طهران-سانا

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف أن أمريكا والكيان الصهيوني سيندمان على فعلتهما باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية إسماعيل هنية، وسيُلزمان بتصحيح حساباتهما حتى لا يقعا في خطأ يضر بأمنهما وأمن المنطقة.

وقال قاليباف في الجلسة العامة لمجلس الشورى الإسلامي الإيراني اليوم: “تحولت حلاوة الاحتفال بالديمقراطية الشعبية التي تبلورت في حفل تنصيب الرئيس الإيراني إلى مرارة مع استشهاد قائدين لمحور المقاومة، وخاصة أن أحدهما هنية كان ضيفنا واستشهد في بيتنا”.

واعتبر قاليباف أن شعوب وأحرار العالم وقوى المقاومة ستطيب أيامهم مع الرد الإيراني الحكيم والساحق، حيث سيندم الكيان الصهيوني وداعمته أمريكا على فعلتهما، وسيُلزمان بتصحيح حساباتهما حتى لا يقعا في خطأ يضر بأمنهما وأمن المنطقة.

وأضاف قاليباف: إن مجلس الشورى يؤيد بشكل كامل قرارات السلطات المعنية بشأن وقت ونوع وطريقة الرد على عملية اغتيال هنية، مشدداً على أن المجلس يدعو إلى الرد الرادع مع الحفاظ على المصالح الوطنية لأخذ ثأر لائق بمكانة هنية.

بدوره أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني إبراهيم عزيزي أن رد إيران على العمل الإرهابي الذي قام به الكيان الصهيوني في طهران باستهداف إسماعيل هنية سيكون قوياً، وسيجعل الصهاينة يندمون على أعمالهم.

وأضاف عزيزي في تصريح لوكالة إرنا اليوم: إن الكيان الصهيوني يرتكب هذه الأعمال الهمجية والإجرامية لتغطية هزائمه المتوالية في الميدان، داعياً المجتمع الدولي ومحافله إلى القيام بواجبهم تجاه اغتيال هنية وإزاء هذا الكم من الجرائم وملفات خرق حقوق الإنسان، ورأى أن استشهاد قادة في محور المقاومة سيعزز روح جبهة المقاومة، وسيشكل فرصاً لهزائم مستقبلية للكيان الصهيوني، مجدداً التأكيد على أن رد إيران على هذا العمل الإرهابي الصهيوي سيكون قاسياً ومؤلما، وسيجعل الصهاينة يندمون على ما فعلوه، ويكون بالوقت عينه رادعاً، ويلقن العدو درساً لن ينساه أبداً.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من وإلى الكيان الصهيوني حتى مارس المقبل

الثورة نت/..
قررت شركة “رايان” للطيران، الجمعة، إلغاء رحلاتها من كيان العدو الصهيوني وإليه حتى مارس المقبل على الأقل، وذلك بعدما كانت قد قررت قبل ذلك بيوم واحد، أن يكون الإلغاء حتى 26 أكتوبر المقبل.

وأفاد موقع قناة “مكان” الصهيوني، بأن “المسافرين بدأو بتلقي إشعارات بإلغاء الرحلات إلى أكثر من 15 وجهة للشركة في أوروبا حتى إشعار آخر، في الساعات التالية لهذا الإعلان”.

وانضمت إلى هذه الخطوة شركات طيران أخرى، مثل “إيزي غيت، وهي واحدة من أكبر شركات الطيران منخفضة التكلفة في العالم، وكاثي باسيفيك الصينية، وهي واحدة من أكبر الشركات في العالم”، بحيث “أعلنت إلغاء رحلاتها بالكامل حتى مارس 2025”.

كما أعلنت شركات أخرى إلغاء كامل رحلاتها من “إسرائيل” وإليها حتى نهاية أكتوبر، من بينها “الخطوط الجوية الهندية، وهي الشركة الأجنبية الوحيدة التي تسيّر رحلات جوية إلى الشرق، وطيران كندا، والخطوط الجوية الأمريكية، وويلينغ الإسبانية، وشركة الطيران الفنلندية- فينير، وشركة الطيران الهولندية – KLM ، والخطوط الجوية الكورية”.

وكانت شركة الطيران الأمريكية “دلتا”، قد أعلنت الشهر الماضي “تمديد إلغاء رحلاتها إلى الكيان الصهيوني من الأول إلى 30 سبتمبر الجاري.

وبذلك، “أصبحت شركة الطيران الصهيوني (العال)، الشركة الوحيدة التي تُسيّر رحلات جوية من “إسرائيل” إلى الولايات المتحدة ذهاباً وإياباً”، بحسب موقع قناة “مكان”.

ويأتي ذلك فيما تتواصل الحرب الصهيونية على قطاع غزة، واستمرار التصعيد على مختلف جبهات الإسناد، وفي وقتٍ يترقّب العدو الصهيوني، الرد من إيران واليمن على اعتداءاته.

وعلى خلفية التراجع الزاحف في عرض الرحلات الجوية من “إسرائيل” وإليها، ترتفع أسعار تذاكر الطيران، ما “يضع شركات الطيران الصهيونية، أمام انتقادات علنية حادة لاستغلالها الأزمة الأمنية، وفرض ابتزاز في رفع الأسعار وجني الأرباح”، بحسب موقع “كالكاليست”.

مقالات مشابهة

  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم
  • قائد الحرس الثوري: كابوس الرد الإيراني يهز الاحتلال
  • "أربعون هنية".. ووقت إيران "المناسب وغير المناسب"
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: الكيان الصهيوني محاصر من العراق واليمن ولبنان
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • بريطانيا تتوقع انتقاماً إيرانياً لاغتيال هنية
  • كنعاني: الكيان الصهيوني يتبع استراتيجية الأرض المحروقة
  • شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من وإلى الكيان الصهيوني حتى مارس المقبل