نعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشهيد عمار رزق عودة، منفذ عملية الطعن وإطلاق النار البطولية التي جرت في مدينة حولون جنوب تل أبيب. وأكدت الحركة في بيان رسمي أن هذه العملية البطولية تأتي كرد طبيعي ومشروع على الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

 

وقالت حماس في بيانها: "إن الشهيد عمار رزق عودة قد سجل بدمائه الطاهرة موقفًا مشرفًا يعبر عن إرادة الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان والاحتلال الغاشم.

إن هذه العملية تأتي في إطار الرد الطبيعي على الانتهاكات المستمرة التي يمارسها الاحتلال ضد أبناء شعبنا، بما في ذلك القتل والتدمير والاستيطان."

 

وأضافت الحركة أن عملية حولون تعتبر رسالة واضحة للاحتلال بأن جرائمه لن تمر دون رد، وأن المقاومة الفلسطينية ستبقى حاضرة في كل الميادين للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني. وأكدت حماس أن دماء الشهداء ستظل وقودًا لاستمرار النضال حتى تحقيق التحرير الكامل والعودة.

 

وأشارت حماس إلى أن هذه العملية البطولية تبرز الروح القتالية العالية للمقاومة الفلسطينية، وأن مثل هذه العمليات الفردية تعكس رفض الفلسطينيين للظلم والاستبداد الذي يمارسه الاحتلال. وأكدت أن الشعب الفلسطيني سيواصل مقاومته بكافة الأشكال والوسائل المتاحة حتى إنهاء الاحتلال واستعادة حقوقه المشروعة.

 

في سياق متصل، دعت حماس الشعب الفلسطيني إلى الوحدة والتمسك بالمقاومة كخيار استراتيجي لتحقيق أهدافه الوطنية. وشددت على أن الرد على جرائم الاحتلال يجب أن يكون شاملاً ويشمل كافة أوجه المقاومة، بما يضمن تحقيق العدل والحرية للشعب الفلسطيني.

 

تأتي هذه العملية في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي عملياته العسكرية في الأراضي الفلسطينية، وسط دعوات دولية لوقف التصعيد والعودة إلى طاولة المفاوضات. ومع ذلك، ترى حماس أن المقاومة هي السبيل الوحيد لردع الاحتلال وفرض معادلات جديدة على الأرض.

 

والجدير بالذكر قتلت امرأة إسرائيلية وأصيب 3 آخرون اليوم الأحد بعملية طعن في مدينة حولون جنوب تل أبيب وتحدثت تقارير إعلامية عن أن منفذ عملية الطعن، التي تمت في أكثر من موقع، هو فلسطيني من الضفة الغربية، وقد تم إطلاق النار عليه بعد استجابة الشرطة الإسرائيلية وتنقلها إلى مكان الحادث.

 

من جهتها، قالت نجمة داوود الحمراء إن سيدة في السبعينات من عمرها توفيت على عين المكان، فيما تم نقل 3 مصابين في حالة خطيرة إلى المركز الطبي وولفسون القريب.

 

والمصابون هم رجل في السبعينيات من عمره في حالة حرجة، ورجل يبلغ من العمر 68 عاما في حالة خطيرة، ورجل يبلغ من العمر 26 عاما في حالة متوسطة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسلامية حماس منفذ عملية الطعن جرت في مدينة حولون جنوب تل أبيب الشعب الفلسطینی هذه العملیة فی حالة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. أول تعليق من عائلة الشهيد ماهر الجازي منفذ عملية "معبر الكرامة".. عاجل

 

عمان - الوكالات
أكدت عشيرة الحويطات أن دم ابنهم الشهيد الأردني ماهر الجازي ليس أغلى من دماء أبناء شعبنا الفلسطيني ولن يكون آخر الشهداء.

وحدثت موقعة "معبر الكرامة" في منطقة للبضائع التجارية خاضعة للسيطرة الإسرائيلية، حيث تقوم شاحنات أردنية بتفريغ بضائع متجهة من المملكة إلى الضفة الغربية المحتلة.

وكانت خدمات الإسعاف الإسرائيلية "نجمة داوود الحمراء" قد أكدت إنّ ثلاثة إسرائيليين قتلوا في إطلاق النار قرب معبر اللنبي/ جسر الملك حسين "معبر الكرامة" عند الحدود الأردنية.

وأطلق الشهيد ماهر الجازي  النار وأصاب ثلاثة عمال إسرائيليين عند المعبر الواقع بين الضفة الغربية المحتلة والأردن قبل أن تقوم قوات الاحتلال بإطلاق النمار عليه ليسقط شهيدا.

من أمام بيت عزاء منفذ عملية اللنبي.. مراسل الجزيرة تامر الصمادي: عائلة الشهيد ماهر الجازي يتواصلون على مدار الساعة مع الحكومة الأردنية، ويقولون إن هناك مساعي وإجراءات لاستعادة جثمانه ودفنه في مسقط رأسه#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/puE8hssJ02

— قناة الجزيرة (@AJArabic) September 9, 2024

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. أول تعليق من عائلة الشهيد ماهر الجازي منفذ عملية "معبر الكرامة"
  • بالفيديو.. أول تعليق من عائلة الشهيد ماهر الجازي منفذ عملية "معبر الكرامة".. عاجل
  • قيادي في حماس يكشف مصير “محمد الضيف” ومفاجآت قادمة في الضفة
  • هذا ما قاله شقيق منفذ عملية الكرامة عن الشهيد.. زعل على حال الأمة الإسلامية (شاهد)
  • حمدان: الضيف بخير ولا زال على رأس عمله يمارس دوره كقائد للمقاومة
  • المجاهدين تنعى الشهيد الأردني "ماهر الحازي" منفذ عملية معبر الكرامة
  • حماس تنعى عضو قيادتها في الخارج ناصر أبو ملوح
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • أسامة حمدان: الاحتلال تنتظره مفاجآت في الضفة والمفاوضات لا تحتاج مبادرات جديدة
  • حماس تنعى المهندس أبو ملوح أحد رجالات دعوتها وعضو قيادتها بالخارج