كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس الأيام المقبلة، موضحة أن المناطق الجنوبية تشهد سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا نتيجة مرور الفاصل المداري على السودان وأثيوبيا، وهو ما أثر على مصر.

فرص سقوط الأمطار

وقالت غانم، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، إن فرص سقوط الأمطار على المناطق الجنوبية فقط، وتستمر هذه الأمطار حتى نهاية الأسبوع، حيث تسقط الأمطار على الأقصر وأسوان وحلايب وشلاتين ومرسى علم وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر والوادي الجديد.

بن جفير: وزعنا آلاف قطع السلاح على المواطنين وأدعوهم لحمله واستخدامه عضو الحوار الوطني يكشف آخر تطورات مناقشة ملف الحبس الاحتياطي

وأوضحت أن الأمطار المتساقطة رعدية يصاحبها نشاط رياح، وقد تصل لحد السيول على بعض المناطق، ولكن الطقس في المحافظات الشمالية مستقر، وتصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى الأيام المقبلة تتراوح ما بين 36 إلى 37 درجة، ولكن ارتفاع الرطوبة يزيد من حرارة الطقس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمطار سقوط الأمطار فرص سقوط الامطار فضائية إكسترا نيوز الأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024

طقس القاهرة.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024، لافتة إلى استمرار الأجواء الحارة، بسبب ارتفاع نسب الرطوبة على كافة المناطق.

حالة الطقس في القاهرة

توقعت هيئة الأرصاد حالة الطقس في القاهرة اليوم، وجود السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وتعمل على حجب أشعة الشمس، مما يؤدي إلى تلطيف الأجواء أحيانًا.

طقس القاهرة طقس القاهرة

وأضافت الهيئة أن القاهرة الكبرى ستشهد أجواء غائمة جزئية، ليسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى، في حين يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلاً.

طقس القاهرة حالة الطقس الآن في القاهرة

وبحسب الأرصاد، فرغم أن القاهرة الكبرى ستشهد طقسًا غائمًا، وانخفاض درجات الحرارة عن الأيام الماضية، فإنه يوجد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، التي تزيد الإحساس بحرارة الطقس والأجواء الحارة، خاصة أثناء ساعات الليل، وذلك بسبب ارتفاع نسب الرطوبة في الليل عن فترات النهار.

طقس القاهرة طقس القاهرة

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس في القاهرة، ستسجل اليوم نسبة رطوبة مرتفعة، لتأتي العظمى مسجلة 80% أثناء فترات الليل، والصغرى 35% أثناء فترات النهار.

درجة الحرارة في القاهرة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 34 درجة مئوية والمحسوسة 36 درجة، أما الصغرى فتبلغ 26 درجة مئوية.

طقس القاهرة الطقس في القاهرة

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أن القاهرة الكبرى ستشهد حركة رياح معتدلة تنشط على مناطق منها، بسرعة 32 كم في الساعة، مما يعطي إحساسًا بلطافة الأحوال الجوية.

وكانت حذرت هيئة الأرصاد من تكوّن الشبورة المائية الخفيفة، على بعض الطرق من وإلى القاهرة الكبرى، ونصحت السائقين بتوخى الحذر والحيطة أثناء القيادة.

اقرأ أيضاًطقس القاهرة اليوم.. أجواء لطيفة على كافة الأنحاء والعظمى تسجل 35 درجة

حالة طقس القاهرة اليوم الأحد 28 يوليو.. الأرصاد تزف بشرى بشأن درجات الحرارة

الأرصاد: طقس اليوم حار رطب نهارًا والعظمى بالقاهرة 33 درجة والإسكندرية 32

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024
  • تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة.. وموعد الموجة الحارة
  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين
  • تراجع الحرارة.. إضطراب جوي قوي الأيام المقبلة بهذه المناطق
  • ظهور السحب مع سقوط أمطار.. هيئة الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأحد 8 سبتمبر
  • حالة الطقس × أسبوع.. تحذيرات عاجلة من "الأرصاد" ونصائح مهمة للمواطنين
  • بيان بـ درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس غدا الأحد وحتى نهاية الأسبوع
  • 14 يومًا وينتهي الصيف.. الأرصاد: تحسن في الحرارة وأمطار على هذه المناطق
  • الأرصاد: يوجد تحسن في الأحوال الجوية.. والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • «الأرصاد» تكشف طقس ا6 أيام مقبلة.. اعرف درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع