ليبيا – عقد تم بالعاصمة التشادية إنجامينا اجتماع ضم مدير عام المؤسسة الوطنية للتعدين في ليبيا ووزير الطاقة والبترول والمعادن في جمهورية تشاد .

وتم خلال هذا الاجتماع وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للمؤسسة استعراض الروابط التاريخية العميقة والعلاقات الوثيقة التي تربط الدولتين، مع التأكيد على أهمية تعزيز التعاون الثنائي في قطاع التعدين واستغلال الثروات المعدنية.

وتمت مناقشة مقترحات لتشكيل لجان مشتركة تعمل على وضع خطط عمل محكمة للتعاون المستدام والاستثمار الفعّال في مجال التعدين، خاصة على الشريط الحدودي الليبي-التشادي تيبستي، مما يعزز الاستفادة المشتركة من الموارد الطبيعية للبلدين.

وفي ختام الاجتماع، تم تقديم دروع التقدير إلى سعادة وزير المعادن ومندوب الشركة الوطنية التشادية SONAMIC، ودعوتهم لزيارة ليبيا، بهدف استكمال المناقشات حول كيفية تعزيز التعاون وتحقيق الفوائد القصوى من الثروات المعدنية الكبيرة التي تزخر بها كلا البلدين.

وأكدت المؤسسة تطلعها إلى مستقبل مشرق من التعاون البناء والمثمر بين الشعبين الشقيقين، لتحقيق التنمية المستدامة والازدهار المشترك.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية ونظيره المصري يبحثان تطوير مسارات التعاون الأمني

عقد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، ووزير الداخلية بجمهورية مصر العربية اللواء محمود توفيق، في القاهرة، اليوم، جلسة مباحثات رسمية.
وأكد سموه في بداية الجلسة، أن هذا الاجتماع يأتي لتعزيز التعاون الأمني، بين البلدين الشقيقين، بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله - في ظل ما يميز البلدين من علاقات تاريخية وأخوية راسخة.
أخبار متعلقة انتهاء المرحلة الأولى من مشروع دراسة النباتات الغازية بالمملكة"العدل": المحاكم العمالية أسهمت في تحسين بيئة الأعمال وجاذبيتهاوجرى خلال الجلسة، بحث مسارات التعاون الأمني القائم بين وزارتي الداخلية في البلدين وسبل تطويرها في مجالات مكافحة الجريمة بكافة صورها، وتعقب مرتكبيها، والتصدي لشبكات تهريب المخدرات الدولية، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأمير عبدالعزيز بن سعود يعقد جلسة مباحثات رسمية مع وزير الداخلية المصري- واس جلسة مباحثات رسميةحضر جلسة المباحثات، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، ومساعد وزير الداخلية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر صالح بن عيد الحصيني، ومدير عام مكافحة المخدرات اللواء محمد بن سعيد القرني، ومدير عام مكتب الوزير للدراسات والبحوث اللواء خالد بن إبراهيم العروان، ومدير عام حرس الحدود المكلف اللواء الركن شايع بن سالم الودعاني، ونائب وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية اللواء عبدالله بن فهد الفارس، ومدير عام الشؤون القانونية والتعاون الدولي أحمد بن سليمان العيسى، ومدير الإدارة العامة للإعلام والاتصال المؤسسي المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العقيد طلال بن عبدالمحسن بن شلهوب.

مقالات مشابهة

  • رويترز: ليبيا أعلنت القوة القاهرة لتعطل عمليات ميناء السدرة
  • مباحثات سياسية تستعرض سبل تعزيز الشراكة الاقتصادية والتجارية بين عُمان والبرازيل
  • الوطنية للنفط تُؤكد استمرار تزويد محطات الكهرباء بالوقود والغاز
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يختتم زيارته الرسمية إلى الصين
  • المؤسسة الوطنية للنفط تؤكد تزويد محطات الكهرباء بالوقود والغاز بانتظام
  • وزير الداخلية ونظيره المصري يبحثان تطوير مسارات التعاون الأمني
  • وزير الداخلية يعقد جلسة مباحثات موسعة مع نظيره السعودي
  • عام على فيضانات درنة.. الكارثة التي تحولت منجما للذهب في ليبيا
  • مدير الموارد المعدنية يتعهد بتقديم الدعم لشركات التعدين الصينية
  • اجتماع يبحث تعزيز التعاون في مجال الثروات المعدنية بين هيئة المساحة الجيولوجية وشركة زروبيجيلوجيا الروسية