تناولت عدد من المواقع خلال الساعات القليلة الماضية اخبار تفيد بتوجيه المهندس كامل الوزير وزير النقل بتسليم من يلقي القمامة على الطريق الدائري للنيابة العسكرية.

القومية للأنفاق: وسائل دفع متنوعة بشبكة المترو والقطار الكهربائي الخفيف LRT النقل البحري: ننفذ إجراءات متنوعة ومتميزة لتعظيم سياحة اليخوت في مصر وزير النقل يتفقد تنفيذ المرحلة الثانية من تطوير الطريق الدائري وزير النقل يتفقد تنفيذ الخط الأول للقطار الكهربائي السريع (السخنة/ مطروح) وصول 15 عربة سكة حديد درجة ثالثة مكيفة جديدة قادمة من المجر إتاحة الدفع الإلكتروني بالكروت الذكية بمكاتب حجز تذاكر السكة الحديد رئيس الأكاديمية العربية يزف بشري سارة لاوائل الثانوية العامة والمتفوقين من ذوي الهمم وظائف خالية بالخط الثالث لمترو الأنفاق.

. رابط التقديم امتداد مسير وتعديل مواعيد واختصار وتعديل تركيب قطارات على بعض الخطوط وزير النقل: وصول 20 جرار سكة حديد جديد إلى ميناء الإسكندرية

 

وأصدرت وزارة النقل بياناً اعلامياً لتوضيح الحقائق التالية، بشأن إلقاء المخلفات الملقاة على الطريق الدائري وقالت انها ليست قمامة ولكنها مخلفات هدم مباني صلبة وان القاؤها على الطريق يعرض حياة المواطنين مستخدمي الطريق للخطر وحتى لو كانت قمامة فهذا سلوك سلبي ويخالف طموح المصريين في المحافظة على طرق بلدهم المختلفة وتعاقدت الهيئة العامة للطرق والكباري مع شركات متخصصة لرفع القمامة والمخلفات الغير صلبة يومياً ولكن هذه المخلفات التي تم رصدها على الطريق الدائري هي مخلفات هدم مباني صلبة تتسبب في تعريض حياة المواطنين للخطر ووقوع الحوادث وازهاق الأرواح. 

 

وخلال زيارة الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل الأخير ة يوم الثلاثاء الماضي لمواقع العمل بالمرحلة الثانية من مشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى  تلاحظ انتشار مخلفات هدم المباني على جانبي الطريق في الأماكن التي تم الانتهاء من تطويرها لخدمة المواطنين، وتسهيل حركة تنقلاتهم المختلفة  مما يعرض حياة المواطنين للخطر ويؤدي الى وقوع الحوادث وازهاق الارواح وهذا امن قومي.

ووجه الوزير كل من رئيس وقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري بتفعيل مأمور الضبط المخول له الضبطية القانونية بالقبض على المخالفين ممن يقومون بإلقاء مخلفات الهدم على الطريق الدائري وتسليمهم للنيابة المختصة من أجل القضاء على هذه الظاهرة تماماً خاصة وان الدولة المصرية قد رصدت لمشروعات الطرق ومنها الطريق الدائري مبالغ كبيرة للمساهمة رفع مستوى الخدمة لمستخدمي هذه الطرق ومنها الطريق الدائري وتقليل الحوادث عليها وزيادة معدلات السلامة والامان بها والمحافظة على ارواح المواطنين واستيعاب أحجام المرور الكبيرة المتدفقة عليها، و تقليل زمن الرحلات، وتقليل استهلاك الطاقة للمركبات، فضلًا عن الحد من الآثار البيئية السلبية.

 

 وناشدت النقل المواطنين بضرورة المشاركة معها في التوعية من هذا السلوك السلبي الخطير الذي يتسبب في تعريض حياة المواطنين للخطر ووقوع الحوادث وازهاق الأرواح وضرورة الابلاغ الفوري عن أي سيارة نقل تقوم بإلقاء مخلفات هدم المباني على الطرق المختلفة ومنها الطريق الدائري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النقل وزير النقل الطريق الدائري وزارة النقل

إقرأ أيضاً:

إقبال وإشادة من المواطنين على منافذ لحوم «حياة كريمة» في إمبابة (فيديو)

تواصل مؤسسة حياة كريمة أعمال مبادرة توزيع اللحوم والفراخ المجمدة التي اطلقتها بالتعاون مع شركة القيصر، حيث تواجدت المبادرة اليوم في منطقة إمبابة، وتهدف المبادرة إلى مواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين، وتوفير اللحوم بأسعار مناسبة.

توفير الدعم للأسر الأكثر احتياجا

وأوضحت حياة كريمة أنّه المبادرة تواجدت اليوم في إمبابة بمحافظة الجيزة إذ خضعت جميع المنتجات إلى رقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها، موضحة أن المبادرة مستمرة في محافظة الجيزة في أكثر من منطقة؛ لتوفير الدعم للأسر الأكثر احتياجا، في واحدة من أكبر المحافظات.

مبادرة حياة كريمة 

وتوجهت إحدى السيدات بالشكر إلى الرئيس السيسي ومبادرة حياة كريمة، حيث أكدت أن المبادرة تقدم اللحوم والفراخ المجمدة بأسعار منافسة للسوق، إذ يباع كيلو اللحم البلدي بـ310 جنيهات، واللحمة المستوردة بـ210 جنيهات، إضافة إلى توفير لحوم هندية مجمدة وفراخ بأسعار مخفضة.

بينما قال أحد المواطنين إن توفير كيلو اللحمة بـ210 و310 جنيهات بدلا من أسعار السوق إنجاز كبير يحسب للدولة المصرية والرئيس السيسي، كما طالبت إحدى المواطنات بضرورة استمرار المبادرة وتواجدها في أكثر من مكان داخل المحافظات.

 

 

مقالات مشابهة

  • منسق «حياة كريمة» بالشرقية: المبادرة تشهد إقبالا واسعا من المواطنين
  • الحوز.. هدم فيلات عشوائية والتحقيق يطال متواطئين
  • وزير التعليم يوجه بتطبيق أعمال السنة بمختلف مراحل النقل
  • إخماد حريق مخلفات أعلى الطريق الدائري بالعمرانية| صور
  • إقبال وإشادة من المواطنين على منافذ لحوم «حياة كريمة» في إمبابة (فيديو)
  • منسق حياة كريمة: المبادرة تشهد إقبالا كثيفا من المواطنين في القاهرة
  • محافظ القليوبية يوجه بتبسيط الإجراءات علي المواطنين في ملف التصالح
  • جريمة بشعة تهز تعز.. طفل بريء يلقى حتفه بطريقة وحشية (صورة)
  • التحويلات المرورية.. بيان مهم من الجيزة بشأن غلق الطريق الدائري
  • رئيس الوزراء يوجه بمنح المواطنين اللبنانيين الراغبين بالمجيء إلى العراق وثائق سفر سريعة