تنوع ثقافي كبير لا يزال يشهده مهرجان العلمين في نسخته الثانية، إذ تشارك مجموعة من الجامعات الحكومية في فعاليات مختلفة ومتنوعة، بهدف تكثيف الاهتمام بالأنشطة الطلابية، وتعزيز وعي الطلاب وبناء شخصياتهم وإظهار مواهبهم في مختلف الأنشطة والمجالات، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جامعات مشاركة في مهرجان العلمين

جامعة سوهاج 

شاركت جامعة سوهاج بوفد طلابي مكون من 13 طالبا وطالبة بفعاليات الأنشطة الطلابية للجامعات المصرية، التي تضمنت بعض المسابقات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والفنية، من أبرزها، الكرة الشاطئية، وخماسي كرة القدم، والتصوير الزيتي، والتصميم الابتكاري.

  

 • جامعة كفر الشيخ 

كما شارك وفد طلابي مكون من 12 طالبا وطالبة من أبناء جامعة كفر الشيخ في مجموعة من الأنشطة الترفيهية، والفنون التشكيلية، والتصميم، والتطوير، ضمن فعاليات مهرجان العلمين. 

وفاز فريق الجامعة بالمركز الثالث في مجال الأشغال الفنية ضمن مسابقات الفنون التشكيلية، فيما حصل فريق كرة القدم الخماسي على المركز الثالث مع حصد الميدالية البرونزية.

• جامعة طنطا 

مشاركة مميزة ظهرت بها جامعة طنطا، وذلك بصعود فريق كرة القدم الممثل لها في الفعاليات الرياضية للمربع الذهبي تحت شعار «العالم علمين». 

• جامعة المنوفية 

بوفد طلابي مكون من 13 طالبا وطالبة، شاركت جامعة المنوفية في عدد من المنافسات ضمن فعاليات مهرجان العلمين، من بينها، كرة القدم بنين، والتصميم الابتكاري، وأنشطة الفنون التشكيلية. 

فعاليات مختلفة في مهرجان العلمين

يشهد مهرجان العلمين في نسخته الثانية باقة ضخمة ومتنوعة من الفعاليات ما بين الفنية والغنائية والمسرحية، وكذلك الأنشطة الطلابية والرياضية، والخاصة بالأطفال.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة مهرجان العلمین کرة القدم

إقرأ أيضاً:

انطلاق المبادرتين الرئاسيتين «تعلم بصحة» و«100 يوم رياضة» في جامعة العريش

أعلنت جامعة العريش، انطلاق المبادرة الرئاسية اتعلم بصحة، و100 يوم رياضة، لتحسين صحة ورفاهية الشباب بالجامعة.

تفعيل المبادرة الرئاسية بجامعة العريش

وذكر الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، في بيان له، أنه في إطار الجهود الوطنية لتعزيز صحة وسلامة الشباب المصري، فعلت إدارة الجامعة، المبادرات الصحية والرياضية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

تشجيع الشباب على ممارسة الأنشطة الرياضية

وأضاف أن مبادرتي «تعلم بصحة» و «100 يوم رياضة» من المبادرات الرئاسية الهامة وتهدفان إلى تعزيز الصحة العامة للطلاب، وتشجيعهم على ممارسة الأنشطة الرياضية.

وأوضح «الدمرداش» أن جامعة العريش تنسق مع وزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي لتنفيذ هذه المبادرات على أرض الواقع، كما أن المجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجه بضرورة الاهتمام بهذه المبادرات ووضعها موضع التطبيق من خلال الأنشطة الطلابية.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن هذه المبادرات تأتي في إطار الجهود المبذولة لرعاية الفئة الأكثر نشاطًا في المجتمع، كما تعكس اهتمام القيادة السياسية بالارتقاء بالمستوى الصحي والرياضي للشباب وتوفير البيئة المناسبة لتحقيق طموحاتهم.

مقالات مشابهة

  • فريق طبي بمستشفى جامعة طنطا ينجح في استخراج شوكة معدنية من معدة سيدة
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة تنمية مهارات مسئولي المتابعة وتقييم الأداء
  • مهرجان الجونة السينمائي يعلن عن الدفعة الأولى من الأفلام العالمية في الدورة السابعة
  • مهرجان البندقية: الإعلان عن جوائز أفضل فيلم وممثلين.. وغزة حاضرة
  • تعرف على أبرز الفائزين لـ جوائز مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2024
  • عاجل.. الزمالك يعلن انتهاء أزمة إيقاف مشاركة فريق كرة السلة في دوري BAL
  • مهرجان البندقية.. الإعلان عن جوائز أفضل فيلم وممثلين
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • ضمن "بداية جديدة".. الشباب والرياضة نفذت مهرجان ليالي مراكز الشباب ببورسعيد
  • انطلاق المبادرتين الرئاسيتين «تعلم بصحة» و«100 يوم رياضة» في جامعة العريش