خفضت شركة ابن سينا فارما، نسبة إجمالي ديونها إلى إجمالي الأصول لتصل إلى 25% خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بنسبة بلغت 29% خلال عام 2023. وقالت الشركة إن التسهيلات والقروض الظاهرة في القوائم المالية لم يأت مواعيد استحقاقها بعد، مشيرة إلى أن الحصة السوقية للشركة وصلت إلى 27% من سوق توزيع الدواء بمصر.

جاء ذلك في رد من الشركة على استفسارات البورصة حول ما تردد عن مطالبة البنوك الدائنة لـ«ابن سينا فارما» بخفض الديون المستحقة عليها مقابل بيع أصول، وذكرت الشركة أن نجاحها في خفض نسبة إجمالي الديون من الأصول يتماشى مع خطتها لتمويل الجزء الأكبر من النمو من عملياتها التشغيلية بالإضافة إلى بيع بعض الأصول المتاحة بما يعمل على زيادة معدلات الربحية.

ثقة البنوك والموردين والعملاء

وأكدت الشركة أنها تحظى بثقة كافة البنوك والموردين والعملاء، لافتة إلى أن التسهيلات الائتمانية التي تحصل عليها دليل ثقة على قدرة الشركة في السداد بناءً على معدلات النمو المرتفعة التي تحققها، منوهة بأن ابن سينا فارما هي أكبر شركات توزيع الدواء في مصر وتحظى بثقة ودعم كافة شركاء النجاح من بنوك وموردين وعملاء نظرًا لكفاءة عملياتها التشغيلية وقوة مركزها المالي.

وأضافت أنها تستخدم التسهيلات الائتمانية في تمويل جزء من رأس المال العامل، مبينة أن إجمالي إيرادات الشركة بلغت 10.9 مليار جنيه في الربع الأول من العام الجاري بمعدل نمو سنوي 55%، تم تمويله بشكل أساسي من العمليات التشغيلية وليس من التسهيلات الائتمانية.

جدير بالذكر أن شركة ابن سينا فارما، ربحت 98.14 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الحالي، مقابل 72.16 مليون جنيه أرباحاً خلال فترة العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية. وزادت المبيعات إلى 10.57 مليار جنيه من 6.84 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من 2023.

اقرأ أيضاًاستطلاع رأي: استمرار معدلات التضخم في التباطؤ للشهر الخامس على التوالي

روبرت كيوساكي: انهيار البورصة الأمريكية فرصة للثراء

عيار 21 بكام؟.. سعر الذهب في مصر اليوم الأحد في منتصف التعاملات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنوك البنوك الدائنة البورصة البورصة المصرية التسهيلات الائتمانية الحصة السوقية الشركات المدرجة شركات البورصة شركة ابن سينا فارما صناعة الدواء في مصر

إقرأ أيضاً:

متحدث الصحة: ضخ الأنسولين يتم بشكل يومي والأمور ستعود لطبيعتها خلال 3 أشهر

كتبت- داليا الظنيني:

أوضح أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، كيف ساهمت مصر في تخفيف حدة الوضع الإنساني والصحي الذي يواجهه الشعب السوداني الشقيق.

ولفت عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، إلى ضخ كميات كبيرة من الأدوية في الصيدليات خلال الفترة الماضية، موضحا أنه يتم ضخ الأنسولين بشكل يومي في الصيدليات.

وتابع الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة،: "خلال 3 أشهر سيتم عودة الأمور لطبيعتها بشأن توفر الأدوية"، موضحا أنه يتم توفير أدوية الغدة الدرقية بالصيدليات بشكل يومي.

أضاف متحدث الصحة، أن صيدليات الإسعاف يوجد بها الأدوية التي لم يتم توفيرها بكميات كبيرة في الصيدليات العادية، متابعًا: "الناس بتروح الإسعاف مش لأن الدواء ده مش موجود غير فيها، وضامنة إنها هتلاقي الدواء هناك وهو ده اللي بيسبب الإزدحام، ولكن الإزدحام سينتهي قريبا مع الضخ اليومي للأدوية".

مقالات مشابهة

  • أوكيو للاستكشاف والإنتاج تطرح 25 % من أسهم الشركة للاكتتاب العام.. سبتمبر الجاري
  • التربية: انخفاض نسبة الأميّة إلى 2.5 من إجمالي السكان حتى نهاية 2023
  • «عاشور»: 400 ألف إجمالي عدد الطلاب في منظومة التعليم الخاص
  • «هيئة الدواء»: استمرار ضخ الأدوية في الصيدليات.. وانتهاء أزمة «النواقص» قريبا
  • الليلة بـ213 ألف جنيه.. صور ترصد أغلى شاليه في الغردقة
  • متحدث الصحة: ضخ الأنسولين يتم بشكل يومي والأمور ستعود لطبيعتها خلال 3 أشهر
  • بنك مصر يبيع أصولا عقارية بقيمة مليارى جنيه
  • وزير البترول يعتمد نتائج أعمال "ويبكو" ويستعرض نجاحات وجهود الشركة
  • رئيس الشركة المتحدة للرياضة: منتدى الإعلام الرياضي هدفه نبذ التعصب
  • ضبط قضايا اتجار بالعُملة بقيمة 8 ملايين جنيه