تفقد، صباح اليوم، اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، موقع حادث انهيار عقار بشارع حتحوت في حي غرب شبين الكوم، مكون من 5 أدوار، وذلك فور الإبلاغ بوقوع الحادث للوقوف على تداعيات الموقف واتخاذ كل الإجراءات اللازمة بشأنه، وذلك بحضور اللواء محمود حسن الكموني مدير أمن المنوفية، ومحمد موسى نائب المحافظ.

التواجد في موقع الحادث 

وأكد محافظ المنوفية، أنه فور تلقي البلاغ تم التواجد الميداني بموقع الحادث بشارع حتحوت متفرع من شارع صبري أبو علم بمدينة شبين الكوم، وبحضور كل الأجهزة المعنية من الأجهزة الشرطية وأطقم الحماية المدنية والإسعاف والصحة للتعامل الفوري مع تداعيات الحادث، وفرض كردون أمني حول الموقع، والإخلاء الفوري للمنازل المجاورة للحادث، وفصل كافة أعمال المرافق تمهيداً لرفع أنقاض باقي المبنى حفاظاً على أرواح المواطنين.

البحث عن المفقودين والضحايا 

وأشار محافظ المنوفية، إلى أنه جاري إخلاء الهدم والمتابعة اللحظية على مدار الساعة للموقف والبحث عن المفقودين والضحايا، موضحاً أن المبنى المنهار قد صدر له قرار ترميم سابق ولم يقم المالك بأعمال الترميم مما استوجب صدور قرار إزالة وإخلاء له من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط رقم 87 لسنة 2023 ومحرر بشأنه محضر بقسم شرطة شبين الكوم بإخلاء كلي للمبنى وإزالته حتى سطح الأرض مع المحافظة على المارة والممتلكات، وتم تسليم المالك القرار ورفض التنفيذ وتم إخلاء المستأجرين.

وكلف المحافظ، بتشكيل لجنة لمعاينة المنازل المجاورة للعقار المنهار وتحديد مدى السلامة الإنشائية لها، وكذا التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإزالة كافة المنشآت والمباني الصادر لها قرارات إزالة بنطاق محافظة المنوفية حرصاً على سلامة وأرواح المواطنين، موضحا إلى استمرار تواجد كافة الأجهزة التنفيذية والمعنية على مدار الساعة لمتابعة اللحظية للحادث وجارى حصر المصابين والمفقودين .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية محافظ المنوفية انهيار عقار محافظة المنوفية انهيار منزل محافظ المنوفیة شبین الکوم

إقرأ أيضاً:

مصرع شقيقين فى حادث انهيار جدار منزل بأسوان

شهدت منطقة الشيخ هارون بمدينة أسوان حادثًا مأساويًا، حيث لقى شقيقان مصرعهما إثر انهيار جدار المنزل عليهما وتم نقل الجثتين إلى مشرحة أسوان العمومية تحت تصرف النيابة العامة التي باشرت التحقيق في الحادث للوقوف على أسبابه وظروفه.

تلقى اللواء محمد أبو الليل، مدير أمن أسوان، إخطارا يفيد بانهيار منزل بمنطقة الشيخ هارون وسقوط جدار علي شقيقين وعلى الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث.

وتبين أن الحادث أسفر عن مصرع شقيقين هما ابراهيم زين العابدين عبد الله 45 سنة وشقيقه عزب زين العابدين عبدالله 42 سنة، وتم نقل الجثتين إلى مشرحة أسوان العمومية تحت تصرف النيابة العامة لمباشرة التحقيقات للوقوف على أسباب الوفاة وتم تحرير محضر بالواقعة وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحادث.

 







مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يفتتح معرض «أهلا مدارس» في شبين الكوم (صور)
  • جامعة المنوفية تنظم قافلة طبية لدار رعاية الفئات الخاصة بشبين الكوم
  • شرطة الشارقة تحقق في حادث انهيار سقف مدرسة قيد الإنشاء
  • الشارقة.. التحقيق في انهيار سقف مدرسة قيد الإنشاء
  • جامعة المنوفية تنجح في رقمنة ٢٠٠ ألف مستند بمحاكم شبين الكوم خلال شهر
  • مصرع شقيقين فى حادث انهيار جدار منزل بأسوان
  • حريق يتسبب في انهيار عقار بالمنيا ووقوع وفيات وإصابات
  • مصرع شخصين وإصابة 2 آخرين إثر حريق فى عقار سكنى بالمنيا
  • 5 ضحايا.. نشوب حريق بعقار يتسبب في انهيار واجهته بالمنيا
  • محافظ أسيوط يتفقد مرسى العبارات النهرية بأبوتيج للاطمئنان على توافر كافة مقومات الأمان