أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" رئيس الوزراء السابق محمد اشتية ، اليوم الأحد 4 أغسطس 2024، أن إسرائيل تحرم الفلسطينيين من حقوقهم الديمقراطية بالانتخابات وتسعى بكل الوسائل لمنع تحقيق دولة فلسطين عبر الاستيطان والمجازر وعزل قطاع غزة .

جاء ذلك خلال لقاء اشتية في العاصمة الجزائرية مع مسؤولين جزائريين، لتعزيز الدعم لقضية فلسطين في مواجهة الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية.

وأطلع اشتية، رئيس مجلس الأمة الجزائري صالح قوجيل، على الأوضاع الكارثية في غزة والانتهاكات المستمرة في الضفة الغربية و القدس .

بدوره أكد قوجيل أن الجزائر ستظل داعمة لفلسطين حتى تحقيق الحرية والعدالة.

كما بحث اشتية مع وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، سبل دعم توصيات محكمة العدل الدولية بشأن فلسطين في الأمم المتحدة.

واستعرض الطرفان الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وشكر اشتية الجزائر على دعمها المتواصل. من جانبه، أكد الوزير عطاف أن دعم فلسطين مبدأ ثابت لدى القيادة الجزائرية.

وفي لقاء آخر، اجتمع اشتية مع الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الجزائري عبد الكريم بن مبارك، وأكد أهمية تجربة النضال الجزائرية كمصدر إلهام للفلسطينيين.

بدوره، شدد بن مبارك على أن الوحدة الوطنية هي طريق النصر، مشيرًا إلى أهمية تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

واختتم اشتية زيارته بلقاء مع وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة، وأكد أن السلطة الوطنية الفلسطينية وحركة فتح ستظلان وفيتين للأسرى والشهداء وعائلاتهم رغم الحصار المالي.

واستعرض الوزير ربيقة تجربة الجزائر في رعاية أسر الشهداء والمجاهدين. وأشاد اشتية بهذه التجربة، مؤكدًا التشابه الكبير بين التجربتين الفلسطينية والجزائرية في هذا المجال.

وقال اشتية إن هذه اللقاءات عكست التزام الجزائر بدعم فلسطين على الأصعدة كافة، وتعزز العلاقات الثنائية بين البلدين في سبيل تحقيق الحرية والعدالة للشعب الفلسطيني.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

المترشح الجزائري الحر عبد المجيد تبون يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

أدى المترشح الحر عبد المجيد تبون يوم السبت واجبه الانتخابي بمدرسة أحمد عروة بسطاوالي من ولاية الجزائر في إطار الانتخابات الرئاسية.

وقال تبون عقب إدلائه بصوته "أتمنى الخير للوطن العزيز وأن تكون الجزائر منتصرة".

وأضاف أن الحملة الانتخابية كانت نظيفة والفرسان الثلاثة كانوا في المستوى وأعطوا صورة مشرفة عن الديمقراطية في الجزائر.

وتابع قائلا "من سيفوز في هذه الانتخابات سيكون عليه مواصلة المشوار المصيري للدولة الجزائر للوصول إلى بناء ديمقراطية حقة".

وفتحت مكاتب الاقتراع أبوابها يوم السبت لاختيار رئيس الجزائر لفترة رئاسية مدتها 5 سنوات.

ويختار الناخبون بين ثلاثة مترشحين وهم المترشح الحر عبد المجيد تبون، ومرشح حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني شريف، ومرشح جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش.

ويبلغ تعداد الهيئة الناخبة في رئاسيات السابع من سبتمبر 23.486.061 ناخبا في الجزائر و865.490 ناخبا بالخارج، وفقا لنتائج المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية التي أعلنت عنها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وصرح رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي السبت بأن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بلغت إلى حدود الساعة الواحدة 13.11 بالمائة على المستوى الوطني.

وأفاد شرفي بأن عدد من صوتوا بلغ 3078334 ناخبا عبر الولايات في حين بلغ في الخارج حتى الساعة الواحدة ظهرا 140015 ناخبا بنسة 16.18 بالمائة كنسبة مشاركة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء تعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • الرئيس الجزائري يسعى لولاية جديدة وسط إقبال ضعيف على الانتخابات
  • «حركة فتح»: إسرائيل تسعى للقضاء على الهوية الفلسطينية
  • المترشح الجزائري الحر عبد المجيد تبون يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية
  • الوطنية للانتخابات الجزائرية: 13.11% نسبة المشاركة في التصويت
  • بن زيمة يجدد تمسكه بأصوله الجزائرية
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الجزائرية تصل لـ 4.56%
  • «الوطنية للانتخابات الجزائرية»: 14.50% نسبة المشاركة بالخارج حتى الـ10 صباحا
  • دون منافسة..الرئيس الجزائري يخوض انتخابات الرئاسة
  • الرئيس الجزائري يخوض انتخابات الرئاسة.. اليوم