أصدرت هيئة إدارة الكوارث الإقليمية في إقليم "البنجاب" تحذيرات بشأن "مستويات فيضانات عالية إلى عالية للغاية"، بسبب استمرار هطول أمطار في منطقة "كوه سليمان" الجبلية في باكستان. وقال المتحدث باسم الهيئة إن تدفق المياه يتزايد بشكل مطرد، مما أدى إلى توجيه إنذارات عاجلة إلى السلطات المحلية، حسب صحيفة "اكسبرس تريبيون" الباكستانية اليوم الأحد.

أخبار ذات صلة قتلى ومفقودون في فيضان مفاجئ وانهيار طيني بالصين إجلاء 19 ألف شخص شمال الصين بسبب الفيضانات

وأصدر المدير العام للهيئة، عرفان كاثيا تعليماته للإدارات المعنية بالبقاء في حالة تأهب قصوى. كما تم إصدار تعليمات للعاملين في غرفة التحكم في حالات الطوارئ للبقاء في حالة تأهب والتأكد من جاهزيتهم لأي موقف. بالإضافة إلى ذلك، فإن إجلاء الأشخاص والماشية من ضفاف الأنهار يمثل أولوية، وشدد كاثيا على الحاجة إلى تواصل فعال بشأن تدابير السلامة لأفراد الشعب.  

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فيضانات باكستان إقليم البنجاب فيضانات باكستان

إقرأ أيضاً:

حرائق تجتاح كاليفورنيا ونيفادا.. حالة طوارئ وفرار الآلاف وسط تحذيرات الخبراء

أدت حرائق الغابات في كاليفورنيا ونيفادا إلى إخلاء آلاف المنازل بشكل إلزامي وتهديد العديد من المباني، وسط تحذيرات من خبراء الأرصاد من ارتفاع قياسي في درجات الحرارة في مناطق الجنوب الغربي من الولايات المتحدة، خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث اشتعل 14 حريق غابات في جميع أنحاء كاليفورنيا.

أعلن حاكم كاليفورنيا غافين نيوسوم، حالة الطوارئ في مقاطعة سان برناردينو، بسبب حريق "لاين" الذي دمر 17459 فداناً، منذ اشتعاله الخميس الماضي، عند قاعدة جبال سان برناردينو، وتضاعف حجم الحريق أكثر من أربعة أضعاف منذ صباح السبت الماضي، ووضع أكثر من 11.000 شخص تحت التهديد.

وحثت السلطات السكان في عدة مناطق على الفرار حيث أطلق الحريق الهائل ألسنة اللهب الحمراء الساطعة وأعمدة الدخان الكثيفة المتصاعدة في السماء. 

وأصدرت مقاطعة سان برناردينو أوامر إخلاء إلزامية لسكان حوالي 4800 منزلاً، كما يوجد حالياً 35405 مبنى مهدد، بما في ذلك المنازل الفردية والمتعددة الأسر والمباني التجارية.

WILDFIRES RAGE NEAR LA!

Mass evacuations underway as temps soar. 28 sq km of land scorched, 500+ firefighters battling flames.

Record-high temp of 111.2F in downtown LA.

Situation expected to worsen in coming hours. #California #Wildfires #Heatwave pic.twitter.com/HLLbqOC2mz

— Facts Prime (@factsprime35) September 9, 2024

وكافح أكثر من 600 فرد من رجال الإطفاء لإخماد حريق "لاين"، الذي لم يتم احتواؤه حتى الآن، وفقاً لإدارة الإطفاء في كاليفورنيا، حيث أدى الحريق إلى إصابة ثلاثة أشخاص، على الرغم من أن السلطات لم تكشف عن أي تفاصيل حول مدى الإصابات، وفقاً لشبكة "سي إن إن".

وقالت إدارة الإطفاء في كاليفورنيا: "من المتوقع أن تشكل الظروف الحارة والجافة الممزوجة بالعواصف الرعدية تحديًا لرجال الإطفاء خلال الأيام القليلة المقبلة".

في شمال كاليفورنيا، أجبر حريق "بويليز" حوالي 4.000 من السكان على النزوح حيث تم احتواؤه بنسبة 10%، مما أدى إلى تدمير حوالي 30 مبنى في "كليرليك" و76 فداناً، حتى مساء الأحد.

كما أعلن حاكم نيفادا جو لومباردو، حالة الطوارئ أيضاً أمس الأحد استجابةً لحريق "ديفيس" جنوب رينو، حيث تأثرت أوامر الإخلاء بحوالي 20.000 شخص.

More than 35,000 homes and businesses are at risk of being set ablaze as an out-of-control wildfire in southern California rages. @Zohreen has more on the fires that are now spreading across more than 17,000 acres. https://t.co/o432UjXKpy pic.twitter.com/Ull874jucV

— World News Tonight (@ABCWorldNews) September 8, 2024

وبحسب المركز الوطني للتنسيق بين الوكالات لمكافحة الحرائق (NIFC)، فإن حريق "لاين"، يعد واحداً من 7 حرائق كبيرة في كاليفورنيا و68 حريقاً كبيراً مشتعلاً في جميع أنحاء غرب الولايات المتحدة حتى يوم الأحد، حيث واجهت نيفادا حريقين كبيرين.

ووفقاً للمركز، كان رجال الإطفاء يتعاملون مع 23 حريقاً كبيراً في ولاية أوريغون، و19 في أيداهو، و13 في مونتانا، وخمسة في وايومنغ.

مقالات مشابهة

  • بسبب نفاد الوقود.. تحذيرات من توقف مستشفييْن عن العمل شمال غزة
  • حالة الطقس في مصر اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024: تحذيرات وأحوال الطقس المتوقعة
  • حرائق تجتاح كاليفورنيا ونيفادا.. حالة طوارئ وفرار الآلاف وسط تحذيرات الخبراء
  • أمريكا.. إجلاء أكثر من 5000 شخص في كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • الحماية المدنية تتأهب وتُجند فرقها للأمطار الطوفانية
  • ترامب يرفض تحذيرات جديدة بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية
  • حالة الطقس × أسبوع.. تحذيرات عاجلة من "الأرصاد" ونصائح مهمة للمواطنين
  • قبل ما تشتري.. 8 تحذيرات بشأن حلوى المولد النبوي 2024
  • تحذيرات من وصول عدد الشهداء إلى نصف مليون في حال استمرار الوضع الحالي في غزة
  • حالة تأهب قصوى جنوب شرقي المغرب وتعليق الدراسة