أعلن المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، أنه تم إزالة 174 حالة تعدى ضمن أعمال المرحلة الأولى بالموجة الـ23 لإزالة التعديات علي أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بمختلف جهات الولاية بمراكز ومدن وقرى المحافظة، وذلك ضمن جهود الدولة المكثفة لاسترداد أراضي الدولة والتصدي لظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية والبناء المخالف حفاظا على هيبة وحقوق الدولة.

وأشار محافظ الأقصر، إلى أن أعمال المرحلة الأولى من الموجة 23 أسفرت عن تنفيذ إزالة لـ 43 حالة تعدي علي أراضي أملاك الدولة " مباني" بمساحة إجمالية 3757م2، و 86 حالة تعدي على الأراضي الزراعية ( أملاك دولة ) بمساحة 67 فدان و3 قيراط و13 سهم، فيما تم تنفيذ إزالة 45 حالة تعدي علي الأراضي الزراعية "ملكية خاصة" بمساحة 13429م2.

وفي سياق متصل عقد العميد أحمد الهوارى، رئيس مركز الزينية اجتماعا بحضور المهندس محب شوقي مدير الإدارة الهندسية و العميد أحمد صبرى مدير إدارة التفتيش بالهيئة الهندسية بالأقصر و مصطفي بشير مدير المركز التكنولوجي والعاملين بالمركز، وذلك لاستعراض المعوقات التي تواجه المركز التكنولوجي والإدارة الهندسية.

وتم خلال الاجتماع تم عرض شهادة المطابقة الخاصة بمدينة الشمس لسرعة توصيل المرافق للمواطنين، وأكد الهوارى على كافة المسؤولين بضرورة تيسير كافة إجراءات التصالح على المواطنين فيما لا يتنافى مع القانون.

وفي سياق آخر قام حجازى النحاس نائب رئيس مجلس مدينة الزينية بمتابعة سير العمل في تمهيد ودك طريق طراد النيل من القنطرة حتى محطة صرف الزينية قبلي استعداداً لعملية الرصف، كما جاري الرصف بقرية العشى في الشوارع المعهد الازهري و شارع البنك الزراعي ومدرسة التجارة بالعشي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أملاك الدولة محافظ الأقصر الموجة 23 المهندس عبدالمطلب عمارة

إقرأ أيضاً:

إزالة 20 حالة تعدى على الأراضي الزراعية بالفيوم

شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، عدة حملات لتنفيذ إزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بقرى المركز.

 الأراضي الزراعية

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور احمد الانصارى محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، باستمرار التنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية، لتنفيذ إزالة التعديات بشكل فوري.

جاء ذلك تحت إشراف الدكتورة شيرين محمد رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق، في إطار الحملات المكثفة التي يتم تنفيذها للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات المخالفة في إطار المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الثالثة والعشرين، بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية، وبحضور المهندس أحمد حميده نائب رئيس المركز لشئون المدينة ورؤساء الوحدات المحلية القروية بالمركز.

وأوضحت رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق، أن الوحدة المحلية بقرية كحك برئاسة المهندس أحمد الهواري رئيس القرية، تمكنت من تنفيذ إزالة 8 حالات تعدي على الأراضي الزراعية، عبارة عن غرف بالطوب الأبيض، بناحية كحك بحري وقبلي، وتم مصادرة معدات ومواد البناء، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وتسليم المواقع لمسئولي الجمعية الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، وذلك في إطار الموجة الثالثة والعشرين لإزالة التعديات.

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بمركز يوسف الصديق 

 

وأضافت رئيس المركز أن الحملات تمكنت من تنفيذ إزالة عدد 12 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بناحية قرية المشرّك قبلي بحضور المهندس حسن عبد الحميد رئيس القرية وذلك بناحية جمعية الصبيحي الزراعية وجمعية غيضان، عبارة عن أسوار وغرف بالطوب الأبيض، وتم إزالة التعديات بشكل فوري، وتسليم الموقع إلى مديري الجمعيات الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، حفاظا على الرقعة الزراعية.

وأشارت رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق إلى أن تلك الحملات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، ضمن الموجة الثالثة والعشرين، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بضرورة الالتزام بالجدول الزمني لإزالة التعديات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجدداً على الأراضي التي تم استردادها، مع التنسيق بين غرفة العمليات بالمحافظة وغرف العمليات بالمراكز والوحدات المحلية بالقرى، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة. 

مقالات مشابهة

  • إزالة 20 حالة تعدى على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • ازالة 150 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • محافظ أسيوط: إزالة 33 حالة تعدي على أراضى أملاك الدولة بالمحافظة   
  • إزالة 16 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الشرقية
  • إزالة 134 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بسوهاج
  • إزالة 134 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية في سوهاج
  • محافظ سوهاج: إزالة 134 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية
  • محافظ المنيا: إزالة 92 حالة تعد علي الأرض الزراعية وأملاك الدولة في 5 مراكز
  • محافظ المنيا: إزالة 92 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة حالة تعد على الأراضي الزراعية بالغربية