كتب- محمد نصار:

يتساءل المواطنون من مقدمي طلبات التصالح على مخالفات البناء وفق قانون التصالح القديم رقم 17 لسنة 2019 وتعديلاته ولم يحصلوا على نموذج 10 تصالح، عن موقفهم في ظل القانون الجديد رقم 187 لسنة 2023.

وأكد مصدر بمحافظة القاهرة، أن القانون الجديد الخاص بالتصالح وتقنين الأوضاع حدد التصرف مع الحالات التي سددت الرسوم ولم يصدر لها نموذج 10 وذلك وفق القانون القديم.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة إلى "مصراوي"، إنه تم إلغاء العمل بالقانون رقم 17 لسنة 2019 وتعديلاته وبذلك لا وجود لنموذج 10 تصالح الآن في ظل القانون الجديد.

وأضاف المصدر، أنه على الجهة المختصة الآن بعد استيفاء المطلوب إصدار نموذج 8 النهائي بديل نموذج 10 في القانون الجديد أو إصدار نموذج 7 مؤقت.

وشدد المصدر، على أن إصدار نموذج 8 نهائي أو نموذج 7 مؤقت، يتوقف على حالة سداد قيمة غرامة التصالح، ففي حالة السداد الفوري يتم منح المخالف نموذج 8 نهائي، وفي حالة السداد على أقساط يتم منحه نموذج 7 مؤقت.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انهيار عقار الساحل إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة أولمبياد باريس 2024 الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار سعر الدولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان التصالح على مخالفات البناء نموذج 10 مخالفات البناء القانون الجدید نموذج 10

إقرأ أيضاً:

وزارة الأسرى: ما يكشف عن حالة الأسرى لدى الاحتلال جزء من بشاعة ما يتعرضون له باستمرار

غزة - صفا

قالت وزارة الأسرى والمحررين بغزة، مساء الجمعة، إن ما يكشف يوميا، من صور وتقارير وما يجمع من إفادات من محررين، عن حالة أوضاع الأسرى داخل سجون الاحتلال، جزء يسير من الصورة البشعة والقاتمة تجاه ما يتعرضون له بشكل متواصل ومستمر من قتل وتعذيب وتنكيل وترهيب وحشي يفوق الخيال والتصور.

وأضافت الوزارة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن "حكومة الاحتلال حولت بإشراف المتطرف بن غفير السجون إلى مقابر للقتل، وباستيلات للتعذيب باستخدام أبشع الوسائل وأشدها تنكيلا بشكل يخالف كل قواعد القانون الدولي والإنساني".

وطالبت وزارة الأسرى المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر أن يكون لها دور فاعل في وضع حد لهذه الممارسات البشعة التي تمارس على الأسرى وتطبيق قواعد القانون الدولي والإنساني في التعامل مع الأسرى والسماح بزيارتهم وتفقد أحوالهم.

مقالات مشابهة

  • قبل انتهاء المدة.. تعرف على شروط التصالح في مخالفات البناء
  • رئيس مركز إطسا بالفيوم يتابع ملف التصالح في مخالفات البناء
  • خبير يكشف مفاجأة بشأن المنطقة المقام عليها سد النهضة
  • خاص 24.. مصدر يكشف تطورات حالة محمد منير الصحية
  • آخر موعد لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء.. تفاصيل جديدة
  • "إلحق نفسك".. تعرف على تسهيلات قانون التصالح قبل انتهاء المدة المحددة
  • محافظ بني سويف يوجه بتسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • إجراء هام من أحياء القاهرة بشأن طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • «التنمية المحلية»: تسهيل الإجراءات على المواطنين لإنجاز ملف التصالح بمخالفات البناء
  • وزارة الأسرى: ما يكشف عن حالة الأسرى لدى الاحتلال جزء من بشاعة ما يتعرضون له باستمرار