قالت فيروز فكري نائب الرئيس التنفيذي بالمتحف القومي للحضارة، إنه جرى التعاون مع شركة ميتا العالمية، لتنفيذ مشروع «إنستجرام فيلترز»، لعمل محاكاة استراتيجية عن طريق استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي، لإظهار الشكل الواقعي للآثار، مشيرة إلى اختيار ثمانية قطعة من الآثار المصرية بعناية، ليمثلوا حقبة معينة من كل زمن.

الحقب التاريخية المختلفة للحضارة

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز» أن زائري المتحف يمكنهم عمل Scan باستخدام إنستجرام لكل القطع الأثرية، وتظهر لهم كل المعلومات الخاصة بالقطع الآثرية، والتي جرى اختيارها وفقًا لأهمية ولإظهار الحقب التاريخية المختلفة للحضارة المصرية، التي يحتاجونها للإطلاع عليها لمعرفة المزيد عن هذه القطع الأثرية.

رفع الوعي الثقافي والأثري

وأوضحت نائب الرئيس التنفيذي بالمتحف القومي أن هذا المشروع يرفع الوعي الثقافي والأثري لدى الشباب بمصر، وتعزيز التفاعل حول موضوعات تتعلق بالمتحف، وفي نفس الوقت يقوم بدور ترفيهي وتعليمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وسائل التواصل الإجتماعي المتحف

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة ينظم ورشة حول المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية

كتبت- نور العمروسي:

نظم المجلس القومي للمرأة، ورشة عمل حول المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية، التي تأتي ضمن سلسلة من الورش التدريبية التي يطلقها برنامج الدعم الفني للمستفيدين بخدمات تطوير الأعمال، وذلك في إطار مشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية الذي ينفذه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

واستهدفت ورشة العمل عددا من خريجي برامج التدريبات الفنية المتقدمة في محافظة المنيا، ممن على استعداد لبدء مشروع خاص، وذلك بحضور ولاء سليم الداعم القانوني لمشروعات التمكين الاقتصادي، وفريق عمل الدعم القانوني لمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، واستمرت لمدة يومين.

وأكدت مي محمود مدير عام الإدارة العامة لتنمية المهارات ومدير مشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية، أن برنامج الدعم الفني للمستفيدين بخدمات تطوير الأعمال يأتي في إطار حرص المجلس القومي للمرأة على تقديم سبل الدعم الفني للمستفيدات والمستفيدين من التدريبات التي يقدمها بمختلف المجالات، ومساعدتهم لتطوير مشروعاتهم، بهدف تمكينهم اقتصاديًا وزيادة دخلهم لتحسين مستوى معيشتهم، موضحة أن البرنامج يعد أول خطوات بدء مشروعات لهم، مضيفة أن التمكين الاقتصادي وضمان سبل إعاشة مستدامة من أهم الطرق لمجابهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وتضمنت الورشة التعريف بأنواع الدعم «المنح والتمويلات» التي يقدمها المجلس في إطار المشروع والفرق بين المنحة والتمويل التأسيسي، ونبذة عن المتطلبات الأساسية، وكذلك شرحا لمفهوم خطة العمل للمشروع التجاري وأهميتها ومبادئ دراسات الجدوى الاقتصادية، بالإضافة إلى مناقشة حول الاقتصاد الرسمي وغير الرسمي، والأشكال القانونية للتحول إلى الاقتصاد الرسمي والتي تشمل الشركات والجمعيات الأهلية والتعاونية.

كما تناولت الورشة نبذة عن إجراءات التأسيس والتراخيص والحوافز والمزايا والتسهيلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وتسجيل وتوثيق حقوق الملكية الفكرية وأهمية العلامات التجارية وكيفية ابتكار العلامات والتصميمات.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يتفقد مركز الملك فهد الثقافي في الرياض
  • خبير يمني يكشف تفاصيل قطعة أثرية يمنية برونزية نادرة في متحف فيينا وكيفية الحصول عليها
  • لجنة "الخريطة السياحية" برئاسة نائب المحافظ تتفقد المنطقة الأثرية بأخميم
  • لجنة وضع سوهاج على الخريطة السياحية تتفقد المنطقة الأثرية في أخميم
  • السليمانية تعلن قرب تنفيذ مشروع تاكسي ميتر.. هذه تفاصيله الكاملة
  • «هنو» يجتمع مع أعضاء اتحاد كتاب مصر لوضع استراتيجية مشروع قومي لمستقبل الثقافة
  • القومي للمرأة ينظم ورشة حول المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية
  • وزير التموين يتابع أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بالفيوم
  • معرض أثري عن الشهداء الفرسان بالمتحف القبطي احتفالاً برأس السنة القبطية
  • القومي للمرأة ينظم ورشة حول "المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية"