دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك جميع المكلفين الخاضعين للأنظمة الضريبية إلى المسارعة للاستفادة من مبادرة “إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية”، التي تنتهي في 31 ديسمبر القادم 2024م.

وأوضحت الهيئة أن المبادرة تتضمن إعفاء المكلفين من غرامات التأخر في التسجيل بجميع الأنظمة الضريبية، والتأخر في السداد، والتأخر في تقديم الإقرار في جميع الأنظمة الضريبية، إضافة إلى غرامة تصحيح الإقرار لضريبة القيمة المضافة، وغرامات مخالفات الضبط الميداني المتعلقة بتطبيق أحكام الفوترة الإلكترونية، والأحكام العامة الأخرى لضريبة القيمة المضافة.

وبيّنت أن شروط الاستفادة من المبادرة، أن يكون المكلف مسجلًا في النظام الضريبي، وأن يتم تقديم جميع الإقرارات واجبة التقديـــم للهيئة، وسداد كامل أصل دين الضريبـة المتعلق بالإقرارات الضريبية المستحقة، مع إمكانية التقدم للهيئة بطلب تقسيطها، شريطة أن يتم تقديم الطلب أثناء سريان المبادرة وأن يتم الالتزام بسداد جميع الأقساط المستحقة خلال مواعيد استحقاق سدادها وفق خطة التقسيط المعتمدة من الهيئة، مؤكدةً أن المبادرة لاتشمل الغرامات المرتبطة بمخالفات التهرب الضريبي، والغرامات التي تم سدادها قبل تاريخ سريان هذه المبادرة.

اقرأ أيضاًالمملكةالقيادة تهنئ رئيسة سويسرا بذكرى اليوم الوطني

ودعت الهيئة المكلفين إلى الاطلاع على التفاصيل من خلال الدليل الإرشادي المبسط الخاص بالمبادرة، المتاح عبر موقعها الإلكتروني، والمتضمن شرحًا مفصلًا لأبرز ما تناوله قرار تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية، بما في ذلك إيضاح أنواع الغرامات المشمولة وشروط الإعفاء منها، وخطوات تقسيط المستحقات المالية، إلى جانب التعريف بمخالفات الضبط الميداني التي تشملها المبادرة، مع ذكر أمثلة توضيحية لذلك.

وحثّت الهيئة جميع المكلفين على الاستفادة من تمديد المبادرة خلال المدة المحددة لها التي تنتهي بنهاية شهر ديسمبر القادم، والتواصل معها عند وجود أي استفسارات حول المبادرة عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال “19993”، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” على منصة X “@Zatca_Care”، أو من خلال البريد الإلكتروني “info@zatca.gov.sa”، أو المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة “zatca.gov.sa“.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية لمكاتب المالية والجمارك والضرائب وصندوق النظافة بتعز احتفاءً بذكرى المولد النبوي

يمانيون/ تعز نظم مكتب المالية وصندوق النظافة والتحسين ومكتب الجمارك ورقابة تعز والوحدة التنفيذية لضرائب كبار المكلفين والوحدة التنفيذية للضرائب على ريع العقارات بمحافظة تعز اليوم، فعالية خطابية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية، التي حضرها عضو مجلس الشورى عبدالواسع زجل وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية، أكد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة محمد الخليدي أهمية العودة الصادقة لرسول الله ورسالته السماوية وموقف الحق في نهج الجهاد باعتباره الخيار الصحيح لمواجهة الأعداء.

وأشار إلى أن الرسول صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، أخرج الأمة من جاهليتها الأولى، وأرشدها إلى طريق الحق والاستقامة والصلاح.

وأوضح أن الشعب اليمني يحيي هذه المناسبة المقدّسة، بكل إعزاز وتعظيم وتوقير لخاتم الأنبياء عرفاناً بالنعمة التي من الله بها على الأمة بإرسال الرسول، وتجديدا للولاء، وتصدياً لكل المحاولات الشيطانية الهادفة إلى الانتقاص من مكانة الرسول الأعظم، ومحاولات فصل الأمة عن اتباعه والاقتداء به.

فيما أشار عبدالرحمن الشرعبي في كلمة الجهات المنظمة إلى أن هذه المناسبة العطرة ذكرى جليلة على الشعب اليمني.. لافتا إلى محاولات الأعداء وأدواتهم للتقليل من أهمية إحياء هذه المناسبة التي تتصل بخير خلق الله محمد عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية فقرات إنشادية معبرة.

مقالات مشابهة

  • مبادرة استبدال أجهزة التكييف القديمة “الشباك” تعود بمرحلتها الكاملة وبدعم قيمته 1000 ريال
  • بدعم قيمته 1000 ريال.. “كفاءة الطاقة”: إطلاق مبادرة استبدال أجهزة التكييف “الشباك” القديمة بمرحلتها الكاملة
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق الدورة الثالثة من مبادرة “لأجيالنا القادمة” لدعم طلبة المدارس ذوي الدخل المحدود
  • “معاً لإسعادهم” ترفد 97 مشروع إنتاجي من مشاريع الشارقة الخيرية
  • “الزكاة ” تصدر وثيقة المقابلات المالية للخدمات الجمركية
  • إعلام إسرائيلي: شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من “إسرائيل” وإليها حتى مارس المقبل
  • فعالية خطابية لمكاتب المالية والجمارك والضرائب وصندوق النظافة بتعز احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • «الصحة» تدعو المواطنين للاستفادة من حملة «100 يوم صحة» قبل انتهائها
  • “الزكاة والضريبة والجمارك”: إلغاء المقابل المالي للخدمات الجمركية للصادرات وخفضه للواردات
  • الزكاة والضريبة والجمارك تصدر وثيقة المقابلات المالية للخدمات الجمركية المقدمة في منافذها