يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنان طارق عبدالعزيز، الذي ولد في مثل هذا اليوم من عام 1968،ورحل عن عالمنا في 26 نوفمبر العام الماضي 2023، رحل وترك بصمته الفنية في جميع الأعمال التي شارك بها على مدار مشواره الفني، ويعرض لكم "الفجر الفني" آخر الأعمال الفنية للراحل طارق عبدالعزيز.

آخر أعمال طارق عبدالعزيز الفنية

 

ويذكر أن آخر أعمال الفنان طارق عبدالعزيز، هو مشاركته في مسلسل "بقينا اتنين"، الذي كان يشارك في بطولته بجانب الفنان شريف منير والفنانة رانيا يوسف، ولكن توفي خلال التصوير داخل اللوكيشن، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجأة.

 

تفاصيل مسلسل "بقينا اتنين"

 

وعُرض في السباق الرمضاني الماضي 2024، بطولة الفنان شريف منير ورانيا يوسف، وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي درامي، وتناول قصة امرأة مطلقة تتحدى نظرة المجتمع لها، وتحاول التصدي لتأثير قرار الانفصال عليها وعلى أولادها الشباب، وكذلك طليقها.

 

مسلسل “أعمل إيه”

 

وكان طارق عبد العزيز، قد شارك في مسلسل "أعمل إيه"، الذي تم عرضه في عام 2022، وحقق نجاحًا كبيرًا،وشارك في بطولة العمل عدد كبير من الفنانين؛ أبرزهم  خالد الصاوي، صابرين، هناء الشوربجي، ندى بسيوني، محمد مهران، وردشان مجدي، وغيرهم.


أحداث مسلسل “أعمل أية”

 

وتدور أحداث مسلسل “أعمل إيه” حول قصة أب له 4 بنات متزوج من مديرة مدرسة، ووالدته سيدة ريفية قوية ولكنها تحمل مشاعر عاطفية أيضًا، العمل من ﺇﺧﺮاﺝ: أحمد عبدالحميد، سيناريو وﺗﺄﻟﻴﻒ: محمد الحناوي.

 مسلسل "تحقيق"

 

وشارك أيضًا في مسلسل "تحقيق"، في عام 2022، الذي عُرض عبر منصة "واتش ات"، ولاقى المسلسل تفاعل كبير،خلال فترة عرضه.

أحداث مسلسل "تحقيق"

 

وتدور أحداثه حول رواية تستفز خمسة أشخاص مختلفين لارتكاب جرائم من أجل تحقيق توازن في حياتهم، فيبدأ «هشام» في قراءة الرواية ومحاولة فك رموزها وأسرارها، في رحلة مليئة بالمغامرات والمفاجآت.

وفاة طارق عبدالعزيز

 

والجدير بالذكر أن الفنان طارق عبدالعزيز رحل عن عالمنا في 26 نوفمبر العام الماضي 2023،عن عمر يناهز 55 عامًا بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجأة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفنان طارق عبدالعزيز الفنان شريف منير الفنانة رانيا يوسف تفاصيل مسلسل بقينا إتنين طارق عبدالعزیز

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاته.. أشهر شخصيات قدمها شيخ الحكائين خيري شلبي

يعد أشهر أدباء مصر في جيل الستينيات، خط بقلمه الكثير من الكتب والروايات والقصص والمسرحيات، وكان حضوره الإنساني لافتا للنظر وطاغيا حتى أُطلق عليه شيخ الحكائين وفارس الواقعية الأسطورية، الذي استواحاها من صخب المقاهى والاختلاط بالناس، إنه الكاتب خيري شلبي الذي ترك بصمة لا تُنسى، بنسجه الكثير من الشخصيات المختلفة خاصةً للمرأة، ونلقيها في السطور التالية تزامنًا مع ذكرى وفاته اليوم 9 سبتمبر.

الكاتب خيري شلبي

وُلد شيخ الحكائين في 31 يناير عام 1938 في محافظة كفر الشيخ، أحب الكتابة منذ الصغر، حتى كتب سلسلة رائعة وطويلة من القصص والروايات، وصلت إلى أكثر من 70 رواية وقصة، أشهرها الوتد وصالح هيصة وزهرة الخشخاش، والمزيد من القصص الأخرى، وتميز بقدرته على الكتابة بطرق مختلفة، حتى أحبه الجماهير لنسجه شخصيات تشبههم، وصور المرأة بصور كثيرة في رواياته.

شخصيات قدمها الكاتب خيري شلبي

يتطرق في ذهنك عند الحديث عن الكاتب العديد من الشخصيات المؤثرة، على رأسها شخصية «فاطمة تعلبة»، التي قدمها في رواية «الوتد» وتدور حول أسرة الأم فاطمة التي تربي أبنائها بأسلوبها الخاص وهدفها في تكوين عائلة مترابطة، وتكون شخصية شديدة التحكم قوية الرأي لتشتري لهم الأراضي الزراعية وتتسلط على جميع قراراتهم، ومثلتها هدى سلطان.

وفي رواية «نسف الأدمغة» قدم صورة المرأة القوية في شخصية «هند»، التي تعيش في المقابر لسبب مجهول، وتدور الأحداث في قالب اجتماعي يقدمه بطريقة ممتعة للقارئ، وقدم رشا الخضري المرأة القوية فى رواية «الشطار»، التي تشير بأصابع الاتهام إلى عصابة الشطار الذين يتاجرون في المخدرات، وشخصية الشيخة سعادة عرافة الثورة، في رواية وثالثنا الورق، التي تبعث الرسائل إلى الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وكل ذلك في إطار بديع وحبكة ممتعة في طريقة العرض والحكي الجذّابة.

إرثًا كبيرًا من الشخصيات والحكايات تركها الكاتب خيري شلبي، وحصل على العديد من الجوائز والتكريمات، وترجمت معظم رواياته إلى الصينية والإنجليزية والفرنسية والروسية والإيطالية، حتى توفى عن عمر يناهز الـ73.

مقالات مشابهة

  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الفنان زكي إبراهيم
  • في ذكرى وفاته.. أشهر شخصيات قدمها شيخ الحكائين خيري شلبي
  • تعرف على اسم مسلسل يحيى الفخراني الجديد رمضان 2025
  • تعرف على شخصية إسعاد يونس في مسلسل "تيتا زوزو"
  • في ذكرى وفاته.. 10 معلومات عن أديب الفلاسفة زكي نجيب محمود
  • إعلام إسرائيلي: مطالبات بتشكيل لجنة تحقيق رسمية حول أحداث 7 أكتوبر
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ عايدة كامل
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد أحمد الحجار
  • بعد وفاته... تعرف على أبرز المعلومات عن الفنان التشكيلي حلمي التوني
  • شاهد.. طارق صبري من عطلته الصيفية بأحدث ظهور له