قال النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، إن مؤتمر المصريين في الخارج الذي يعقد في القاهرة اليوم، تحت شعار «من أم الدنيا.. لكل الدنيا»، يأتي استكمالا لسلسلة الدعم التي تقدمها الدولة لأبنائها في الخارج، ودورهم العظيم في دعم ومساندة وطنهم خلال الفترة الأخيرة على وجه التحديد.

خدمات مقدمة للمصريين في الخارج 

وأضاف عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، أن المؤتمر يلقي الضوء على عدد من الملفات الحيوية، منها فرص وآفاق الاستثمار في مصر، والتعليم والتدريب وتأهيل الشباب، والخدمات المقدمة للمصريين بالخارج، وأخيرا تيسيرات ومزايا للمصريين في الخارج، وهذا يعني أن المصريين بالخارج سيظلوا فى قلب ووجدان الدولة المصرية ويٌعول عليهم فى الوقوف بجانب دولتهم، وفي نفس الوقت تقديم كل التيسيرات والتسهيلات اللازمة لهم.

فرص استثمارية متاحة 

وأشار في تصريحات صحفية إلى أن المؤتمر يلقي الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة، ودور الدولة خلال الفترة المقبلة من خلال حزمة من الإجراءات لتشجيع الاستثمار وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة حاليا بمصر، إضافة إلى الجهود المبذولة لتلبية احتياجات أبناء المصريين بالخارج، فيما يخص قطاع التعليم والتدريب والتأهيل لسوق العمل، والتنسيق الجامعي والاستفادة من الشباب الدارسين والباحثين بالخارج من قبل وزارة التعليم العالي.

وأكد أن الدولة تقدم كل أشكال الدعم للمواطنين المصريين بالخارج، وهناك العديد من المبادرات التي جرى الإعلان عنها، لتذليل أي عقبة قد توجد لدعمهم وتلبية احتياجاتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المصريين بالخارج التعليم الاستثمار تشجيع الاستثمار المصریین بالخارج فی الخارج

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي: ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج لـ 15.5 مليار دولار خلال 7 أشهر

ارتفعت تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر يوليو الماضي وذلك للشهر الخامس على التوالي بمعدل 86.8% لتسجل نحو 3 مليارات دولار، مقابل 1.6 مليار دولار خلال نفس الشهر من عام 2023، وفق بيان البنك المركزي المصري.

وقال البنك المركزي: "إن تحويلات المصريين العاملين بالخارج تصاعدت خلال يوليو الماضي في سابقة لم يشهدها شهر يوليو من قبل منذ بداية رصد بيان تدفقات تحويلات العاملين بالخارج".

وأشار البنك المركزي إلى أن تحويلات المصريين العاملين بالخارج ارتفعت بمعدل 15.9% مقارنة بالشهر السابق له مباشرة "يونيو 2024"، والتي سجلت خلاله نحو 2.6 مليار دولار.

وبين البنك المركزي أن إجمالي تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي في الفترة (الفترة يناير/يوليو 2024) سجلت زيادة بمعدل 32.4% لتصل إلى نحو 15.5 مليار دولار، مقابل 11.7 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام السابق.

اقرأ أيضاًبحوث الكويت الوطني تتوقع خفض الفائدة بنسبة 3% في اجتماع «المركزي المصري» أكتوبر المقبل

البنك المركزي: متوسط العائد على أذون الخزانة بأجل 91 يوما يقترب من 30%

مقالات مشابهة

  • تحويلات المصريين العاملين بالخارج ترتفع 87 %
  • البنك المركزي: ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج إلى87% خلال يوليو 2024
  • البنك المركزي: ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج لـ 15.5 مليار دولار خلال 7 أشهر
  • ارتفاع تحويلات المصريين في الخارج بنسبة 87% خلال يوليو الماضي
  • «شباب المصريين بالخارج» يشيد بدعم الدولة للجاليات المصرية
  • خلال استقباله وفد الهيئة العامة للاستثمار.. محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية
  • محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية
  • سفير مصر بالنمسا يستقبل وفد الاتحاد العام للمصريين في الخارج
  • وزير الاستثمار يستعرض الفرص الاستثمارية خلال لقاءه السفير الفرنسي
  • مصر والسعودية تبحثان الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين في الطيران المدني