حالة من التقلبات الجوية الشديدة يشهدها العالم هذا العام، إذ تختلف حالة الطقس من دولة لأخرى، ومؤخرًا، كشف خبراء أرصاد جوية أنه من المتوقع تسبب العاصفة المدارية ديبي في حدوث مخاطر كبيرة تهدد الأرواح بولاية فلوريدا الأمريكية.

العاصفة ديبي تهدد الأرواح في أمريكا 

أضرار ضخمة وجسيمة من المتوقع أن تسببها العاصفة المدارية ديبي، نتيجة هطول الأمطار الغزيرة مع ارتفاع كبير للأمواج، وذلك خلال عبورها مياه خليج المكسيك، اليوم الأحد، ومع اتجاهها شمالًا على طول ساحل ولاية فلوريدا الأمريكية وقبل أن تصل اليابسة قد تصل لدرجة إعصار غد الاثنين، يشكل تهديدًا للأرواح، بحسب «سكاي نيوز» عربية.

وفي تصريحات إعلامية له، قال جيمي روم، نائب مدير المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة، إنه من الواضح بشكل متزايد أن العاصفة ديبي سوف تتحول إلى إعصار قبل أن تبلغ اليابسة، إذ حث المواطنين بالمنطقة على ضرورة الإخلاء. 

معلومات عن العاصفة ديبي 

العاصفة المدارية ديبي هي العاصفة الرابعة التي تحمل اسمًا بموسم الأعاصير في المحيط الأطلسي، وفق ما ذكر المركز الوطني للأعاصير، كما أنه من المتوقع من جلبها أمطارًا غزيرة وفيضانات ساحلية تصل إلى معظم ساحل خليج فلوريدا بدءًا من هذا الأسبوع، إذ تشير أحدث التوقعات إلى أن العاصفة ديبي ستشتد إلى إعصار من الفئة الأولى، مع رياح تبلغ سرعتها 75 ميلًا في الساعة قبل وصولها إلى اليابسة صباح يوم الاثنين، في منطقة بيج بيند بالولاية الأمريكية. 

قبل 12 عامًا كان هناك إعصارًا استوائيًا تحول فيما بعد ليصبح عاصفة مدارية وهي «ديبي»، التي تسببت أيضًا في حدوث فيضانات واسعة النطاق بوسط وشمال ولاية فلوريدا، وذلك في يونيو عام 2012. 

وفي عام 2006 عُرفت العاصفة ديبي باسم عاصفة الرأس الأخضر بسبب تشكلها في أقصى شرق المحيط الأطلسي بالقرب من جزر الرأس الأخضر بأفريقيا، وبدأت كمنخفض استوائي ناتجة من موجة شرقية أفريقية تحركت قبالة سواحل غرب القارة السمراء. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العاصفة ديبي ولاية فلوريدا عاصفة مدارية خليج المكسيك العاصفة دیبی

إقرأ أيضاً:

انتشار ظاهرة جديدة تهدد عدن ..كابلات الكهرباء تتحول إلى صيد ثمين للصوص!

انتشار ظاهرة جديدة تهدد عدن ..كابلات الكهرباء تتحول إلى صيد ثمين للصوص!

مقالات مشابهة

  • السلطات الأمريكية تجلي أكثر من 5 آلاف شخص في ولاية كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • المسؤولون الأمريكيون يشككون في فرص التوصل لاتفاق بشأن غزة
  • وزيرة الخزانة الأمريكية: لا توجد مخاطر تهدد النظام المالي
  • في قلب العاصفة المالية: المصارف العراقية تناضل ضد الهيمنة الأجنبية
  • “واشنطن بوست”: المسؤولون الأمريكيون ناقشوا اتهام نتنياهو علنا بعرقلة صفقة تبادل الأسرى
  • انتشار ظاهرة جديدة تهدد عدن ..كابلات الكهرباء تتحول إلى صيد ثمين للصوص!
  • استطلاع رأي جديد يكشف عن تقدم ترامب على هاريس في فلوريدا وتكساس
  • قبل ان تمر العاصفة
  • مصرع أربعة أشخاص جراء تحطم طائرة صغيرة في ولاية إنديانا الأمريكية
  • إجلاء 400 ألف شخص بسبب أعصار ياغي في الصين