آخر تحديث: 4 غشت 2024 - 1:36 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أصدر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد (4 آب 2024)، توجيهات عاجلة لفريق الجهد الخدمي بشأن المناطق المحرومة.وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن “السوداني، ترأس، الاجتماع الدوري لفريق الجهد الخدمي والهندسي، حيث جرى استعراض المشاريع قيد التنفيذ، التي باشر بها الفريق لعام 2024”.

واستمع السوداني، بحسب البيان، إلى “عرض شامل للموقف الكامل لنسب الإنجاز الخاصة بمجمل المشاريع التي نفذت في المحافظات كافة، في ما يتعلق بإكساء الشوارع والطرق وتأثيثها، وتأهيل وصيانة المدارس والمراكز الصحّية في المناطق والأحياء التي تحتاج إلى خدمات بلدية، بما يساعد في تطوير الواقع الخدمي فيها”.ووفقا للبيان، شدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة أن “يستمر فريق الجهد الخدمي والهندسي بالهمة ذاتها، ورفع وتيرة العمل في المناطق المحرومة التي تحتاج إلى خدمات عاجلة، مشيراً إلى المهام الأساسية للجهد، وتتمثل في تقديم الخدمات الأساسية والملحة التي يحتاجها المواطن ولا يمكن تأجيلها، فضلاً عن استكمال المشاريع الخدمية البلدية المتلكئة التي مضت سنوات على توقفها، كما وجه سيادته بالإسراع في شراء الآليات الخاصة بفريق الجهد”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

السوداني يؤكد العمل على عقد تحالف إقليمي دولي ضد المخدرات

بغداد اليوم -  

ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، اجتماعاً موسعاً خُصص لمناقشة ومتابعة الإجراءات الحكومية المتخذة بشأن ملف مكافحة المخدرات في العراق، بحضور السادة؛ وزراء الداخلية، والصحة، والعدل، ورئيس وأعضاء لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في مجلس النواب.


 وجرت، خلال الاجتماع، مناقشة ورقة العمل التي قدمها رئيس لجنة مكافحة المخدرات النيابية، وتضمنت عدة محاور، تخص مراجعة الإجراءات العملية التي قدمتها كل من وزارات الصحة والداخلية والعدل، ودور المحافظين، فضلاً عن تعديل قانون مكافحة المخدرات، وإمكانية رفع مستوى التشكيل المختص بالمكافحة في وزارة الداخلية.


وقد وجه السيد رئيس مجلس الوزراء بأن يعقد هذا الاجتماع بشكل دوري كل شهرين لمتابعة التنفيذ، ومراجعة القرارات التي سبق ان اتخذها مجلس الوزراء بهذا الشأن، واللجنة العليا للتنسيق بين المحافظات، ومنها تخصيص قطعة أرض في كل محافظة لإنشاء مراكز متطورة لتأهيل المدمنين، ومستوى ما تحقق منها.


وأشاد سيادته بخطوة مجلس النواب في تشكيل لجنة مختصة لمواجهة تحدّي المخدرات، مؤكداً استجابة الحكومة وتعاملها مع كل المبادرات الايجابية في هذا الملف الخطير، وآخرها وأهمها توصيات المرجعية العليا الرشيدة، التي أكدت في 12 آب الماضي، دعم جهود الأجهزة الأمنية والساندة، ما يؤكد استشعار المرجعية للخطر الكبير من هذه الآفة، التي نعمل بكل جد على مواجهتها.


وأكد السيد السوداني شمول حالات الإخبار عن جرائم المخدّرات وضبط المواد المخدرة بآلية المكافآت، كما تم توفير الموارد اللازمة للعمل الأمني لمكافحة المخدرات، مشدداً على انفتاح الحكومة على جميع المنظمات والناشطين، وكل الجهات التي يهمها حماية ابنائنا من خطر المخدرات.


وفي ما يأتي أبرز ما جاء في حديث السيد رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع:


? جرى التنسيق بين وزارتي الخارجية والداخلية وجهاز المخابرات الوطني، لتسمية ضباط ارتباط مع الدول الصديقة لملاحقة شبكات المخدرات، بوصفها جريمة عابرة للحدود.


? نسعى الى إيجاد تحالف اقليمي دولي ضد المخدرات، يكون العراق جزءاً منه.


? نعمل على استكمال مذكرات التفاهم مع دول الجوار لسرعة تبادل المعلومات الاستخبارية بشأن ملاحقة شبكات التهريب والاتجار بالمخدرات، وحصل تعاون غير مسبوق مع هذه الدول.


? المخدرات تعد تحدياً وعملية موجّهة للعراق ولكل دول المنطقة، وخطر المخدّرات بات يتقدم تهديد الارهاب.


? لا يمكن التهاون مع الخطر الذي يهدد أبناءنا ونحن بحاجة الى جهد اجتماعي واسع ضد المخدّرات.

مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد العمل على عقد تحالف إقليمي دولي ضد المخدرات
  • الفصائل عن حكومة السوداني: داعمون ومساندون
  • مكافحة الفساد على طاولة السوداني وزيدان
  • وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية والتنموية في محافظة صعدة
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • تفاصيل لقاء السوداني وزيدان
  • مستشار حكومي يعلن عن منصة لمنح إجازة تأسيس المشاريع وتخفيض رسوم المواد الأولية
  • مفتي الجمهورية يوجه بضرورة الإخلاص في العمل وبذل الجهد لخدمة الدين والوطن
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء المشروعات والمنشآت الخدمية بحدائق أكتوبر
  • تحرير 163 مخالفة للمحال التي لم تلتزم بقرار مجلس الوزراء بالغلق