دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تضم مدينة دبي الإماراتية العديد من المطاعم، لدرجة أنّه يمكنك تناول الطعام في مطعم جديد كل يوم، وقد يستغرق الأمر منك أعوامًا لتجربتها جميعًا.

وتتمتع المدينة بخيارات عديدة من الأطباق من مختلف أنحاء العالم، لذا قد يكون متن الغريب تناول أي شخص في المدينة الطعام في المنزل.

ومع ذلك ينفق البعض المال من أجل ذلك تحديدًا، ولكن ليس في منازلهم، إذ يقوم الرواد بدفع أكثر من 80 دولاراً ليقوم غرباء بطهي الطعام لهم داخل "نوادي العشاء".

تحظى نوادي العشاء بشعبية كبيرة في دبيCredit: @Splidu

وتتكون نوادي العشاء من وجبات عشاء محددة يقدمها طهاة هواة أو محترفون.

وفي كثير من الأحيان، لا يعرف الزبائن قائمة الطعام أو موقع العشاء إلا بعد الحجز.

ويُشجَّع الضيوف على الحضور بمفردهم، أو برفقة صديق واحد فقط، ما يوفر فرصة للتعارف، كما يمكن للمشاركين إحضار مشروباتهم الخاصة.

وهذه الظاهرة ليست جديدة أو حصرية في دبي، إلا أنّها وصلت إلى مستويات جديدة في المدينة في العام الماضي مع ظهور العشرات من التجارب في مشهد تناول الطعام الخفي.

يستضيف الشيف دراغان سوسا نادي العشاء الخاص به في منزله.Credit: @Splidu

ويقول الشيف الفلسطيني أحمد حلاوة، الذي بدأ نادي العشاء الخاص به في عام 2019 عبر استضافة حفلات العشاء خلال عطلات نهاية الأسبوع أثناء العمل بدوام كامل في مجال التسويق: "أردت أن أجمع الناس تحت سقف واحد، على طاولة واحدة، وتشجيعهم على التحدث دون حدود، ومشاركة وجبة لطيفة ومحادثة".

وفي البداية، اقتصر الأمر على الأصدقاء والعائلة. ولكن بمجرد انتشار الأخبار حول الأطباق اللذيذة التي يقدمها حلاوة، "كان هناك غرباء في منزلي، وكان الناس يحجزون مقاعدهم للقدوم والمشاركة في هذه التجربة"، بحسب ما ذكره.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: تجارب دبي طبخ

إقرأ أيضاً:

الإفطار كل صباح.. طبيب يكشف العادات الأكثر صحية لمرضى القلب

تحدث طبيب القلب أولغا بوكيريا عن ما يميز الأشخاص الذين يمكن تصنيفهم على أنهم الأكثر صحة، مشيرًا في تسمية عادات هؤلاء الأشخاص إلى أن أحدهم يتناول وجبة الإفطار بانتظام.

 

ولكي تعتبر صحيًا للغاية، من المهم أيضًا تناول وجبة الإفطار كل صباح - فهي طريقة مثبتة للحفاظ على جودة حياة عالية، وقال طبيب العلوم الطبية: " تشير الإحصائيات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار يعيشون لفترة أطول ويمرضون بشكل أقل".

 

بالإضافة إلى تناول وجبة الإفطار كل صباح، فإن عادات الأشخاص الأكثر صحة تشمل التخطيط لوجباتهم، وهو ما تؤكده الملاحظة الإحصائية أيضًا.

 

قالت أولغا بوكيريا: "الأشخاص الذين يخططون لوجباتهم يتمتعون بصحة أفضل لفترة أطول من الأشخاص الذين لا يفعلون ذلك".

 

ولاحظ الطبيب أن الأشخاص الذين يتبعون هذه العادة يختارون الأطعمة بعناية أكبر ويفضلون في كثير من الأحيان الأطعمة المناسبة، وشدد الخبير على أنه خلال وجبات الإفطار والغداء والعشاء المدروسة، يتم تزويد جسم الإنسان بمزيد من العناصر الغذائية المفيدة - البروتين والفيتامينات والمعادن. 

 

بالإضافة إلى ذلك، فإن التخطيط لنظامك الغذائي مسبقًا يصبح نوعًا من الوقاية من تناول وجبات خفيفة غير صحية خلال اليوم، وهذا بدوره يحمي من تطور السمنة ومقاومة الأنسولين والسكري.

 

إحدى العادات الأخرى للأشخاص الأكثر صحة، وفقًا لأولغا بوكيريا، هي رفض استخدام الأدوات بشكل متكرر. 

 

وأوضح الطبيب أن ذلك يقلل من مقدار الوقت الذي نقضيه أمام الشاشات، مما يؤثر سلباً على حالة العينين والدماغ والجهاز العصبي للإنسان وبشكل عام، فإن الأشخاص الذين يمكنهم الانفصال عن أجهزتهم ولا يشعرون بالاعتماد عليها، يتمتعون بحماية أفضل من التوتر، الذي له تأثير مدمر على العديد من جوانب الصحة، حسبما ذكر طبيب القلب.

مقالات مشابهة

  • اضطراب نهم الطعام: عواقب صحية ونفسية خطيرة تستدعي العلاج المبكر
  • حموضة المعدة..كيف تعالج هذه الحالة بطرق منزلية ومن دون أدوية؟
  • انتبه.. الإقراط في تناول الكوسا قد يسبب لك العديد من الأضرار
  • تحذير من الإفراط في تناول حلاوة المولد.. هذا النوع يزيد الوزن بشكل لا يصدق
  • استشاري: تناول الشاي الأخضر والقرفة بعد حلاوة «المولد» يقلل نسبة السكر
  • ما هو “الأكل العاطفي” وكيف تتعامل معه؟
  • توفير الطعام للأطفال وحده لا يكفي..استشاري: الأهم تناول الطعام بمكوناته الصحية
  • الإفطار كل صباح.. طبيب يكشف العادات الأكثر صحية لمرضى القلب
  • الأكل العاطفي.. ما هو وكيف نتعامل معه ومتى يصبح مشكلة؟
  • برج الأسد.. حظك اليوم السبت 7 سبتمبر: تناول الطعام الصحي