منزل من الطوب الأحمر، ومسقوف بالعروق والألواح الخشبية، حيث تعاني أسرة بمركز ملوي التابع لمحافظة المنيا من مأساة حينما غمرت المياه الجوفية منزلهم، مما أدى إلى تشريدهم وفقدانهم مأوى آمن منذ شهر مايو الماضي.

وتقول رشا عبده صبره، ربة المنزل في بث مباشر، مع جريدة "الأسبوع"، أنها تقيم في هذا المنزل رفقة زوجها ووالدة زوجها، معبرة عن استيائها من هذا الوضع، حيث كانوا يعيشون حياة هادئة ومستقرة في المنزل، ثم فوجئوا بظهور المياه في داخل المنزل دون معرفة مصدرها، حيث ظهرت المياه في غرفة داخل منزل وتم إحضار كمية من التراب لردم هذه المياه ثم انتقلت المياه إلى غرفة ثانية حتى غمرت كافة أنحاء المنزل مما أجبر الأسرة على ترك المنزل والتشرد من منزل لآخر.

وأضافت "رشا"، أن المنزل مهدد بالانهيار الكامل، وأفراد العائلة أصبحوا مضطرين لمغادرته بسبب هذه المياه الجوفية الغامرة وأصبحوا بلا مأوى، حيث يعيشون الآن في الشارع دون مأوى وظلوا يعتمدون على لطف الجيران الذين استضافوهم في منازلهم لبضعة أيام، ولم يتمكنوا من العودة إلى المنزل نظرا لعدم وجود مكان بديل للإقامة.

"أتشردنا في الشارع أحنا وحماتي ومبقاش لينا مكان"، بهذه الكلمات ربة المنزل عن حزنها، مشيرة إلى أنها ذهبت للإقامة في منزل والدها، بينما ذهبت والدة زوجها للإقامة مع أخيها الأكبر، وسافر زوجها إلى القاهرة لتلقي العلاج بسبب إصابته بإعاقة في ذراعه، وبالتالي، تفرقت الأسرة وأصبحوا يعيشون منفصلين.

وناشدت ربة المنزل أن يتدخل أحد المسئولين لحل هذه المشكلة وإعادة الحياة إلى طبيعتها في المنزل، حيث تتمنى أن تجتمع الأسرة مرة أخرى تحت سقف واحد، وقالت مني عبد الرحيم، من الجيران، إنه تم تقديم طلب للتضامن الاجتماعي للتدخل لإنقاذ هذه الأسرة، التي تعيش بالكاد، ولديها ظروف خاصة، وطالبت المسئولين وأهل الخير بالتدخل لانتشال هذه الأسرة من وضعها البأس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منزل أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

قطع مياه الشرب بالمنيا بسبب كسر خط دماريس.. والمحافظ يتابع الإصلاح

اشتكى أهالي حي شمال مدينة المنيا ، من إستمرار قطع مياه الشرب عن الحي ، والتي لاغنى عنها في الحياة اليومية خاصة مع بداية العام الدراسي الجديد ، والتي تتطلب كميات كبيرة من مياه الشرب للإحتياجات الضرورية والحياتية ، حيث قام اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بتفقد موقع العطل المتسبب في انقطاع المياه عن حي شمال مدينة المنيا.

 

والذي جاء  نتيجة كسر في خط مياه رئيسي بقطر 500 مم بمنطقة دماريس ، حيث تسبب الكسر في قطع المياه عن عدة مناطق منها كدوان، ومحطة مياه أرض سلطان البحرية والقبلية، بالإضافة ، إلى مناطق زهرة وبني أحمد ، واستمع المحافظ من مسئولي شركة المياه والصرف الصحي ، إلى تفاصيل الأسباب المؤدية للعطل ومعاينة موقع الإصلاحات الجارية، عقب قيام مسؤولو شركة مياه الشرب والصرف الصحي ، بفصل المحابس وغلقها والإسراع فى أعمال الحفر لتركيب وصلة بديلة للكسر.

ووجه المحافظ ، بسرعة الإنتهاء من أعمال الإصلاح، وضمان عودة ضخ المياه في أسرع وقت لتخفيف المعاناة عن المواطنين المتضررين، مؤكدا ، أهمية المتابعة المستمرة لعمليات الصيانة الدورية لشبكات المياه لتفادي الأعطال المفاجئة، ووضع الخطط البديلة للتشغيل فى حال مواجهة أي أعطال طارئة  ، مشددًا على ضرورة التنسيق المستمر بين كافة الجهات المعنية ، لضمان تقديم خدمات متميزة للمواطنين ، ووصول المياه إلى المناطق المتضررة فى أقرب وقت.

رافق المحافظ ، خلال تفقده موقع العطل المهندس رجب السعيد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب و الصرف الصحي بالمنيا ، و عامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا، وعدد من القيادات التنفيذية ومسؤولو الأحياء بمدينة المنيا، ومسؤولو التفتيش المالى والإدارى بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • إصابة مسن في حريق منزل بالإسماعيلية
  • أسرة ضحية فتوح: الحديث حول الديه سابق لأوانه ونحن قبلنا العزاء ولم نتصالح
  • انفجار منزل متنقل يودي بحياة زوجين في ألمانيا
  • محافظ أسوان يوجه شركة المياه بالتدخل السريع لحل مشكلة الصرف بالناصرية
  • لاستدامة المياه الجوفية.. تحديث 5 خدمات لإصدار رخص حفر الآبار
  • “البيئة” تحدّث خمس خدمات لإصدار رخص حفر الآبار بهدف استدامة مصادر المياه الجوفية
  • اللواء كدواني يتفقد أعمال الإصلاح بالمنيا ويوجه بسرعة الانتهاء منها وعودة ضخ المياه
  • قطع مياه الشرب بالمنيا بسبب كسر خط دماريس.. والمحافظ يتابع الإصلاح
  • لزواجه من أخرى.. سيدة باكستانية تحرق منزل زوجها السابق
  • إصابة 4 أشخاص نتيجة انفجار أسطوانة غاز في منزل بالدقهلية