"روفر" متحرك في الفضاء، أحد النماذج المطورة والمبتكرة من قبل مجموعة من الطلاب، ويعمل هذا الروفر في الفضاء بدون توجيه من أي شخص، حيث إنه يعمل في الأماكن التي لا يستطيع الشخص البشري الوصول إليها، ويعمل بــ6 عجلات تجعله أسهل في الحركة.

وأوضح عمر خالد، طالب الفرقة النهائية بكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بجامعة بني سويف، أنه يرسم خريطة ويحدد الطريق ويحدد العوائق لتجنبها من خلال "سينسور" موجود بالـ "روفر"، مؤكدًا أن هذا النموذج يعتمد بشكل كبير على جمع البيانات وتحليلها وطبيعة المكان، الكمناخ والظروف والبيئة والحرارة والرطوبة والغازات، كما أنه مزود بذراع تجعل لديه القدرة على التقاط أي شئ من الفضاء.

 

وأضاف أن يتم الحصول على هذه البيانات من قبل "روفر" ويتم الحصول على كافة البيانات والمعلومات والصور من خلال موبايل ابلاكيشن، مؤكدًا أن هذا الـ"روفر" المتحرك يحصل على الطاقة التي تجعل لديه القدرة على التحرك من خلال الطاقة الشمسية في النهار، ويعمل بالبطاريات.

 

وأشار إلى أنه من الممكن أن يفيد البشرية، فأنه يصل إلى أي مكان خطر على أي شخص الوصول إليها، بالإضافة إلى اكتشاف المعادن والمواد الحديثة التي من الممكن استغلالها بأفضل طريقة ممكنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روفر كلية علوم الملاحة جامعة بنى سويف تكنولوجيا الفضاء علوم الملاحة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني في الرياض

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنطلق النسخة الرابعة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني في مدينة الرياض، اليوم الأربعاء، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وتنظمه الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تحت شعار: "تعظيم العمل المشترك في الفضاء السيبراني"، وذلك لتعزيز التعاون الدولي لمواجهة القضايا المُلحّة في الفضاء السيبراني، بمشاركة نُخبة من قادة الفكر، وصنّاع القرار، وأبرز الجهات الدولية ذات العلاقة.

ويشارك في المنتدى، على مدى يومي 2 و 3 أكتوبر، نخبة من صناع القرار، والرؤساء التنفيذيين من المنظمات الدولية ذات العلاقة، إضافة إلى مجموعة من المتحدثين رفيعي المستوى الذين يمثلون مختلف القطاعات الحكومية والأكاديمية، وأبرز الشركات العالمية من أكثر من 120 دولة.

ويشهد المنتدى الدولي للأمن السيبراني عقد أول قمة عالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني؛ والتي تنظمها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني ومؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF)، وعدد من أصحاب المصلحة من القطاع الخاص، والمنظمات غير الربحية، والجهات الأكاديمية حول العالم. وتأتي القمة اتساقاً مع مستهدفات المبادرة العالمية ولي العهد السعودي لحماية الطفل في الفضاء السيبراني من خلال زيادة الوعي العالمي لدى صناع القرار بشأن التهديدات المتزايدة التي يواجهها الأطفال في الفضاء السيبراني.
وتأتي هذه النسخة من المنتدى لتواصل البناء على الأُسس والأهداف التي أرستها النسخ السابقة، وتجمع عدداً من المسؤولين الدوليين رفيعي المستوى؛ وسيتم خلال المنتدى عقد مجموعة من الجلسات الحوارية التي تتركّز على خمسة محاور رئيسة هي: تجاوُز التباينات السيبرانية، من خلال بناء الثقة لتعزيز آفاق التعاون السيبراني على المستوى الدولي، والسلوكية السيبرانية، والبنية الاجتماعية في الفضاء السيبراني، وذلك لتعزيز الاندماج في الفضاء السيبراني بما يجعله عاملاً مساعدًا في دفع التنمية، وسد الفجوة الاجتماعية، بين المجتمعات والمنظمات والدول، ومحور اقتصاد سيبراني مزدهر، والذي يهدف إلى مناقشة إسهام الاقتصاد السيبراني في التنمية، من خلال تطوير الأسواق في هذا القطاع الحيوي والواعد، ومحور آفاق سيبرانية جديدة، الذي يتناول آليات الاستفادة من التقنيات الصاعدة في دفع التقدم والابتكار.

ويعد المنتدى الدولي للأمن السيبراني منصة عالمية تجمع صنّاع القرار وممثلي الحكومات والشركات وقادة الأمن السيبراني والأوساط الأكاديمية والمنظمات غير الحكومية، وتعمل في ضوء الأهداف الإستراتيجية لمؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني نحو تعزيز الأمن السيبراني على المستوى الدولي، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وموائمة الجهود الدولية ذات الصلة ودعمها.

مقالات مشابهة

  • 100 كم/ ساعة في 4.5 ثانية.. مميزات سيارة رنج روفر سبورت MANSORY
  • ضبط عامل سرق ورشة كان يعمل بها في الجمالية
  • منتدى صناعة الرياضة 2024 ينطلق ويجمع تحت مظلته كبار المدراء التنفيذيون من حول العالم
  • صاروخ قدر.. سلاح إيراني مطور من عائلة شهاب 3 البالستية
  • اليوم.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني في الرياض
  • برعاية خادم الحرمين.. انطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني غدًا
  • تبدأ غدًا.. ظواهر فلكية فريدة لاقتران الكواكب والنجوم خلال أكتوبر
  • ظواهر فلكية فريدة لاقتران الكواكب والمجرات والنجوم سيشهدها شهر أكتوبر
  • بدء التداول على أسهم «سبيس 42» في سوق أبوظبي
  • خلال أكتوبر.. 6 ظواهر فلكية نادرة لعشاق الفضاء