحت، وهاني الدقاق كان بيحب الأغاني ودخل فنون جميلة بالفعل، لكن قسم العمارة، لأن المجتمع كان فارض عليه فكرة أن الموسيقى هواية، وأيمن كان بيلعب سكواش وحصل على بطولات دولية واشتغل في البترول، ومحمود صيام عشق الغناء منذ الصغر، وأنتج ألبوم خاص به في إطار النوستالجيا، وتامر عطا الله عمل بمهنة الضابط لفترة طويلة من حياته».

سر اختيار اسم مسار إجباري

تعد فرقة مسار إجباري إحدى أقدم الفرق الغنائية في مصر، ويمتد مشوارها لأكثر من 23 عامًا، وعن سر اختيارهم الاسم، قال الدقاق: «جات من أن المجتمع بيفرض مسار إجباري، أنت دايمًا مرسوم لك مسار إن انت بتدخل المدرسة وبتحاول تدخل أحسن كلية إللي هي يا طب يا هندسة، مسار جميل وكل حاجة، لكن مينفعش يبقى إجباري، لأن كل واحد بيبدع في الحتة بتاعته وبيوصل فيها، وفعلًا إحنا نجحنا وترمومتر النجاح بالنسبة لنا إننا قريبين للجمهور وبنطلع مزيكا راضيين عنها».

فرقة مسار إجباري في مهرجان العلمين

تقدم فرقة مسار إجباري في مهرجان العلمين، مجموعة من أشهر أعمالها الغنائية التي يتفاعل معها الجمهور، ومن المقرر أن تكون يوم 16 أغسطس المقبل في تمام الساعة 10 مساءً حتى 12 بعد منتصف الليل، ويمكن الحجز عن طريق الخطوات التالية:

الدخول على موقع تذكرتي. الضغط على أيقونة حفل فرقة مسار إجباري. إدخال الاسم ورقم الموبايل والبريد الإلكتروني. تحديد عدد التذاكر المطلوبة. تحديد طريقة الدفع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة فرقة مسار إجباری

إقرأ أيضاً:

حاكم الشارقة يزور مشروع “مسار”

زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، اليوم، مشروع “مسار” الذي تطوره شركة “أرادَ” للتطوير العقاري على مساحة 19 مليون قدم مربعة، وتبلغ تكلفته الإجمالية 9.5 مليار درهم.

وكان في استقبال سموه عند وصوله سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس إدارة “أرادَ”، والأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود نائب رئيس مجلس إدارة “أرادَ”، وعدد من مسؤولي الشركة.

وتجول صاحب السمو حاكم الشارقة فور وصوله في أرجاء مشروع “مسار” الذي سيضم 3000 وحدة سكنية مطلعاً على ما يضمه من خدمات ومرافق ومزايا تخدم القاطنين كافة ضمن المشروع وتوفر لهم مجتمعاً متكامل الخدمات من حيث السكن والبنية التحتية، والصحة، والتعليم، والترفيه.

واطلع سموه على نموذج لإحدى الوحدات السكنية المنفذة ضمن مشروع مسار متجولاً بين مرافقها وغرفها، مستمعاً لشرح مفصل حول توزيع المنزل الذي تم تجهيزه بالتقنيات القياسية للمنازل الذكية كما يمتاز بموقعه الاستراتيجي على مقربةٍ من المنطقة الترفيهية في قلب مجتمع مَسار.

كما تمتاز الوحدات السكنية في المشروع بمراعاة الخصوصية الكاملة للسكان في مساكنهم، مع تصميم يوفر الاحتياجات المختلفة لأفراد العائلة مما يتيح لهم الاستقرار وقضاء أوقات عائلية مميزة وممارسة مختلف الأنشطة.

ويتميز مشروع مسار بتوفير محيط كثيف من الأشجار والنباتات المتنوعة يربط جميع أنحاء المشروع المكون من 6 أحياء ويضم أكثر من 50 نوعاً من الأشجار ومنها الغاف، والسمر، والسنط، والحمى، والماهوجني، والفلين الهندية، والكرز الاسباني، والتوليب الافريقية، والداماس، وسيصل العدد النهائي للأشجار المزروعة في المشروع بعد نهايته في العام 2026 إلى أكثر من 70 ألف شجرة.

كما يوفر المشروع مجموعة من المرافق المجتمعية والترفيهية والرياضية منها الحدائق والمسابح للأطفال والكبار، ومسار للدرّاجات الهوائية بطول 6.6 كم، ومركز مخصص لركوب الدراجات، ومناطق للعب الأطفال، وميدان للتزلج، ومراكز للياقة البدنية للرجال والنساء كل على حدة، وملاعب لكرة المضرب، وكرة السلة، وكرة القدم، وكرة الطائرة الشاطئية، بالإضافة إلى منطقة لعربات الطعام.

كما سيضم المشروع مدرسة ريجيت جرامار البريطانية، بطاقة استيعابية تبلغ 2,700 طالب وطالبة، وهي مدرسة تعتمد المنهاج البريطاني وسيتم افتتاحها في العام 2027.

بعد ذلك اتجه صاحب السمو حاكم الشارقة إلى مركز استكشاف مسار الذي يعد منصةً تمتاز بالمساحات المفتوحة ووفرة الإضاءة الطبيعية، ويتم من خلالها عرض المشروع وإنجاز الأعمال والإجراءات لملاك الوحدات السكنية في مسار.

واطلع سموه على المخطط العام لمشروع “مسار” وتعرف على نسب الإنجاز فيها، حيث من المقرر اكتمال المرحلتين الثانية والثالثة خلال الستة أشهر القادمة ليصل عدد الوحدات السكنية المنجزة 1400 وحدة سكنية، وسيتم إنجاز الثلاث مراحل المتبقية التي ستضم 1600 وحدة سكنية في نهاية العام 2026.وام


مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يتفقد مسار مشروع القطار الكهربائي السريع
  • حاكم الشارقة يزور مشروع مسار
  • حاكم الشارقة يزور مشروع “مسار”
  • شريف هواري يرد على أسئلة الجمهور حول تعاون أبيوسف مع كايروكي في أغنية جديدة  
  • معرض العلمين خطوة لتعزيز التعاون بين مصر والدول الإفريقية في قطاع المطارات
  • مي سليم تستقبل العام الدراسي الجديد مع ابنتها بالمزمار والطبل البلدي (فيديو)
  • أحمد داش يحصد جائزة أفضل ممثل عن مسلسل مسار إجباري
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • قاووق: المقاومة ازدادت قوة وهي لا تؤخذ بالتهديدات والتهويلات
  • سيد قطب: جوانب لا يعرفها كثيرون