أخبارنا:
2024-09-09@13:03:33 GMT

مفاجآت جديدة في واقعة محاولة اغتيال ترامب

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

مفاجآت جديدة في واقعة محاولة اغتيال ترامب

في جديد محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، أكد رونالد رو، القائم بأعمال مدير جهاز الخدمة السرية الأميركي، الجمعة، أن شرطة بنسلفانيا حذرت من وجود رجل مسلح على سطح مبنى قبل محاولة اغتيال ترامب، في 13 يوليو، لكن الرسالة لم تصل إلى أفراد الجهاز في الوقت المناسب. 

وأضاف رو للصحافيين أن السلطات المحلية وأفراد الجهاز كانوا يستخدمون قنوات اتصال مختلفة، مما حال دون وصول التحذير قبل أن يفتح المهاجم، البالغ من العمر 20 عاما، النار على مرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة، وفق ما نقلته رويترز.

وفي إفادة بالكونغرس يوم الثلاثاء، ألقى رو باللوم على سلطات إنفاذ القانون المحلية بينما قال أيضا إنه "يخجل" من الثغرة الأمنية التي حدثت في ذلك اليوم.

وفي وقت سابق، أفاد مسؤول في مكتب التحقيقات الاتحادي أن الشرطة رصدت الشاب الذي حاول اغتيال المرشح الرئاسي الجمهوري قبل أكثر من ساعة من إطلاقه النار يوم 13 يوليو والتقطت صورة له لمشاركتها مع ضباط آخرين.

وقال الضابط الخاص المسؤول عن المكتب في بيتسبرغ، كيفن روجيك، خلال إفادة صحافية عن محاولة الاغتيال، إن "أفراد إنفاذ القانون حددوا مطلق النار على أنه شخص مشتبه به"، وفق رويترز.

كما أضاف أن ضابطاً محلياً التقط صورة للمسلح توماس كروكس وأرسلها لمسؤولين آخرين في إنفاذ القانون بمسرح الواقعة خلال تجمع انتخابي لترامب في ولاية بنسلفانيا ذلك اليوم.

كذلك أردف أنه بعد نحو 30 دقيقة، رأى أفراد من فرق التدخل السريع كروكس يستخدم جهازاً لتحديد المدى ويتصفح مواقع أخبار.

يذكر أن ترامب كان نجا من محاولة اغتيال بعدما أطلق شاب النار عليه خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا يوم 13 يوليو، ما أدى إلى إصابته في الأذن اليمنى ومقتل أحد الحاضرين.

وحدد FBI هوية مطلق النار على أنه "توماس ماثيو كروكس من بيثيل في بنسلفانيا".

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: محاولة اغتیال

إقرأ أيضاً:

أنباء أولية عن محاولة دهس لمجموعة من جنود الاحتلال قرب الخليل

ذكرت فضائية “القاهرة الإخبارية” نقلا عن مراسلتها، أن هناك أنباء أولية عن محاولة دهس لمجموعة من جنود الاحتلال قرب الخليل.

 

الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من الخليل اليوم الخميس حماس: عملية إطلاق النار قرب معبر الكرامة تمثل ردًا على جرائم الاحتلال

 

 

وفي سياق متصل، استشهد أربعة فلسطينيين، اليوم الأحد، في قصف الاحتلال منزلا بمنطقة الصبرة جنوب مدينة غزة.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" عن أفادت مصادر محلية قولها " إن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا يعود لعائلة قروط بمنطقة الصبرة قرب مسجد الاستجابة، ما أدى لاستشهاد أربعة مواطنين وإصابة آخرين ".

وأضافت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار صوب مجموعة من المواطنين في بلدة الشوكة شرق مدينة رفح جنوب القطاع، ما أدى لاستشهاد مواطنين اثنين.

 

مقالات مشابهة

  • نجاة قيادي مرتزق من محاولة اغتيال في شبوة
  • القانون يوضح عقوبة النصب بعد واقعة مستريحين الأدوية
  • أنباء أولية عن محاولة دهس لمجموعة من جنود الاحتلال قرب الخليل
  • «ترامب» يتوّعد ممارسي الغش في الانتخابات
  • أسامة حمدان: الاحتلال تنتظره مفاجآت في الضفة والمفاوضات لا تحتاج مبادرات جديدة
  • إصابة 7 أشخاص في واقعة إطلاق نار بولاية كنتاكي الأمريكية
  • بعد حادثة رئيس الوزراء.. تحذيرات رسمية في سلوفاكيا من محاولة اغتيال
  • اصابة مسؤول كبير في حشد الانبار ومقتل احد مرافقيه في محاولة اغتيال بالفلوجة
  • خبراء: سحب حاملات الطائرات الأمريكية محاولة لـهز العصا في وجه نتنياهو
  • خبراء: سحب حاملات الطائرات الأميركية محاولة لـهز العصا في وجه نتنياهو