أطلقت مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي،  المرحلة الثانية من إعمال إعادة إعمار مباني دار عائشة حسنين لرعاية الأيتام بالفيوم، بعد الانتهاء من المرحلة الأولى والتي شملت رفع كفاءة وفرش أحد مباني الدار بأثاث كامل، ضمن جهود تنفيذ مبادرة التحالف الوطني «إيد واحدة».

وأكّد هاني عبدالفتاح الرئيس التنفيذي لصناع الخير عضو التحالف الوطني إنَّ المؤسسة حريصة على المشاركة الفاعلة في تنفيذ كل مبادرات التحالف، منذ إطلاق التحالف وإلى اليوم، مبينًا أنَّ مشاركة صناع الخير في مبادرة إيد وحده تتم في محاور أساسية منها بجانب الدعم المجتمعي محور تامين الاحتياجات الغذائية ومحور مضاعفة الخدمات الطبية ومحور التمكين الاقتصادي.

وأوضح «عبدالفتاح» أنَّ رفع كفاءة دور رعاية الايتام يأتي ضمن استراتيجية عمل تتبناها صناع الخير تستهدف الارتقاء بمنظومة الرعاية الاجتماعية للأيتام بشكل عام بتقديم خدمات صحية ذات جودة لأبناء الدور، وخلق بيئة معيشية مناسبة لهم من خلال الاهتمام بالمنشآت والمباني التي يعيشون بها.

وأشار إلى أنَّ أعمال رفع كفاءة مباني دار عائشة حسنين بمراحلها المختلفة تضمنت ترميم المباني، وعمل وصلات كهرباء جديدة والسباكة الداخلية والدهانات والواجهة الامامية وفرش المبنى بأساس كامل يتضمن سرير ودولاب لكل ابن من أبناء الدار فضلًا عن تنظيم عدد من القوافل الطبية الموسعة تستهدف تقديم منظومة خدمات طبية متكاملة تشمل توقيع الكشف على أهم الأمراض التي تواجه الأبناء وتؤثر على صحتهم وتحصيلهم الدراسي، ومن بينها أمراض العيون والأنيميا والسكر والباطنة والأطفال والجلدية، فضلًا عن صرف العلاج والاكتشاف المبكر للأمراض وغيرها من الخدمات الطبية الهامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القوافل الطبية التحالف الوطني حملة إيد واحدة إيد واحدة صناع الخیر

إقرأ أيضاً:

ريادة تعلن انطلاق المرحلة الثانية من القروض وتكشف عدد المسجلين

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن المدير التنفيذي لمبادرة ريادة حسين فلامرز، الأحد، عن انطلاق المرحلة الثانية من قروض مبادرة ريادة، فيما أشار الى أن عدد المسجلين وصل الى قرابة الـ 40,000 شخص. 

وقال فلامرز، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "تم فتح التسجيل على مبادرة ريادة، حيث وصل عدد المسجلين خلال الـ 5 أيام الماضية إلى 40,000 شخص"، مشيرا الى ان "المرحلة الثانية من القروض بدأت اعتباراً من اليوم وهناك 100 قاعة تدريبية في عموم العراق للمسجلين".

وأشار الى أن "عدد المتدربين يبلغ 2000 وكل قاعة سيتواجد فيها 100 متدرب"، مبيناً ان "هناك زيادة بالأعداد المسجلة حيث وصلت إلى قرابة 400,000 مسجل في المبادرة".

ولفت الى، أنه "تم تهيئة 6000 قرض ستطلق أسبوعياً من مصرفي الرافدين والرشيد وهناك تخصيص مالي لهذه القروض، وعلى هذا الأساس يتم تحرك المتدربين".

وأوضح، "نستقبل 2000 متدرب في كل مرحلة شهرياً، ولدينا مرحلتان، والأعداد المتوقعة للمتدربين ما بين 2000 إلى 3000 شهريا يتدربون".

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 50 مليون جنيه .. افتتاح أعمال تطوير ورفع كفاءة الأقسام الطبية بمستشفى صدر الزقازيق
  • “الأمن السيبراني” تطلق النسخة الثانية من برنامج “بناء القدرات للقضاة بمجال الأمن السيبراني”
  • «التحالف الوطني»: الكشف على 1490 مواطنا ضمن قوافلنا الطبية بسوهاج
  • ريادة تعلن انطلاق المرحلة الثانية من القروض وتكشف عدد المسجلين
  • عضو التحالف الوطني تنجح في محو أمية 170 ألف مواطن
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية لأهالي مطروح
  • زيلينسكي وميلوني يوافقان على العمل بشأن عقد مؤتمر لإعادة إعمار أوكرانيا في كييف
  • «التحالف الوطني» يعيد إعمار المنازل المتهالكة في مطروح
  • «صناع الخير»: تجديد المنازل المتهالكة يحقق أهداف التمكين الاجتماعي
  • «التحالف الوطني» يهدي مراكب صيد جديدة لـ24 أسرة في أسوان