استعرض اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، معدلات إنجاز توسعات محطة معالجة صرف صحي بلهاسة في مركز مغاغة بتكلفة تقديرية 400 مليون جنيه، وبطاقة استيعابية تصل إلى 15 ألف م3/يوم، قابلة للتوسع 25 ألف/ م3 يومياً.

واستمع المحافظ خلال زيارته للمحطة، اليوم الأحد، إلى شرح تفصيلي حول آليات عمل المحطة ومكوناتها الإنشائية المقامة على مساحة 12 فدانا، وتعد واحدة من 4 محطات معالجة بالمركز، هي (شارونة – برطباط - ابو قفادة - بلهاسة)، وتخدم 8 قرى، هي (بلهاسة - نزلة بلهاسة – اطنيه - ميانة الوقف - الكوم الأخضر- ملاطية - دهمرو- حميدة الجندي)، وذلك ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي تهدف إلى تطوير الريف المصري وإحداث تطوير شامل لكافة القطاعات الخدمية بالقري وتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتحقيق تنمية حقيقية غير مسبوقة على أرض الواقع باستثمارات عملاقة خاصة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجاً.

الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

وأكد المحافظ، أن نسب التنفيذ التي تابعها اليوم جيدة، مطالبا بزيادتها وتسريع وتيرة العمل للانتهاء من التوسعات في أقرب وقت ممكن، لأن ذلك سينعكس بشكل إيجابي على أهالي القرى المستهدفة، لأن الدولة تولي اهتماما بالغا بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، لا سيما في مجال البنية التحتية، حيث تضعها على قمة الأولويات في إطار استراتيجية تنمية قطاع المرافق.

وأعرب المحافظ عن شكره وتقديره للعاملين في قطاع المياه والصرف الصحي على جهودهم المستمرة في خدمة المواطنين، ومشدداً على ضرورة تضافر كافة الجهود وتكثيف الأعمال والالتزام بكافة المعايير والمواصفات الفنية اللازمة للتشغيل والصيانة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

زيادة معدلات تنفيذ مشروعات الصرف الصحى

وأضاف «كدواني»، أن قطاع الصرف الصحي له أولوية كبيرة في خطة عمل المحافظة، وذلك في إطار توجهات الدولة لزيادة معدلات تنفيذ مشروعات الصرف الصحي في المدن والقرى، والوصول إلى القرى النائية، خاصة التي تحتاج إلى مزيد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى ، لخدمة الأهالى واستيعاب زيادة الاحتياجات المتنامية بتلك القرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا محطة صرف قريبا

إقرأ أيضاً:

الانتهاء من إعادة تأهيل 25 منزلًا بـ «الكوم الأحمر» في بني سويف

انتهت جمعية الأورمان من إعادة إعمار وتأهيل عدد (25) منزلاً دعمًا لذوى الهمم والأولى بالرعاية فى قرية الكوم الأحمر بمركز سمسطا فى محافظة بني سويف.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الاورمان، إن مراحل عمل تنمية وتطوير وإعادة إعمار القرى الأشد احتياجًا ببني سويف، تتضمن ترميم جدران المنازل المتهالكة، وعمل أسقف، وتركيب الأبواب والشبابيك، وعمل المحارة والدهانات، وتركيب السيراميك والحمامات والمطبخ، وعمل وصلات الكهرباء ومياه الشرب النقية.

واوضح شعبان ان مشروع اغاثة وتنمية وتطوير القرى الاكثر احتياجا أطلقته الاورمان قبل سنوات من الان من خلال إعادة إعمار المنازل المتهالكه فى هذه القرى وان الجمعية تستهدف خلال الفتره القادمة مضاعفة اعداد القرى التى نجحت فى تنميتها حتى الان ويتجاوز عددها 850 قرية موزعة فى محافظات الجمهورية المختلفة.

مشيرًا إلى أن الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بني سويف، يتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى من جمعيات ومؤسسات أهلية والتى تقدم خدمات للمواطن مجانًا، مشيدًا بالتعاون الوثيق بين الأورمان ومحافظة بني سويف بهدف تذليل كافة العقبات أمام تنفيذ المشروعات التنموية ودعم الأسر الأكثر احتياجًا بانحاء المحافظة، مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانيه لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجًا المنتشرة فى أرجاء المحافظة.

ونوه "شعبان" أن الجمعية تخطط فى الفترة القادمة إلى مواصلة مشروعاتها التنموية فى القرى الأكثر احتياجاً بالتعاون مع المؤسسات الأهلية والهيئات المختلفة وتنمية وتطوير الخدمات الخيرية التى تقدمها الجمعية لابناء المحافظة غير القادرين.

وكانت جمعية “الأورمان” قد أقامت عددا كبيرا من المشروعات التنموية الصغيرة لصالح اهالى محافظة بني سويف، ومنها مشروعات تسليم رؤوس المواشي للأسر الأشد احتياجا من الأرامل وكبار السن غير القادرين على العمل، كذلك مشروعات كشك البقالة، فضلا عن تقديم المساعدات الموسمية من بطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي وكراتين رمضان، وتوزيعها على غير القادرين بجميع قرى ونجوع ومدن المحافظة بالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية بالمحافظة، بالإضافة إلى الخدمات الطبية كإجراء عمليات القلب والعيون وتسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية للمرضى غير القادرين بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظة القاهرة تنظم حملة "عينك أمانة" للكشف المبكر بالمجان
  • بتكلفة 10 ملايين جنيه.. افتتاح مركز طب الأسرة بقرية حمد موسى في الشرقية
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • وفد التنمية المحلية يناقش نهو أعمال مشروعات حياة كريمة بالغربية
  • الانتهاء من إعادة تأهيل 25 منزلًا بـ «الكوم الأحمر» في بني سويف
  • حملات مكبرة لإزالة الإشغالات وتنظيف الشوارع بكفر الشيخ
  • محافظ المنيا يعطى إشارة بدء التشغيل التجريبى لمحطة مياه شارونة
  • محافظ المنيا يعطى إشارة بدء التشغيل التجريبى لمحطة مياه شارونة بعد رفع كفاءتها
  • بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه شارونة في المنيا
  • نائب محافظ القاهرة: تطوير الشوارع والميادين لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين