ليبيا – أكد رئيس المنظمة الوطنية لدعم التبرع بالأعضاء محمود أبو دبوس وجود نقص في مشغلات الكلى والأدوية المصاحبة لها.

أبو دبوس وفي تصريحات نقلتها قناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا، أشار إلى وجود قرابة 6 آلاف مريض يعانون من أمراض الكلى وأوضاعهم سيئة جدًا وسط مؤشر بارتفاع وفياتهم.

.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بناء نسخة طبق الأصل من آيفون 15 برو ماكس بارتفاع 6 أقدام

إن بناء هاتف ذكي واحد فقط من الصفر سيكون مهمة ضخمة، حتى لو كان العالم مليئًا به. تخيل الآن محاولة بناء هاتف يبلغ حجمه 100 مرة حجمه الطبيعي مع جميع الأشكال والوظائف تقريبًا.

قام مستخدمو موقع يوتيوب ماثيو بيركنز (DIY Perks) وأرون مايني (MrWhoseTheBoss) بذلك تمامًا، حيث قاموا ببناء نسخة طبق الأصل من هاتف آيفون 15 برو ماكس. بلغ طول المشروع المكتمل 6.74 قدمًا ووزنه 440 رطلاً، مما أكسب الثنائي رقمًا قياسيًا رسميًا في موسوعة غينيس.

بدأ بيركنز بنائه بالشاشة، وهي مهمة ضخمة تطلبت تحويل تلفزيون OLED مقاس 88 بوصة من LG Signature إلى شاشة تعمل باللمس. كلف أحد المصنعين بتصنيع قطعة من رقاقة اللمس بحجم الشاشة، والتي ثبتها في مكانها باستخدام غراء شفاف بصريًا من مادة إيبوكسي UV.

كان التحدي التالي هو إيجاد طريقة لوضع إصدارات كبيرة الحجم من مكونات الهاتف في إطار: مكبرات الصوت، ومجموعة الكاميرات ذات العدسات الثلاث، وأزرار الصوت والطاقة وزر الوظيفة الخاصة. قام ببناء إطار من الألومنيوم مع دعم على شكل صليب في المنتصف. لم تكن الكاميرات رخيصة بشكل خاص، حيث اختار بيركنز استخدام كل من Canon EOS R5 بالإضافة إلى Sony RX10 Mark 4 لمحاكاة عدسة المقربة الخاصة بـ iPhone 15 Pro Max. تم تصميم الإطار أيضًا ليتم تثبيته بشكل دائم على حامل هاتف مماثل الحجم حتى يمكن تدويره دون التسبب في فتق كبير للمستخدم.

كان المكون الرئيسي الوحيد الذي لم يتمكنوا من إعادة إنشائه هو نظام التشغيل، نظرًا لأن نظام التشغيل iOS من Apple مغلق المصدر. لكن استخدام Android كان له ميزتان رئيسيتان: أعاد نظام التشغيل Bliss إنشاء شعور الشاشة الرئيسية لجهاز iPhone باستخدام واجهة ذات طابع خاص، ويمكنهم تثبيت Flappy Bird - وهو شيء لم يتمكن مالكو iPhone الفعليون من القيام به منذ ما يقرب من عقد من الزمان.

قد يكون الهاتف كبيرًا ولكنه يبدو عمليًا مثل هاتف iPhone المحمول. أخذ مايني ومجموعة من الأصدقاء الهاتف إلى العالم الحقيقي لاختباره، ويبدو أنه يمكنه إجراء عمليات شراء بلمسة واحدة وإرسال رسائل بريد إلكتروني وإجراء مكالمات فيديو. سواء كان عمليًا أم لا، فمن الشجاعة أن تحمل هاتفًا بقيمة 70 ألف دولار إلى شوارع لندن بدون غطاء.

مقالات مشابهة

  • العراق يعود إلى صدارة دول العالم بارتفاع درجات الحرارة
  • علماء يتوقعون حدوث تسونامي ضخم بارتفاع مبنى من 20 طابقا
  • بناء نسخة طبق الأصل من آيفون 15 برو ماكس بارتفاع 6 أقدام
  • فحص 5 آلاف مواطن في قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» ببورسعيد
  • عادة يومية سيئة قد تضاعف خطر الإصابة بالاكتئاب لدى المراهقين
  • مؤتمر أمراض الكلى يوصي بتكثيف جهود التوعية والكشف المبكر
  • الأمم المتحدة: سكان غزة يشكلون 80% من البشر الذين يعانون من الجوع
  • عشرينية تسطر نهاية حياتها بالشنق لمرورها بحالة نفسية سيئة بسوهاج
  • علماء يتوقعون حدوث تسونامي ضخم بارتفاع مبنى من 20 طابقًا
  • مؤتمر يستعرض مستجدات أمراض وزرع الكلى