دخل الشيخ حمود المخلافي، على خط الصراع في مناطق الصبيحة، بعد أيام من توتر بين القبائل ووحدات عسكرية تابعة للقوات المشتركة في محيط باب المندب.

وشهدت الصبيحة اليوم الثلاثاء، خلافات بين شخصيات قبلية، إثر قيام حفل لإشهار ما يسمى بالمجلس الأعلى للمقاومة الشعبية، بقيادة الشيخ المخلافي، ونائبه الشيخ عبدالرقيب البكيري.

ونصب البكيري، عددا من الخيام بمنطقة العطويين، لما قيل إنه استقبال للمهنئين له بمناسبة تعيينه نائبا للمخلافي، وقائدا لمقاومة إقليم عدن في مجلس الأخير.

وانتشرت أنباء بأن المخيم يهدف لاستقبال الشيخ حمود المخلافي، الذي كان من المقرر وصوله إلى المنطقة قادما من سلطنة عمان، ما أثار حفيظة وجاهات وشخصيات قبلية من أبناء الصبيحة عارضت ذلك ورفضت بشدة.

اقرأ أيضاً مجلس المقاومة الشعبية يصارح الجميع ويكشف عن الهدف الحقيقي من تأسيسه.. وعودة وشيكة للمنسحبين منه ضربة جديدة لـ ”المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية” بقيادة الشيخ حمود المخلافي حزب الإصلاح بمأرب يخرج عن صمته ويصدر بيانا قويًا بشأن مجلس المقاومة بقيادة الشيخ حمود المخلافي طارق صالح يحسم الجدل بشأن مواجهة القوات المشتركة مع قبائل الصبيحة (فيديو) القوات المشتركة في الساحل الغربي تصدر توضيحا مهماً بشأن الانتشار في باب المندب هل ستقصف جماعة الحوثي الجزر اليمنية وباب المندب ؟.. خبير عسكري يعلق على تهديدات المشاط خبير عسكري: هذه حقيقة ‘‘المجلس الأعلى للمقاومة’’ حتى وإن أنكروا!! 6 محافظات يمنية تنفي علاقتها بالمجلس الأعلى للمقاومة الشعبية برئاسة الشيخ المخلافي نجل الشهيد حميد القشيبي ينسحب من مجلس المقاومة الشعبية برئاسة الشيخ حمود المخلافي أول محافظة يمنية ترفض الانضمام لمجلس المقاومة الشعبية بقيادة الشيخ حمود المخلافي بالتزامن مع التوتر في محيط باب المندب.. الرئيس العليمي يهاتف اللواء محمود الصبيحي اجتماع قبلي في الساحل الغربي يعلن الرفض القاطع لأي تجمعات مسلحة غداة أنباء بتوتر بين قوات طارق صالح والصبيحة

وكان المجلس الذي يقوده المخلافي، قال في وقت سابق، إن جموع من المواطنين من مديريات طور الباحة والمضاربة ورأس العارة، توجهوا إلى منزل الشيخ البكيري الصبيحي، لتهنئته على اختياره نائبا لرئيس المجلس.

الجدير بالذكر أن "المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية" الذي تم إشهاره السبت قبل الماضي، من مدينة مأرب، لقي رفضا واسعا من مختلف المكونات السياسية، ومجالس المقاومة في المحافظات اليمنية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: المجلس الأعلى للمقاومة الشعبیة الشیخ حمود المخلافی مجلس المقاومة بقیادة الشیخ

إقرأ أيضاً:

المقاومة الشعبية المسلحة

مفهوم المقاومة الشعبية المقصود مختلف عن الاستنفار، المستنفر متطوع سلم نفسه للقوات المسلحة تسليح وتخطيط وتحرك، ممكن مستنفر من كسلا يتحرك ليسد خانة في الخرطوم، يعني بشتغل على حسب خطط وقوانين وتكتيكات الحيش، أما المقاومة الشعبية فهي عمل مستقل لأهالي المنطقة المحددة، بهدف صد الهجوم أو تحرير المنطقة، بالتالي هي مقاومة جغرافية ثابتة مستمرة.

المقاوم ما بالضروة حامل سلاحو نهارا جهارا في تجمع عسكري، المقاومة عمل مباغت الهدف منه النيل من الأوباش كأفراد وجماعات متى ما توفرت فرصة، يستخدم فيه كل ما هو متاح من سلاح خفيف، ابتداء من الكلاش إلى القرنيت إلى المولوتوف إلى السلاح الأبيض. عمل الهدف منه الدفاع عن العرض والمال والأرض بما يتوفر من إمكانيات.

المقاومة الشعبية المسلحة عمل تلقائي بلا قيادة مركزية، لكن في ذات الوقت بتتم عبر تنسيق معلوماتي وتبادل للمعرفة والخبرة وصولا لأفضل النتائج.

قوات العمل الخاص والمجاهدين أصحاب الخبرة ينبغي أن يكون لديهم صلة بالمقاومة الشعبية لتطوير أساليب النيل من الأوباش، بغض العمليات لابد أن تكون نوعية مثل الكمائن وعمليات التفخيخ والعبوات الناسفة.

ثبت بالمعلومات الموثقة مماطلة بعض القيادات العسكرية في تسليح المستنفرين، بالتالي لابد من حلول لجلب السلاح الخفيف والذخيرة، وللبعض خبرة في ذلك.

????️أ. هشام أحمد شمس الدين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بالفيديو : الجيش والقوات المشتركة يعلنان إستعادة “الدندر” من الدعم السريع وكشف حجم الدمار بعد معركة ست ساعات ودعوة عاجلة للمنظمات
  • “فلتقل خيراً … أو … أصمت” أين تكمن الهزيمة ؟؟
  • مغردون: معركة الشجاعية دروس جديدة مبتكرة للمقاومة
  • أمين عام مجلس الشؤون الإنسانية يطلع على احتياجات دار الأيتام بأمانة العاصمة
  • فرق قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بأسيوط
  • نزوح متواصل ومعارك دامية وصفقة تنضج.. العدوان على غزة يدخل يومه الـ272
  • "الشورى" يدعو للإسراع في استكمال حصر وتوثيق عقارات الدولة
  • في جلسته رقم 100.. ملف المذهب الإباضي يتصدر أعمال مجلس الدولة
  • القبائل تنتفض في وجه الانتقالي وتقطع الخط الدولي استجابة لدعوة الشيخ الفضلي 
  • المقاومة الشعبية المسلحة