قالت مها الصبروتي رئيس قسم الاتصالات بالجامعة المصرية اليابانية إنّ «ESIM كارد» هي شريحة مدمجة صغيرة موجودة داخل التليفون بشكل دائم، خاصة في الموبايلات الحديثة، إذ تتيح وضع أكثر من خط بها، ويوجد بها المعلومات الخاصة بالاتصال لأكثر من شركة اتصالات، كما تساعد الشريحة على تعقب السرقات والحصول على الموبايل في حالة التعرض للسرقة.

الشريحة توفر مساحة تخزينية

وأضافت «مها الصبروتي» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ ESIM كارد شريحة لها علاقة بـ«الهارد وير» والجهاز نفسه وبالتالي تزيد من السعة التخزينية للجهاز، كما أنها صغيرة الحجم مما تساعد على توصيل الإنترنت بالأجهزة صغيرة الحجم كالأجهزة الطبية أو السيارات المتصلة بالإنترنت التي يطلق عليها سيارات ذاتية القيادة.

استخدامات ESIM في الدول الأخرى

وتابعت أنّ وجود مثل هذه الشريحة المدمجة والمبرمجة مع الهاتف يفتح مجالات كثيرة تتعدى حدود اقتصار الاتصالات على الموبايل، لافتة إلى أنّه في حالة السفر لدولة تدعم شريحة ESIM تساعد في تجنب شراء شريحة خصيصة للدولة، وبالتالي يمكن استخدامها وقت السفر بسهولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شريحة eSIM الإنترنت سيارات ذاتية القيادة

إقرأ أيضاً:

أسباب التهاب التامور وعلاقته بالأدوية غير الموصوفة.. حسام موافي يشرح

كشف الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، عن أسباب إصابة التهاب التامور،هو عبارة عن التهاب غشاء القلب عبارة عن تورم وتهيُّج في الغشاء الرقيق الشبيه بالجيب المحيط بالقلب.

يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب مصر ضد منتخب الرأس الأخضر مباشر دون تقطيع | كأس الأمم الأفريقية 2025 يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة مصر والرأس الأخضر Egypt vs Cape Verde اليوم في كأس الأمم الأفريقية 2025

وقال حسام موافي خلال تقديمه "رب زدني علما"، والمذاع على قناة صدى البلد، إن التهاب التامور قد ينتج عن 4 أسباب مختلفة، وقد تكون في سن مبكر أو فيما بعد، موضحًا أن هناك أمراض يصاب بها الإنسان لا تتبعها أعراض جانبية، مردفًا: «الكلى لا تظهر أعراضها الجانبية بمجرد الإصابة، وقد نصل لـ90% من تمادي وتمكن المرض في الكلى دون وجود أعراض».

وحذر حسام موافي، من خطورة تناول الأدوية دون روشتة طبية، مؤكدًا أن تناول الأدوية يسبب أمراض خطيرة.

وتابع: تناول أدوية الروماتيزوم أو الضغط أو الإصابة بالسل أو وجود مرض فيروسي كلها تؤدي إلى التهاب التامور.

 

مقالات مشابهة

  • حبات زجاجية صغيرة تكشف تفاصيل مثيرة عن القمر في “عصر الديناصورات”
  • صور.. سقوط قتلى وجرحى في 3 حوادث لطائرات صغيرة بألمانيا
  • راحة وأمان.. مميزات استخدام الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي
  • مفاجأة أبل: "شريحة مبتكرة" في هاتف آيفون الجديد
  • فتاة صغيرة تتسبب في حـادث مروع لـ مي عمر وزوجها
  • جهود العلماء في معرفة الحجم الحقيقي للوفيات والأمراض في غزة
  • «التعليم العالي» تغلق أكاديمية وهمية في الزقازيق بالشرقية
  • أحمد العقيل يشرح الفوارق في المنتخب وإدارته بين رينارد ومانشيني
  • «قبل ما تشتري».. سعر و مميزات وعيوب هاتف Oppo Reno 11 5G
  • أسباب التهاب التامور وعلاقته بالأدوية غير الموصوفة.. حسام موافي يشرح