قال سمير عبدالوهاب، رئيس لجنة تسيير أعمال النقابة العامة للمرشدين السياحيين، إن رحلات اليوم الواحد القادمة من الغردقة إلى الأقصر خلال شهر يوليو الماضي تسببت في حدوث رواجا سياحيا بالمنطقة، موضحا أن تلك الرحلات تسببت في زيادة معدلات البيع والشراء، ولاسيما المنتجات التراثية التي تشتهر بها الأقصر، مشيرا إلى أن رحلات اليوم الواحد يشارك بها سياح ألمان وروس وإيطاليين وصينيين .

برنامج رحلات اليوم الواحد لا يشمل المبيت بالأقصر

وأضاف عبد الوهاب في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن هناك أعدادا جيدة من السياح الأجانب الذين يقضون إجازاتهم في مدينة الغردقة حاليا، لافتا إلى أنهم خصصوا يوما من تلك الإجازة لزيارة المناطق الأثرية والمتاحف الموجودة في الأقصر، موضحا أن تلك الرحلات تبدأ من الفجر وتستمر حتى الليل ولا تشمل مبيت السياح بالأقصر.

زيادة فى أعداد السياح الوافدين من إيطاليا وألمانيا وبريطانيا

وأشار رئيس لجنة تسيير أعمال النقابة العامة لنقابة المرشدين السياحيين، إلى أن هناك مؤشرات جيدة على قدوم السياح لزيارة مصر خلال فصل الشتاء المقبل، لافتا إلى أن هناك زيادة في أعداد السياح الوافدين من إيطاليا وألمانيا وبريطانيا والصين وكازاخستان إلى مصر بداية من شهر أكتوبر المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المرشدين السياحيين السياحة وزارة السياحة الأقصر رحلات الیوم الواحد إلى أن

إقرأ أيضاً:

موفدة «القاهرة الإخبارية» من الجزائر: إقبال ضعيف على الانتخابات في اليوم الأول

رصدت داليا أبو عميرة، موفدة «القاهرة الإخبارية» من الجزائر، مستجدات الأوضاع بالانتخابات الرئاسية الجزائرية، مشددة على أنه في المقر الانتخابي الذي تنقل منه الأحداث بالعاصمة الجزائرية وقبل دقائق غادر المرشح عبد العالي حساني الشريف رئيس حركة مجتمع السلم ذات المرجعية الدينية بعد أن أدلى بصوته.

ارتفاع نسب المشاركة في الانتخابات يعطي المزيد من الشرعية 

وأوضحت «أبو عميرة»، خلال رسالة له على الهواء من أمام إحدى اللجان بالجزائر، عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنه أعطى إفادة قصيرة للصحفيين، مؤكدا لهم أن هذه لحظة حاسمة في تاريخ الجزائر، وأن ارتفاع نسب المشاركة يعطي المزيد من الشرعية والثقة حول الانتخابات، مشددة على أن عبد العالي شدد على أن المرشحين هم أبناء الشعب والقرار النهائي للشعب.

إقبال ضعيف على الانتخابات

وأشارت إلى أن الرئيس الجزائري المنتهي ولايته عبدالمجيد تبون سيعطي صوته في لجنة بمناطق غربي العاصمة الجزائرية، مؤكدة أن هناك إقبالا ضعيفا على الانتخابات الجزائرية في أول 3 ساعات على بداية العملية الانتخابية، موضحة أنه من المنتظر زيادة حركة الناخبين، مؤكدة أن الحالة التنظيمية بالانتخابات جيد جدًا وهناك تواجد شرطي مميز.

مقالات مشابهة

  • اليونان تفرض ضريبة على زوار جزيرتين للحد من زيادة السياح
  • شرطة أبوظبي : إقبال كبير شهدته مبادرة تخفيض النقاط المرورية في معرض الصيد والفروسية
  • اليونان.. زيادة الرسوم على السياح في ميكونوس وسانتوريني
  • اليوم بدء تنسيق قبول الطلاب الوافدين بكليات جامعة الأزهر
  • أسعار بورصة الدواجن اليوم الأحد 8-9-2024.. 70 جنيها للفراخ البيضاء
  • موفدة «القاهرة الإخبارية» من الجزائر: إقبال ضعيف على الانتخابات في اليوم الأول
  • أسعار الأسمنت المسلح بالأسواق المحلية اليوم السبت
  • تصل لـ28 ألف سائح.. وصول أكبر رحلات دولية بمطاري الغردقة ومرسى علم
  • انخفاض كبير على أسعار الذهب في الأردن
  • البالون الطائر مصدر مفاجأة العشاق.. سائح يفاجئ صديقته بخاتم الزواج في سماء الأقصر