نظم وفد من منطقة الاقصر الأزهرية، برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب،  قافلة دينية ودعوية لدعم الأطفال مرضى الأورام السرطانية نفسيا ومعنويا  داخل مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بالأقصر.

وتوجه وفد الأزهر الشريف للمستشفى للحديث مع المرضي عن  الصبر على الابتلاء وأحاديث أخرى تهدف لرفع الحالة المعنوية للمرضى وهو ما ينعكس بالإيجاب على حالتهم الصحية والنفسية خلال مشوارهم العلاجى.


وخلال الزيارة، أكد وفد الأزهر الشريف على أن هذه الزيارة تأتي من أجل تخفيف المعاناة عن كاهل المرضى والعمل على رسم البسمة على شفاههم وجبرًا للخواطر وللتأكيد على أن زيارة المريض سنة نبوية، وفيها الدعاء للمرضى بالشفاء،  وأيضا للتأكيد على تعزيز قيم التعاون، وكذلك التواصل مع إدارة المستشفى للعمل على تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضى في مختلف الأقسام.
وأكد وفد الأزهر الشريف، على أن هذا الدعم النفسى والمعنوى  للمرضى والمحيطين بهم، لا يقل أهمية عن العلاج الدوائى أحيانا، مؤكدين أن الكلمات الإيجابية المنتقاة تساعد المرضى على سرعة الشفاء وتحدث فروقا كبيرة في تطور حالتهم الصحية نحو الأفضل.

وأكد الأستاذ محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، على أن مثل هذه الزيارات من الازهر الشريف وتنظيم القوافل الدعوية والدينية مهمة جدا للمرضي وتؤثر على حالتهم المعنوية بالإيجاب وتساهم في تحسين الحالة الصحية والمزاجية للمرضى.

ووجه فؤاد الشكر لوفد الأزهر الشريف والقائمين على المنطقة الأزهرية في الأقصر على جهودهم واهتمامهم بمرضى السرطان في الصعيد، متمنيا أن تستمر الفعاليات وأن تكون بصفة مستمرة.

 

IMG-20240804-WA0025 IMG-20240804-WA0026 IMG-20240804-WA0024 IMG-20240804-WA0027 IMG-20240804-WA0028 IMG-20240804-WA0023

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الاقصر مستشفى شفاء الأورمان الازهر الشريف القوافل الدعوية فضيلة الإمام الأكبر منطقة الأقصر الأزهرية الدعم النفسي الرعاية الطبية وفد الأزهر الشریف على أن

إقرأ أيضاً:

فعاليات توعوية ضمن قافلة العلاج الطبيعي بسناو

انطلقت بمستشفى ولاية سناو اليوم قافلة العلاج الطبيعي والتي تنظمها وزارة الصحة والجمعية العمانية للعلاج الفيزيائي وتستمر ثلاثة أيام.

تضمنت القافلة في يومها الأول محاضرة عبر الاتصال المرئي من دولة الكويت تحدث من خلالها الدكتور علي العطار عن مشكلة آلام الظهر وكيفية التعامل معها والتوعية العلاجية والتمارين والعلاج السلوكي المعرفي ورأي العلم بالعلاجات السلبية ومستقبل العلاج الطبيعي في علاج آلام الظهر المزمن.

وتناول إبراهيم بن حمد الراشدي مساعد المدير للشؤون الطبية والطبية المساعدة بمستشفى سناو في كلمته أهمية ملتقى قافلة العلاج الطبيعي الذي يجتمع فيه المتخصصون والمهتمون بهذا المجال الحيوي والذي يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية العلاج الطبيعي في تحسين صحة الفرد والمجتمع، مشيرا إلى أن العلاج الطبيعي أحد الأعمدة الرئيسية في الوقاية من الأمراض وإعادة التأهيل، حيث يساعد في استعادة الحركة والقدرات الوظيفية بعد الإصابات أو العمليات الجراحية، ويسهم بشكل كبير في تعزيز جودة الحياة.

وتضمنت الفعالية تكريم المشاركين وأخصائيي العلاج الطبيعي كما تم افتتاح معرض دور العلاج الطبيعي وأهميته.

وتشتمل فعاليات القافلة على إقامة محاضرات توعوية في مجال صحة المرأة والعلاج الطبيعي بالتعاون مع جمعيتي المرأة العمانية بالمضيبي وسناو ومحاضرات علمية للطاقم الطبي لكيفية التعامل مع آلام الظهر.

وقال محمد بن مبارك البراشدي أخصائي العلاج الطبيعي بمستشفى سناو المشرف على القافلة: القافلة تأتي تزامنا مع اليوم العالمي للعلاج الطبيعي وهذا العام تم اختيار شعار آلام الظهر والوقوف على دور العلاج الطبيعي في هذا المجال، وتم استغلال هذا اليوم في إطلاق شعار الأسبوع الوطني للعلاج الطبيعي، حيث تحتفل جميع أقسام العلاج الطبيعي بهذه المناسبة، مضيفا: أطلقنا هذه القافلة لأول مرة وتستهدف مختلف فئات المجتمع بالإضافة إلى الكوادر الطبية وتسلط الضوء على مشكلات آلام الظهر وكيفية التعامل معها.

مقالات مشابهة

  • طلاب ألمان يدعمون محاربي السرطان بمستشفى أورام الأقصر
  • الوحدة الصحية بمنية سمنود تستقبل سيارة "الماموجرام" للكشف عن أورام الثدى
  • فعاليات توعوية ضمن قافلة العلاج الطبيعي بسناو
  • فحص 240 مريضا مجانا ضمن قافلة طبية في طنطا وكفر الزيات بالغربية
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية لأهالي مطروح
  • نقص الكوادر والأدوية يعيق علاج مرضى السرطان في مستشفى هيوا بالسليمانية
  • التضامن الاجتماعى بالفيوم: تنفيذ 20 عملية قلب للمرضى الأولى بالرعاية
  • على أنغام الموسيقى.. شفاء الأورمان تنظم احتفاليه وتحتفل باليوم العالمى للعمل الخيرى
  • «فحوصات مجانية وجراحات تنقذ الأطفال».. مستشفى الناس تطلق قافلة طبية غدا في قنا
  • وأخذن منكم ميثاقًا غليظًا.. 16 قافلة دعوية ببني سويف لتعزيز الفكر الوسطي