تسعى الكثير من النساء جاهدات لتحقيق الوزن المثالي، ولكن غالبًا ما يجهلن أهمية اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بانتظام لتحقيق أهدافهن بشكل صحي ودائم، فخسارة الوزن تتطلب معرفة بالغذاء الصحي، وتجنب الأطعمة المصنعة، والتركيز على الأطعمة الطبيعية الغنية بالعناصر الغذائية.

وخلال السطور التالية، يستعرض موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره، نصائح لخسارة الوزن الزائد والحصول على جسم مثالي.

نصائح لخسارة الوزن الزائد 1- طعام صحى

للحصول على جسم رشيق وصحي، يجب التركيز على بناء نظام غذائي متوازن يعتمد بشكل أساسي على الأطعمة النباتية الغنية بالألياف مثل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة، هذه الأطعمة لا توفر الشعور بالشبع لفترة أطول فحسب، بل تساعد أيضًا على تنظيم عملية الهضم وخفض مستوى الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى ذلك، فإنها تحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية لصحة الجسم.

نصائح لخسارة الوزن الزائد مع اتباع خطة غذائية تتضمن الأتى:

-تناوُل أربع حصص على الأقل من الخضروات وثلاث حصص من الفواكه يوميًّا.

-استبدال الحبوب المكررة بالحبوب الكاملة.

-استخدام كميات متواضعة من الدهون الصحية، مثل زيت الزيتون والزيوت النباتية والأفوكادو والمكسرات وزبدة الجوز وكذلك زيوت الجوز.

-تقليل كمية السكر بقدر الإمكان، والإكتفاء بالسكر الطبيعي المتوفر في الفاكهة.

- تناول مشتقات الحليب قليلة الدسم وكذلك اللحوم الحمراء والدواجن الخالية من الدهون.

2-ممارسة التمارين الرياضية

إن الجمع بين ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، مثل المشي والجري والسباحة، واتباع نظام غذائي صحي منخفض السعرات الحرارية غني بالخضروات والفواكه والحبوب الكاملة، هو مفتاح لتحقيق خسارة وزن صحية ودائمة. بالإضافة إلى ذلك، تساهم الرياضة في تحسين المزاج وتقليل التوتر، مما يعزز الشعور بالراحة والسعادة.

ولذلك ينصح بممارسة رياضى المشى السريع لمدة 30 دقيقة على الأقل معظم أيام الأسبوع مع صعود وهبوط الدرج بدلاً من استخدام المصاعد الكهربائية، والتحرك بقدر الإمكان طوال اليوم سواء للسير عند الذهاب للمحلات التجارية بدلاً من استقلال سيارة أو التحرك من مكتب لآخر أثناء العمل بدلاً من استخدام الهاتف.

اقرأ أيضاًنصائح لعلاج البشرة الدهنية للنساء.. وكيفية العناية بها

وداعا للتجاعيد.. نصائح للحفاظ على نضارة البشرة والحماية من الشيخوخة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جسم مثالي

إقرأ أيضاً:

«يوتيوب» تقيد وصول المراهقين لمقاطع فيديو حول الوزن

كشفت شركة “يوتيوب”، “أنها تعمل على تعديل خوارزميتها لتقييد مقاطع الفيديو التي تظهر للمراهقين والتي تروج للمظاهر الجسدية المثالية على المنصة”.

وقالت “يوتيوب”: “إن مثل هذا المحتوى “قد يكون غير ضار كمقطع فيديو واحد” ولكنه قد “يشكل مشكلة لبعض المراهقين إذا تمت مشاهدته بشكل متكرر”.

وبحسب الشركة، “ستظل المنصة تسمح لمن تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاما بمشاهدة مقاطع الفيديو، لكن خوارزمياتها لن تدفع المستخدمين الشباب إلى الوقوع في قنوات المحتوى الضارة”.

وقالت “يوتيوب”: إن “مثل هذا المحتوى لا ينتهك إرشاداتها، ولكن المشاهدة المتكررة له قد تؤثر على صحة بعض المستخدمين:.

وأشارت شركة “يوتيوب”، “إلى أن الخبراء في اللجنة الاستشارية للشباب والعائلات قالوا إن بعض المقاطع التي قد تكون “غير ضارة” إذا شوهدت لمرة واحدة، قد تصبح “مشكلة” إذا تمت مشاهدتها بشكل متكرر”.

وأفاد رئيس قسم الصحة في “يوتيوب”، الدكتور جارث غراهام: “عندما يطور المراهقون أفكارا حول من هم ومعاييرهم الخاصة لأنفسهم، فإن الاستهلاك المتكرر للمحتوى الذي يتميز بمعايير مثالية يبدأ في تشكيل معيار داخلي غير واقعي قد يؤدي ببعضهم إلى تكوين معتقدات سلبية عن أنفسهم”.

وبحسب موقع “ذي فيرج”، “تنطبق القيود أيضا على دروس المكياج لتغيير مظهر أنف شخص ما أو شكل عينه، أو مقاطع فيديو اللياقة البدنية التي تروج لبناء العضلات أو على العكس، للتنحيف”.

ووفق الموقع، “من المنتظر أن يتم تقديم هذه القيود الجديدة للمنصة عالميا، والتي سيتم تطبيقها على المحتوى الذي يقارن أو يمجد بعض السمات الجسدية والوزن واللياقة البدنية على الآخرين، أو يعرض “العدوان الاجتماعي” مثل الترهيب والقتال غير المباشر”.

مقالات مشابهة

  • «يوتيوب» تقيد وصول المراهقين لمقاطع فيديو حول الوزن
  • طريقة للتخلص من الجلد الزائد بعد فقدان الوزن
  • 5 علامات تشير إلى تكون حصوات المرارة
  • هوَس الترندات
  • أستاذ مناعة تكشف عن نظام غذائي يسهم في علاج السرطان (فيديو)
  • خوسيه بوتو: نياشميتش «لاعب مثالي»
  • لا تلبي لطفلك كل احتياجاته.. حنانك الزائد قد يصيبه بالإحباط
  • أزهري محمد علي: الغرف الحربية والعسكرية لا تمتلك أدوات نقد قصيدة «لازم تقيف» «1-2»
  • تامر كروان: مسلسل «إلا الطلاق» به تحولات موسيقية كثيرة.. فيديو
  • تفاصيل تسمم غذائي جماعي في الدارالبيضاء بسبب الخبزة العجيبة (فيديو)