أفاد أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، اليوم الأحد، بأن الأوضاع الإنسانية تزداد سوءً على المستويات كافة في قطاع غزة.

وأوضح الشوا، في حوار خاص لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهداف المدنيين ويفرض قيودًا على إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، و90% من سكان القطاع نازحون بسبب العمليات الإسرائيلية المستمرة.

وتابع مدير شبكات المنظمات الأهلية، أن منطقة مواصي بمدينة رفح الفلسطينية تتعرض لإطلاق نار دائم من قوات الاحتلال الإسرائيلية.

ومن جانبه، أكد محمود بصل متحدث الدفاع المدني الفلسطيني، أن قوات العدو تركز في قصفه المستمر على المدنيين ومراكز الإيواء بـ غزة، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف تدمير كل مقومات الحياة بقطاع غزة.

وأضاف بصل لقناة «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال يستخدم سياسة القتل العمد بحق الفلسطينيين في غزة، كما أنه يواصل قصف المستشفيات والمنازل والمنشآت المدنية في قطاع غزة».

اقرأ أيضاًالأونروا تحذر من نقص المياه وتفاقم خطر الأمراض المعدية في غزة

4 شهداء و18 مصابا في قصف لخيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى في غزة

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 39.550 شهيدًا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة الدفاع المدني الفلسطيني حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل إسرائيل في غزة غزة الأن متحدث الدفاع المدني الفلسطيني مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في غزة

الثورة نت/..
واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، تصديها لقوات العدو الصهيوني المتوغلة في محاور عدة من القطاع ، مكبّدةً إياها مزيداً من الخسائر.

وقالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إنه تمت السيطرة على طائرة استطلاع صهيونية خلال تنفيذها مهام استخباراتية في أجواء المنطقة الوسطى بغزة

كما نشر الإعلام الحربي لسرايا القدس مشاهد توثّق قصفها جنود العدو الصهيوني وآلياته في حي الزيتون، جنوبي شرقي مدينة غزة، بقذائف “الهاون” .

بدورها، قصفت كتائب شهداء الأقصى تجمّعات الآليات الصهيونية بقذائف “الهاون”، في شرقي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وقصفت قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، قوات العدو المتوغلة في حي التنور، شرقي رفح، بقذائف “الهاون”.

وأقرّ جيش العدو الصهيوني في آخر حصيلة نشرها بمقتل 340 ضابطاً وجندياً في صفوفه منذ بدء المعارك البرية في قطاع غزة.

وبلغ عدد القتلى في الجيش الصهيوني، الذين سُمح بالإعلان عن مقتلهم، 706 منذ بدء “طوفان الأقصى”، في السابع من أكتوبر الماضي.

ويتكتّم العدو الصهيوني على خسائره ويفرض رقابةً شديدةً بشأنها، فإنّ البيانات والمشاهد التوثيقية التي تصدرها المقاومة في غزة تؤكد أنّ قتلاه ومصابيه وخسائره المادية أكبر بكثير مما يعلن عنه.

مقالات مشابهة

  • الفصائل الفلسطينية تواصل قصف المدن الإسرائيلية رغم مرور 338 يوما على حرب غزة
  • شبكة المنظمات الأهلية تطالب بإدخال المستلزمات التعليمية اللازمة لبدء العام الدراسي بغزة
  • «حركة فتح»: إسرائيل تسعى للقضاء على الهوية الفلسطينية
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الوضع الصحي في غزة صعب ومعقد (شاهد)
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الوضع الصحي في غزة يمر بأزمة خانقة (فيديو)
  • «المنظمات الأهلية الفلسطينية»: الوضع الصحي في غزة صعب بسبب انتشار الأوبئة
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية تطالب بوقف عدوان الاحتلال على غزة
  • الأهلية الفلسطينية: الأوضاع الصحية تزداد سوءا.. ونطالب المجتمع الدولي بسرعة التدخل
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: المساعدات شحيحة والوضع الصحي في تدهور مستمر
  • المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في غزة