نتيجة الثانوية العامة 2024، تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023/2024.

مع ظهور نتيجة الثانوية العامة يغضب الآباء والأمهات من الأبناء بسبب درجات انخفاض درجاتهم، لذلك تواصلت مع المتخصصين من أجل التخفيف عن الأبناء.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

يعقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الثلاثاء المقبل الموافق ٦ أغسطس الجاري، المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل نتيجة امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الثانوية العامة ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

أوائل الثانوية العامة 2024


وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة بأن تحديد موعد إعلان النتيجة يأتي عقب وضع اللمسات النهائية لكافة اجراءات التصحيح وتدقيق النتيجة وتطبيق درجات الرأفة، كما سيتم خلال المؤتمر الصحفي إعلان تفاصيل أوائل الثانوية العامة.

وفي هذا الإطار، يتوجه محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بخالص الشكر والتقدير لكافة العاملين في منظومة امتحانات الثانوية العامة تقديرا لجهودهم التي بذلوها خلال امتحانات الدور الأول لضمان انتظام سير الامتحانات والذي انعكس بدوره على سلامة الاجراءات المتعلقة بالمنظومة بشكل كامل.


تشجيع الأبناء 
 

قال الدكتور وليد هندي، استشاري الطب النفسي، إن هناك بعض أولياء الأمور يقوم بتعنيف أبنائهم بسبب عدم حصولهم على درجات عالية في الثانوية العامة الأمر الذي يؤدي على خلق مشاكل نفسية للطالب.

وأضاف الدكتور وليد هندي، في تصريحات خاصة لـ "الفجر"، أن مصطلح كليات القمة غير موجود في العالم كله إلا هنا في مصر، تلك المصطلحات تجعل بعض أولياء الأمور يفكر في أن يجعل ابنه طبيب أو مهندس مع العلم أن قدرات ابنه غير تتحمل ذلك.

وقدم استشاري الطب النفسي، نصائح إلى أولياء الأمور عدم الضغط على أبنائهم بسبب النتيجة بالإضافة لتشجيع أبنائهم في الكلية التي يحب أن ينضم إليها من أجل أن ينجح ويتفوق.

دعم الأبناء 
 

قالت الدكتورة هالة منصور، أستاذ علم الاجتماع بجامعة بنها، يجب على أولياء الأمور تحديد قدرات أبنائهم من عدم الضغط عليهم والحصول على درجة جيدة ولكن في حالة الحصول على درجات منخفضة يجب الوقوف بجوار أبنائهم من أجل النجاح والتميز في القادم.
وأضافت الدكتورة هالة منصور في تصريحات خاصة لـ "الفجر"، لا يوجد شيء اسمه كليات القمة لأن أي كلية تتميز بها تعتبر كلية قمة لذلك يجب الطالب التميز في القادم.
واختتم أستاذ علم الاجتماع بجامعة بنها، يجب على أولياء الأمور دعم أبنائهم في القادم ودعمهم في اختيار الكلية الأفضل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2024 رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم فقط نتيجة الثانوية العامة 2024 اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 ثانوية العامة 2023 ظهور نتيجة الثانوية العامة ظهور نتيجة الثانوية محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2023 موعد اعلان نتيجة الثانوية موعد إعلان نتيجة نتيجة امتحانات الدور الأول نتيجة الثانوية نتيجة الثانوي نتيجة امتحانات وزير التربية والتعليم والتعليم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وزارة التربية والتعليم اعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 اعلان نتيجة الثانوية العامة إعلان نتيجة الثانوية استشاري الطب النفسي نتیجة الثانویة العامة أولیاء الأمور

إقرأ أيضاً:

خبراء يجيبون لـ «الفجر».. ماذا وراء إرسال الأمم المتحدة قوات عسكرية إلى السودان؟

 

دعت الأمم المتحدة، الجمعة، إلى نشر قوة دولية "مستقلة ومحايدة" في السودان بشكل عاجل، بهدف حماية المدنيين من الانتهاكات المتزايدة التي يرتكبها طرفا النزاع. جاء هذا النداء ضمن تقرير أصدرته بعثة تقصي الحقائق التابعة لمجلس حقوق الإنسان، الذي أكد ارتكاب الجيش السوداني وقوات الدعم السريع انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، تشمل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

حيث يرى الخبراء أن استمرار تعنت الأطراف السودانية في الحل العسكري يزيد من تفاقم الأزمة، ما يجعل التدخل الدولي عبر قوات أممية أمرًا ضروريًا لحماية المدنيين وفرض الاستقرار، ورغم التحديات المحتملة، قد يكون هذا التدخل السبيل الوحيد لإنقاذ السودان ووقف نزيف الدم.

تقرير البعثة

التقرير، الذي أعدته البعثة التي تأسست في أكتوبر 2023، وثّق عمليات قتل وتعذيب واعتقال تعسفي بحق المدنيين. واعتمد التقرير على 182 مقابلة مع ناجين وشهود عيان، مؤكدًا تورط الطرفين المتنازعين في هذه الجرائم. كما أوصى التقرير بفرض حظر دولي على توريد الأسلحة إلى السودان وإرسال قوة لحفظ السلام بشكل فوري. النزاع المستمر منذ أبريل 2023 أدى إلى مقتل وإصابة عشرات الآلاف وتهجير الملايين.

تعنت الأطراف السودانية والمخاوف من التدخل الدولي

قال الكاتب الصحفي السوداني، كمال إدريس، في تصريحات خاصة لـ "الفجر"، إن استمرار العمليات العسكرية حوّل حياة المدنيين إلى "جحيم غير مسبوق"، مع تحول مدن السودان إلى خراب بسبب تعنت الطرفين في إصرارهما على الحل العسكري.


وأضاف إدريس أن المحاولات التي تبذلها دول الجوار، مثل مصر والسعودية، لوقف الحرب عبر المبادرات المتعددة باءت بالفشل، مما يفتح الباب أمام اللجوء إلى الفصل السابع للأمم المتحدة، وهو ما قد يؤدي إلى تدخل عسكري دولي.

أشار المحلل السياسي السوداني إلى أن دخول قوات أممية قد يكون الحل الوحيد لإنقاذ المدنيين ووقف نزيف الدم، لافتًا إلى أن النزاع أدى إلى نزوح 10 ملايين شخص نحو دول الجوار، ما أضاف أعباء اقتصادية كبيرة على تلك الدول. كما أكد أن التدخل الأممي قد يوجه رسائل تحذيرية لبؤر توتر أخرى في المنطقة، ويساعد في تعزيز جهود المنظمات الإقليمية لتحقيق السلام في الشرق الأوسط وإفريقيا.

التحديات أمام التدخل الأممي

وأوضح محمد ضياء الدين، المحلل السياسي السوداني، أن تنفيذ القرار قد يكون ممكنًا بدعم دولي ومشاركة فعالة من الدول المحايدة، لكنه نبه إلى احتمال وجود صعوبات داخلية، مثل مقاومة الأطراف المتنازعة وعدم استقرار الأوضاع الأمنية، إلى جانب تردد بعض الدول في التدخل العسكري.
وأضاف ضياء الدين في تصريحات خاصة لـ «الفجر»، أن حماية المدنيين دون تأجيج الصراع قد تكون معضلة كبرى، محذرًا من أن الفشل في تنفيذ التدخل الأممي قد يؤدي إلى تكرار سيناريو مشابه للأزمة السورية.

مقالات مشابهة

  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم
  • لينك مباشر لـ نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • وزير التموين: يتم تطوير شكل معارض أهلا مدارس بما يفيد أولياء الأمور والطلبة والمدرسين
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • رابط سريع.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 في جميع المحافظات
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس.. رابط مباشر للاستعلام عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • تحديث منصة "مدرستي" يتيح لأولياء الأمور إدارة حسابات أبنائهم بسهولة
  • واجبات أولياء الأمور وفقًا لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي 2024/2025
  • خبراء يجيبون لـ «الفجر».. ماذا وراء إرسال الأمم المتحدة قوات عسكرية إلى السودان؟