يعقد المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في نسخته الـ 13، التي ينظمها المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة يومي 4 و 5 سبتمبر في مركز إكسبو الشارقة، سلسلة من البرامج الريادية والمكثفة لبناء قدرات قادة المستقبل من مسؤولين وموظفين حكوميين وطلاب في مجال الاتصال، تتضمن 40 جلسة وورشة تدريبية في مجالات التسويق والاتصال والتفكير الإبداعي.

وتأتي البرامج التدريبية المتخصصة بتعاون استراتيجي مع خمسة شركاء محليين ودوليين، متخصصين في قطاعات الاتصال وبناء القدرات، ضمن أكثر من 35 شراكة استراتيجية يتضمنها المنتدى هذا العام، لترسيخ مكانته منصة دولية موثوقة لتطوير خبرات العاملين بالمجال.

وتشمل البرامج “فن التأثير.. استراتيجيات التواصل الفعّال في العصر الرقمي”، بالشراكة لأول مرة مع مجلة “فوربس الشرق الأوسط”، ومركز “The Government Campus”، المتخصص في توفير برامج تدريب وتطوير مهني للعاملين في الخدمة المدنية، إضافة إلى برنامج “مهارات التواصل المستقبلية للأطفال .. دمج التفكير المنظومي والتكنولوجيا” بالشراكة مع Strawberry Fields وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، وبرنامج “التسويق الحكومي وترويج الهوية الوطنية” بالتعاون مع معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث (يونيتار)، ذراع تدريب منظومة الأمم المتحدة المتخصص في تقديم حلول تعليمية مبتكرة للأفراد والمنظمات والمؤسسات لتعزيز صنع القرار العالمي.

وتسعى هذه البرامج إلى تزويد المشاركين، بالمهارات والمعارف اللازمة للتعامل مع التحديات المتنامية في مجال الاتصال الحكومي، وتعزيز قدراتهم على التواصل الفعال مع الجماهير، واستخدام أحدث التقنيات والأدوات في مجال الاتصال لتطوير العمل الحكومي ودمج التفكير المنطقي والتكنولوجيا في التواصل.

وقالت سعادة علياء السويدي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، إن التدريب يشكل عنصرا رئيسا للتطوير المهني في كافة القطاعات، ويبرز ذلك بشكل خاص في مجال الاتصال الذي يشهد تغيرات متسارعة، تبعا لتطور التقنيات الحديثة.

وأضافت أن البرامج التي يوفرها المنتدى تعد فرصة مهمة لتعزيز مهارات الأطفال والشباب والعاملين في مجال الاتصال ودعم القطاع بنخبة من الخبراء المتمكنين على أعلى مستوى، والمزودين بالخبرات والمعارف اللازمة لمواكبة تطورات هذا المجال الحيوي وتحسين ممارساته.

وأوضحت أن المنتدى لا يكتفي بتنمية مهارات العاملين في القطاع، ولكنه يفتح أمامهم أيضا آفاقا جديدة للابتكار والتطوير، حيث يتيح للمشاركين تبادل الخبرات والأفكار مع أفضل الممارسات العالمية، والتواصل مع نخبة من الخبراء والمتخصصين لتعزيز قدراتهم على مواجهة التحديات المستجدة، واستثمار الفرص المتاحة لتحقيق تواصل حكومي أكثر فاعلية وتأثيرا بما يساهم في دفع عجلة التقدم لهذا المجال الحيوي.

ويطرح المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشراكة مع مجلة فوربس الشرق الأوسط و”GovCampus” برنامجا تدريبيا مصمما على مدار ثلاثة أيام، من 3 – 5 سبتمبر المقبل، تحت مسمى “فنّ التأثير .. استراتيجيات التواصل الفعّال في العصر الرقمي”.

ويهدف البرنامج إلى تمكين المسؤولين والموظفين الحكوميين وموظفي الخدمة المدنية، من اكتساب المهارات اللازمة للاستفادة الفعّالة من التسويق القائم على المؤثرين في التواصل مع الجمهور، متضمنا محاضرات تفاعلية مع مؤثرين بارزين ومناقشات جماعية وتدريبات عملية وورش عمل يقدمها متخصصون في مجالات مختلفة.

ويقدم المنتدى دورة تدريبية متخصصة على مدار يوم كامل في الرابع من سبتمبر، في قاعة الشباب، بعنوان “مهارات التواصل المستقبلية للأطفال .. دمج التفكير المنظومي والتكنولوجيا”، بشراكة استراتيجية لأول مرة مع Strawberry Fields الشركة المتخصصة في أدوات التحليل واستراتيجيات النمو للأعمال، التي تقدم خدمات التسويق الرقمي وهيئة الشارقة للتعليم الخاص؛ وتقدم الدورة ورش عمل مكثفة للأطفال واليافعين بين سن 8 و15 عاما، بهدف تزويدهم بمهارات الاتصال اللازمة لمواكبة التطورات التكنولوجية السريعة.

وتتناول الدورة دمج التفكير المنطقي والتكنولوجيا في التواصل واستخدام تقنيات رسم الخرائط الذهنية لتحسين وتطوير التواصل وتعزيز قدراتهم على التفكير النقدي والإبداع لحل المشكلات والتفاعل مع الآخرين.

ويهدف برنامج “التسويق الحكومي وترويج الهوية الوطنية”، الذي ينظمه المنتدى يومي 4 و5 سبتمبر، بالتعاون مع معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث (يونيتار) مكتب نيويورك، إلى تعزيز استراتيجيات التسويق الحكومي وترويج العلامة التجارية الوطنية، حيث يغطي البرنامج، الذي يضم 14 جلسة تدريبية، ما بين عروض تقديمية واستعراض دراسات حالة وجلسات وتدريبات جماعية وممارسات التسويق الحكومي كأداة اتصالية مميزة تقوم على تنفيذ استراتيجيات تسويقية مدروسة وإدارة العلامات التجارية للخدمات الحكومية، بالإضافة إلى الاستفادة من القوة الناعمة في خلق صورة إيجابية تجذب الاستثمار والسياحة والشراكات وإبراز العلامة الوطنية كقوة فاعلة على المستوى الدولي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی مجال الاتصال

إقرأ أيضاً:

17 شريكاً يساهمون في دعم مقومات “الاقتصادات الذكية” في منتدى الشارقة للاستثمار 2024

أعلن منتدى الشارقة للاستثمار عن قائمة شركاء ورعاة دورته السابعة، التي تضم 17 شريكاً من المؤسسات الحكومية والشركات الرائدة في القطاعات الاستثمارية والمالية والعقارية والتعليمية والإعلامية والاستدامة، وتقام يومي 18 و19 سبتمبر الجاري، في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، وذلك بهدف تعزيز التعاون المشترك لتحقيق أهداف ورؤية المنتدى في دعم مستقبل الاقتصادات الذكية.
ويجتمع في المنتدى، الذي يأتي تحت شعار “رؤية مستقبلية للاقتصادات الذكية”، نخبة من المستثمرين وصناع القرار وخبراء الاستثمار والاقتصاد وقادة قطاعات الأعمال من المنطقة والعالم، لمناقشة دور الاستثمارات ورؤوس الأموال في توجيه أنظمة الذكاء الاصطناعي نحو دعم النمو العالمي، وتعزيز الكفاءة والمرونة والشمول في الشركات والمؤسسات والقطاعات الاقتصادية المتنوعة.

17 شريكاً من كبرى الشركات والمؤسسات
وتضم قائمة الشركاء والرعاة نخبة من كبرى الشركات والمؤسسات التي تعمل في قطاعات حيوية، حيث يحظى المنتدى بمجموعة من الشركاء الحكوميين، وهم: غرفة تجارة وصناعة الشارقة ودائرة التنمية الاقتصادية ومدينة الشارقة للإعلام (شمس).
كما يلقى المنتدى دعم “بنك الاستثمار” كشريك للاستثمار”، إلى جانب الراعي البلاتيني المتمثل في بنك الشارقة، والراعي الذهبي، ويشمل كلاً من “أرادَ” للتطوير العقاري، وأصباغ ناشونال، ومجموعة من الرعاة الفضيين وهم: مصرف الإمارات للتنمية، وبنك الإمارات دبي الوطني، وشركة “تراي ليف القابضة المحدودة”، وفاست للمقاولات.
أما المنطقة الحرة لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، فتساهم في المنتدى كشريك للابتكار. في حين يحظى الحدث بدعم مجموعة بيئة شريكاً للاستدامة، وكلية الأفق الجامعية شريكاً تعليمياً. مع شراكة إعلامية من مؤسسة خليج تايمز الإعلامية وموقع وتطبيق نبض الاخباري، وينضم مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات إلى شركاء المنتدى كشريك للضيافة، حيث يستضيف فعاليات المنتدى ويقدم كافة الخدمات اللوجستية.

عالم الاستثمار رهن بالعمل الجماعي
وفي تعليقه على الإعلان عن شركاء المنتدى في دورته السابعة، قال مروان صالح العجلة، المنسق العام للجنة منتدى الشارقة للاستثمار: “يأتي التعاون مع شركاء ورعاة منتدى الشارقة للاستثمار انطلاقاً من أن أي حدث اقتصادي ذي تأثير واسع لا يمكن أن يزدهر ويحقق أهدافه منفرداً دون شراكات استراتيجية. فمن خلال شركائنا الداعمين نسعى إلى توحيد الجهود، ومشاركة الخبرات، وتوسيع آفاق عالم الاستثمار، الذي أصبح أكثر من أي وقت مضى رهناً بالعمل الجماعي القائم على التواصل والتعارف والتكامل الفعال، للوصول إلى أهدافنا في تعزيز مكانة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة وجهة جاذبة للمستثمرين الذين يبحثون عن بيئة استثمارية قادرة على النمو والازدهار”.

ويشهد منتدى الشارقة للاستثمار في دورته السابعة، الذي ينظمه مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة)، برنامجاً حافلاً بالفعاليات المتنوعة، والتي تهدف إلى تمكين المستثمرين ورواد الأعمال والشركات الناشئة من اكتساب المعارف والمهارات اللازمة لمواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة، بمشاركة أكثر من 80 متحدثاً من نخبة الخبراء والقيادات الاقتصادية، حيث يقدم ورش عمل وجلسات حوارية وخطابات ملهمة، تضمن مشاركة التجارب والخبرات الناجحة، وتوفر فرصاً للتواصل والتفاعل بين المشاركين، مما يساهم في خلق أفكار جديدة وحلول مبتكرة للتحديات الاقتصادية.


مقالات مشابهة

  • 17 شريكاً يساهمون في دعم مقومات “الاقتصادات الذكية” في منتدى الشارقة للاستثمار 2024
  • “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024” يختتم فعالياته بمشاركة 13200 زائر من 138 دولة
  • "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي" بالشارقة يختتم فعالياته بمشاركة 13200 زائر من 138 دولة
  • «منتدى الاتصال الحكومي» يطلق 4 كتب تخصصية حصرية
  • المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024 يختتم فعالياته بمشاركة 13200 زائر من 138 دولة
  • "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة
  • “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024” يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة
  • "محرم وشركاه" تشارك في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة
  • سلطنة عمان تشارك في فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة
  • المركز الوطني للأرصاد يتوّج بجائزة الشارقة الدولية للاتصال الحكومي